عشاق المهرجان يودعون «ختامي المرموم» اليوم

صورة

تختتم اليوم فعاليات المهرجان التراثي بالمرموم 2017، الذي يقام تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وبرعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، ومتابعة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد رئيس نادي دبي لسباقات الهجن، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة، وشهد المهرجان الذي امتد لـ 12 يوماً، فعاليات درة المهرجانات في منطقة الخليج.

وشهد المهرجان تنظيم 359 شوطاً، بمشاركة أكثر من 13 ألف مشارك، بعد زيادة عشرين شوطاً للإنتاج، من بينها إضافة أشواط جديدة في الرموز، وتبع ذلك زيادة في الجوائز العينية والنقدية.

45 رمزاً

ورصدت من خلال مهرجان المرموم التراثي، خمسة وأربعون رمزاً ومئتان وسبعة وتسعون سيارة من أفخم أنواع السيارات، بالإضافة إلى مبالغ نقدية ضخمة، كجوائز في هذا المهرجان، الذي شهد إقامة 359 شوطاً، بواقع 132 شوطاً لهجن أصحاب السمو الشيوخ، و227 شوطاً لهجن أبناء القبائل من بينها 47 شوطاً للإنتاج.

وتسابقت الهجن في سن الحقايق على مدار 65 شوطاً، بينما شهدت سن اللقايا إقامة 78 شوطاً، وتنافست الجذاع من الهجن العربية الأصيلة على مدار 74 شوطاً، و64 شوطاً للثنايا، بينما أقيمت 78 شوطاً في سن الحول والزمول.

وتنافست الإمبراطوريات الكبرى وهجن أصحاب السمو الشيوخ على ستة عشر رمزاً من خلال المهرجان، بينما تنافس أبناء القبائل على 29 رمزاً، وتوزعت الرموز بواقع ثماني عشرة كأساً، وسبع عشرة بندقية، بالإضافة إلى الشدادات الثلاثة، وخنجرين، وخمسة سيوف ستطرح في اليومين الأخيرين من السباق، بما فيها سيفا الإمارات في الأشواط الرئيسة للزمول المفتوح والحول المفتوح.

وتخللت أيام السباق من 5 إلى 17 أبريل الحالي، تنظيم مزاد عزبة ملاقط بمقر نادي دبي لسباقات الهجن بالمرموم، الذي شاركت فيه 34 مطية.

تعليقات

تعليقات