أعطى شارة الانطلاقة لمنافسات الشيوخ على كأس مكتوم بن راشد

حمدان بن محمد يشهد تألق هجن العاصــــفة في «ختامي المرموم»

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس دبي الرياضي، تألق هجن العاصفة في رابع أيام سباقات الهجن ضمن مهرجان المرموم التراثي صباح أمس، وكان سموه أعطى شارة الانطلاقة لمنافسات هجن أصحاب السمو الشيوخ التي بدأت في سن اللقايا على فترتي الصباح والمساء، على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم بواقع 16 شوطاً في كل فترة.

وتضمنت الفترة الصباحية، أشواط الرموز الأربعة على كأسين وبندقيتين، ونجحت هجن العاصفة في الظفر بثلاثة رموز عبر «أميرة» و«ميزة» في البكار المفتوح والبكار المحليات كما نال بحار من هجن العاصفة أيضاً لقب شوط الجعدان المحليات، وذهب الرمز الرابع لهجن الرئاسة عبر أشقر في شوط الجعدان المفتوح.

وتسلم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، من الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم الرموز التي حصلت عليها هجن العاصفة «الكأسان والبندقية» وسط فرحة كبيرة من أنصار العاصفة.

سباقات الرموز

تألقت هجن العاصفة وكعادتها دائماً في المقدمة في أقوى الأشواط حيث تابعت أميرة بقيادة المضمر غياث الهلالي مسيرة الشوط وحسمت كأس اللقايا البكار المفتوح، في انطلاقة الفترة الصباحية وحسمت الشوط الأول لمسافة 5 كم في 7:09:7 دقائق، وحلت الظبي من هجن الرئاسة في المركز الثاني فيما جاءت ذخر من هجن الشحانية في المركز الثالث.

وواصلت هجن العاصفة التألق ونالت ميزة مع المضمر غياث الهلالي، كأس اللقايا البكار المحليات وعانقت المجد في فترة زمنية قدرها 7:15:3 دقائق فيما حلت ريهجان من الشحانية ثانية وجاءت زعفرانة لهجن الرئاسة في المركز الثالث.

وبعد تنافس قوي ومعركة مثيره استطاع أشقر لهجن الرئاسة أن يكون بطلاً لبندقية اللقايا الجعدان المفتوح وكان للمضمر علي جميل الوهيبي بصمة واضحة في هذا الفوز وتحقق هذا الفوز في 7:12:4 دقائق وحقق كفو لهجن الشحانية المركز الثاني ثم جاء معدي لهجن العاصفة في المركز الثالث.

وأنجز بحار لهجن العاصفة، وغياث الهلالي مضمراً، بندقية اللقايا الجعدان المحليات وقاتل بقوة للظفر بها في 7:23:4 دقائق وجاء غازي من هجن زعبيل في المركز الثاني ثم دليل لهجن العاصفة في المركز الثالث.

14 شوطاً بعد الرموز

وأقيمت 14 شوطاً بعد سباقات الرموز في سن اللقايا لنفس المسافة 5 كلم أسفرت عن فوز هجن العاصفة بصدارة الشوط الخامس للبكار مهجنات عبر الساحلية مع المضمر غياث الهلالي وحققت زمناً قدره 7:17:2 دقائق ثم جاءت روعة لهجن الرئاسة في المركز الثاني ثم الحنايا لهجن الشحانية في المركز الثالث.

واعتلت هجن الرئاسة صدارة الشوط السادس للجعدان المهجنات عبر هملول مع المضمر علي جميل الوهيبي في زمن قدره 7:9:4 دقائق ثم جاء غياث من هجن الرئاسة أيضاً في المركز الثاني وحل بعده من هجن الرئاسة أيضاً ملفت لتسيطر الرئاسة على المراكز الثلاثة الأولى في هذا الشوط.

وحققت هجن الشحانية ثنائية على التوالي في الشوطين السابع والثامن للبكار محليات ومهجنات حيث أهدتها ترهونة المركز الأول للشوط السابع مع المضمر جابر سالم فاران في زمن 7:18:1 دقائق ثم جاءت نوادر من الشحانية أيضاً في المركز الثاني ثم المايدية من هجن العاصفة في المركز الثالث.

وحققت ديما مع مضمرها محمد خالد العطية صدارة الشوط الثامن في زمن 7:19:0 دقائق وجاءت العنود من هجن العاصفة في المركز الثاني ثم كون من هجن الشحانية في المركز الثالث.

وعادت هجن العاصفة مع مضمرها غياث الهلالي للمركز الأول في الشوط التاسع للجعدان المحليات عبر مخوف الذي حقق زمناً قدره 7:22:7 دقائق ثم جاء صوغان من هجن الرئاسة في المركز الثاني ثم سنجار للشيخ ناصر بن مبارك آل ثاني في المركز الثالث.

وواصلت هجن العاصفة تألقها في الشوط العاشر مع المضمر المتألق غياث الهلالي عندما ظفر الماهر بشوط الجعدان المهجنات في زمن 7:24:3 دقائق ثم جاء شاهين لهجن الرئاسة في المركز الثاني ثم معدي لهجن الشحانية في المركز الثالث.

واستمر ارتباط هجن العاصفة مع المركز الأول في الشوط الحادي عشر للبكار المحليات مع المضمر غياث الهلالي بإحراز ناصية صدارة الشوط في زمن 7:17:4 دقائق وجاءت شفقة لهجن الشحانية في المركز الثاني ثم لحقة لهجن الرئاسة في المركز الثالث.

وعادت هجن الشحانية للصدارة في الشوط الثاني عشر للبكار المهجنات مع المضمر سالم فاران المري عبر أسياد التي وصلت في زمن 7:21:9 دقائق تلتها عهد لهجن العاصفة ثم الغصون لهجن الشحانية في المركز الثالث.

وأضاف مصافح مع المضمر محمد خالد العطية فوزاً آخر للشحانية بتصدره الشوط الثالث عشر للجعدان محليات في زمن 7:25:5 دقائق وجاء سراب لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان في المركز الثاني ثم غازي لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث.

وحقق مكفي فوزاً ثالثاً على التوالي لهجن الشحانية عبر المضمر جابر سالم المري في الشوط الرابع عشر للجعدان المهجنات في زمن 7:20:0 دقائق وجاء الصداوي لهجن الرئاسة في المركز الثاني ثم النداوي لهجن الرئاسة أيضاً في المركز الثالث.

وأعادت زمام مع المضمر غياث الهلالي، هجن العاصفة للمركز الأول في الشوط الخامس عشر للبكار محليات بعد أن تصدرت الشوط في زمن 7:13:3 دقائق وحلت الشحانية للشيخ محمد بن حمد بن جاسم آل ثاني في المركز الثاني ثم جاءت بروق لهجن الشحانية في المركز الثالث.

واختتمت هجن الرئاسة انتصارات الفترة الصباحية عبر هملولة مع المضمر علي جميل الوهيبي في الشوط السادس عشر للبكار المهجنات حيث حققت زمناً قدره 7:17:5 دقائق ثم جاءت شيفة لهجن العاصفة في المركز الثاني ثم كواكب لهجن الشحانية في المركز الثالث.

أفضل زمن

أحرز هملول من هجن الرئاسة أفضل زمن في الفترة الصباحية حيث قطع 5 كلم في 7:9:4 دقائق فقط.

حمدان بن محمد: «الناموس» في لقاء الأشقاء من دول الخليج

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي راعي مهرجان ختامي المرموم أن الناموس الحقيقي بالنسبة له يتمثل في لقاء الشعارات المختلفة والإخوان من كل دول الخليج العربي، وجدد سموه تأكيداته أن اللقاء بين عشاق رياضة الآباء والأجداد يعد هو الأمر الأهم بالنسبة له في كل الأوقات بعيداً عن النتائج التي تنتهي عليها السباقات مرحباً بجميع الذين حضروا إلى دانة الدنيا دبي للمشاركة في هذه المناسبة الكبرى

ولم يخف سموه، سعادته بالتميز الكبير لهجن العاصفة بشعاره المعروف باللونين الأبيض والأسود من خلال فوزه بكأسي اللقايا البكار المفتوح والمحليات عبر أميرة وميزة وبندقية اللقايا الجعدان المحليات عبر بحار.

ورأى سمو الشيخ حمدان بن محمد، أن فرص (خود) لهجن (الشحانية) هي الأكبر، في ما يخص التنافس بين الإمبراطوريات الكبرى للحصول على سيف الإمارات من واقع التميز الذي أظهرته في الفترة الأخيرة بحصولها على السيف في ختامي الشحانية، بالإضافة إلى أنها حاملة سيف الإمارات في النسخة الماضية من ختامي المرموم.

منافسة بين أبناء القبائل على رموز الإيذاع صباحاً ومساءً

تتواصل اليوم المنافسات ضمن المهرجان في سن الإيذاع لهجن أبناء القبائل، ويقام في الفترة الصباحية أربعة وعشرون شوطاً بواقع ثمانية أشواط للإنتاج وستة عشر شوطاً مقسمة بين المحليات والمهجنات، وتطرح رموز الإنتاج في الشوطين الأول والثاني من الفترة الصباحية بواقع كأس ونصف مليون درهم للشوط الرئيسي للبكار المفتوح إنتاج وبندقية وأربعمائة ألف درهم للشوط الرئيسي للجعدان المفتوح إنتاج، وبالمقابل يحصل الفائز في ستة عشر شوطاً على سيارات تويوتا استيشن، نيسان باترول، شيفروليه بليزر، فورد ستيشن ورينج روفر بالإضافة إلى ستة أشواط بجوائز نقدية.

وبالمقابل تشهد الفترة المسائية إقامة ثمانية عشر شوطاً، من بينها أربعة أشواط للرموز، ويحصل الفائزون في الشوطين الأول والثاني للبكار المفتوح والبكار المحليات على كأس ونصف مليون درهم، بينما يحصل الفائزون في أشواط الجعدان المفتوح والمحليات على البندقية وأربعمائة ألف درهم. وتنقسم الأشواط الأربعة عشر التالية بين أشواط المحليات والمهجنات ويحصل الفائزون بالمركز الأول في جميع الأشواط على سيارات تويوتا استيشن، نيسان باترول، فورد ستيشن ورينج روفر.

المهرجان يتزين بتمور ندية

انطلاقاً من حرصها على إحياء التراث وتحفيز أصحاب الهجن للحفاظ على عاداتهم وتقاليدهم الشعبية شاركت شركة ندية للتمور في رعاية فرعية للمهرجان، بتقديم باقات متنوعة من التمور الفاخرة للجمهور والمشاركين وكبار الشخصيات. وأشاد سالم الرفاعي مدير إدارة العلاقات العامة في ندية بالمهرجان وتنظيمه، وبرنامجه الشامل هذا العام، إضافة إلى القرية التراثية والفعاليات المصاحبة.

وقال الرفاعي: إن شركة ندية حرصت على أن تكون لها بصمة واضحة في المساهمة بإحياء التراث وتعزيز مكانته، من خلال منتجاتها التي اقترنت بالبيئة المحلية والعادات والتقاليد المعبرة عن كرم الضيافة المعهود على أهل الإمارات والخليج.

إضافة إلى تكفلها بتقديم أفخر أنواع التمور للضيوف وكبار الشخصيات والزوار، وحرصت أيضاً على أن يكون لها نصيب من أجنحة القرية التراثية، للمساهمة في التوعية بأهم ثروات البيئة الصحراوية، وما تمثله من رافد للاقتصاد والمجتمع والحياة. وأضاف الرفاعي أن ما قدمته ندية من رعاية للمهرجان يعد لبنة أولى في انخراطها بالمجتمع ضمن سلسلة من المبادرات والمشاركات التي رصدتها ووضعتها ضمن أجندتها هذا العام، مستهدفة الفعاليات الوطنية التراثية، والجهات المختصة في إحياء التراث، كون تخصصها في منتج اقترن بحياة البيئة الخليجية.

وذكر أن التمور اليوم تعد رديفاً أساسياً لأي فعالية، وعنواناً لكرم الضيافة مقترناً بالقهوة العربية، ومقوياً للياقة وأداء الهجن، وأن ندية تعتبر تمورها سفير الإمارات إلى جميع أنحاء العالم من خلال جودتها وتميزها. والجدير بالذكر أنه تماشياً مع سعي حكومة الإمارات للتميز، تقدم ندية منتجاتها ذات الوصفات المميزة في صناديق وعبوات مبتكرة، وتنتقي بعناية أجود المواد من جميع أنحاء العالم، معتمدة على مركز أبحاث متخصص بالتطوير والابتكار، الموجه للمنتج وطريقة العرض وما يستهوي كافة فئات المجتمع.

Email