صراع النواخذة والبحارة يتجدد خلال بروفة القفال

115 سفينة تتنافس اليوم في سباق الشراعية

■ مشاركة كبيرة في أولى جولات السفن الشراعية | البيان

ينطلق عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم، سباق الجولة الثانية وقبل الختامية من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، الذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2016-2017. وأكدت 115 سفينة مشاركتها في الحدث منذ يوم الخميس موعد إغلاق باب التسجيل.

وكان مقرراً أن يقام هذا السباق قبل أسبوعين، إلا أن حالة البحر وتدني سرعات الرياح في عمق الخليج العربي وعند منطقة خط البداية، جعل اللجنة المنظمة تتخذ أنسب القرارات بإرجاء إقامة السباق وتأجيله إلى اليوم، من أجل إقامته في أحسن الظروف وضمان ووصول جميع المحامل إلى خط النهاية في يسر وسلام.

ويحظى السباق الكبير بأهمية كبيرة، كونه المحطة الأخيرة في دبي والبروفة الأهم قبل الوصول إلى مسك الختام بسباق القفال السنوي مايو المقبل.

اكتمال التجهيزات

وأكملت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، كافة التجهيزات اللازمة لإقامة السباق، بالتنسيق والتشاور مع الشركاء الاستراتيجيين في الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، وهي القيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع).

والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وسلطة مدينة دبي الملاحية ومجموعة نخيل البحرية ومؤسسة دبي للإعلام (قناة دبي الرياضية) التي ستقوم بنقل مراحل السباق على الهواء مباشرة اليوم.

نقطة التجمع

وحددت اللجنة المنظمة الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً، كآخر موعد للوصول إلى نقطة التجمع الأولى بالنسبة للمتسابقين المشاركين، ومن ثم التحرك نحو مكان خط البداية في عمق مياه الخليج، تمهيداً للاصطفاف وبدء السباق في الموعد المحدد.

ومن المتوقع أن يقام السباق اليوم في أجواء مناسبة ومشمسة وسرعات رياح مناسبة تلائم هذه السباقات حسب المعطيات الخاصة بحالة البحر وقراءات المواقع المتخصصة وتقارير الأرصاد الجوية التي تؤكد أن الأجواء ستكون ملائمة إلى حد كبير.

ومن المنتظر أن تجري عقب نهاية السباق مراسم تتويج أصحاب المراكز الخمسة الأولى، على أن تخضع السفن الحاصلة على المراكز من الأول وحتى الخامس عشر للفحص الفني في مقر النادي.

اهتمام المجتمع

أشاد محمد عبد الله حارب عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المدير التنفيذي، بالمشاركة الكبيرة والقياسية التي يسجلها السباق.

وأوضح أن هذا العدد الكبير والقياسي يعكس مدى ارتباط أهل الإمارات وشرائح المجتمع بإحياء الموروث الحضاري لدولتنا والتمسك بتراث الآباء والأجداد ما يدلل على وصول رسالة القيادة الرشيدة لمختلف الأجيال. وقال إن اللجنة المنظمة للسباق أكملت التحضير والتجهيز مبكراً، بالتنسيق والتشاور مع كافة الجهات الدائمة لأنشطة النادي.

تعاون الجميع

ودعا هزيم محمد القمزي مشرف عام السباق، النواخذة والبحارة المشاركين إلى الالتزام الكامل والتام بالتعليمات الخاصة بالسباق، التي وزعت في كراسة الشروط، ومساعدة لجان التحكيم في إخراج الحدث بالصورة المطلوبة، خاصة عند بوابات خط البداية.

وكذلك الالتزام بالجدول الزمني اليوم في الوجود مبكراً عند نقطة التجمع، كذلك في إجراء الفحص الفني لأصحاب المراكز الأولى. وأوضح أن تعاون الجميع يساعد على إنجاح الحدث.

مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة تعمل لإنجاح التظاهرة، وظلت تراقب كافة التفاصيل المتعلقة بحالة البحر وسرعات الرياح، عبر التقارير اليومية الواردة من المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.

استديو القفال

بدأت مؤسسة دبي للإعلام وعبر قناة المشاهير دبي الرياضية، بث استديو مباشر من مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي، مع بدء العد التنازلي لسباق القفال السابع والعشرين للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، الذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وأذيعت يوم الأربعاء الماضي الحلقة الأولى من 5 حلقات من استديو سباق القفال 27 من الميناء السياحي، شارك فيها محمد عبد الله حارب، والنوخذة ثاني عابد المري، والنهام صاحب الحنجرة الذهبية فهد آل علي، وقام بتقديم البرنامج الزميل احمد جوكة من إخراج محمد سعيد الكتبي وإعداد الزميل رفعت بحيري.

تغطية

أكملت قناة المشاهير كافة التجهيزات لتقديم خدمة متميزة في السباق اليوم، بإشراف فريق عمل القناة ولمسات المخرج المتميز في السباقات البحرية محمد سعيد الكتبي وصوت الزميل عبد الله سويدان.

تعليقات

تعليقات