بحضور نهيان بن مبارك

«آسيوية البريدج» تنطلق في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، تصفيات بطولة الاتحاد الآسيوي والشرق الأوسط التاسعة عشرة للبريدج المؤهلة إلى كأس العالم للبريدج، والتي ستقام في مدينة ليون بجمهورية فرنسا في شهر أغسطس من هذا العام. ورحب معاليه في كلمته بضيوف الدولة، والوفود المشاركة وأشاد بلعبة البريدج وأنها من الألعاب الذهنية المتميزة.

استضافة التصفيات

ويستضيف اتحاد الإمارات للشطرنج التصفيات خلال الفترة من 03-11 أبريل 2017 في إمارة دبي، حيث يشارك في البطولة 115 لاعبا ولاعبة، يمثلون 8 دول آسيوية هي بنغلاديش والهند والأردن والكويت وباكستان وفلسطين وسريلانكا ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وستقام منافسات البطولة من خلال ثلاث فئات، البطولة المفتوحة وبطولة السيدات وبطولة الكبار، يتأهل الأول والثاني من كل فئة إلى كأس العالم للبريدج، علماً بأن البطولة تقام للمرة الأولى في دول مجلس التعاون الخليجي، وفريق دولة الإمارات العربية المتحدة هو بطل النسخة السابقة.

حفل الافتتاح

شهد حفل الافتتاح إبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العام لرعاية الشباب والرياضة، والشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وخالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وحسين خلفان الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للشطرنج، وشهد الحفل حضور متميز من الاتحاد الدولي للبريدج منهم آشو كي جويل الرئيس الفخري للاتحاد الآسيوي، ومزهر جعفري نائب الرئيس وأزويرول هاجيو الأمين العام.

وأكد الدكتور سرحان حسن المعيني رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، حرص الدولة على استضافة الأحداث الرياضية العربية والآسيوية والعالمية، والتميز في إدارتها من خلال دعم القيادة الرشيدة، والمكانة المرموقة التي حصلت عليها الدولة والثقة الكبيرة من الاتحادات العالمية بقدرات أبناء الإمارات، وتقدم بالشكر لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لرعايته الكريمة ودعمه المستمر لكافة الرياضات والرياضيين وتمنى للوفود المشاركة طيب الإقامة والتوفيق.

Email