تحضيرات مبشرة لماراثون زايد الخيري في نيويورك - البيان

المشاركون يتسلمون قمصان السباق

تحضيرات مبشرة لماراثون زايد الخيري في نيويورك

وصلت نيويورك البعثة الرسمية لماراثون زايد الخيري برئاسة الفريق (م) محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة العليا، نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وباشر الوفد الإداري من اليوم الأول متابعة التحضيرات الخاصة بالدورة 13 للسباق، الذي يحظى باهتمام كبير من كل شركاء التنظيم في الولايات المتحدة للمحافظة على كل ما حققه من نجاح في دوراته الماضية.

حيث قام الوفد بزيارة إلى شركة «رود رنر» التي تشرف على السباق منذ انطلاقته الأولى في 2005، واجتمع الكعبي بالمسؤولين عن نواحي التنظيم والمشاركة وتوزيع القمصان والمكلفين بالدعاية للحدث في نيويورك، وكانت الاجتماعات مثمرة للغاية، حيث تم الوفاء بكل الترتيبات المسبقة للتنظيم والدعاية.

من جانبه، أكد بيتر سياسيا المدير التنفيذي للسباقات في الشركة، أن سباق ماراثون زايد يحظى بأعلى نسبة مشاركة بين السباقات التي تنظمها «رودرنر» على مدار العام في حديقة سنترال بارك، حيث تم غلق باب التسجيل بعد أن تم بيع كل استمارات المشاركة الرسمية البالغة 15 ألف استمارة.

وبناء عليه سيتم التسجيل بشكل إضافي واستثنائي لمن يود المشاركة وتسجيل الأزمنة الشخصية الجديدة حتى موعد السباق، حيث تشهد الساعات الأخيرة دوماً إقبالاً فوق العادة من الرياضيين المقيمين في ضواحي نيويورك المتاخمة للحديقة الشهيرة.

وأضاف مدير السباقات: الفضل في ذلك يرجع إلى عدة عوامل أهمها: انتظام دورات السباق في نفس الموعد سنوياً، مما يجعل المتسابقين يضعونه ضمن أجندة مشاركاتهم، وارتفاع قيمة الجوائز بالإضافة إلى الحافز الإضافي الذي يؤمن لمن يكسر رقم السباق (27,35 د باسم باتريك كومون الكيني) جائزة مالية اضافية (30 ألف دولار) وفوق كل ما سبق يتمتع السباق بسمعة طيبة جداً لكون ريعه يذهب لدعم مرضى الكلى من خلال مؤسسة «هيلثي كيدني».

تصميم

كما اطلع الوفد خلال الزيارة على التصميم الجديد لقمصان المشاركين الذين يتم حاليا تسليمها لهم عبر عدة منافذ لفروع الشركة، والقمصان باللون الأبيض هذه المرة وعلى صدرها صورة تجمع بين معالم الإمارات ونيويورك داخل الرقم 10 الذي يمثل مسافة السباق، ومن الخلف تم وضع أسماء كل الشركات الراعية.

كما شاهد الوفد فيديو للفيلم الدعائي الذي سيتم بثه للترويج للسباق في أهم شوارع وميادين المدينة، وكذلك الملصقات التي ستحمل شعار السباق واسمه داخل الحديقة، والتصميم الذي ستكون عليه خيام الضيافة الإماراتية في الساحة التي ستشهد تتويج الفائزين، وقد أبدى الكعبي ارتياحه لكل الترتيبات ووجه ببعض الملاحظات على صعيد الترويج الدعائي وتوقيتاته.

ووفق البرنامج الزمني للدورة، يلتقي اليوم الفريق «م» حمد هلال الكعبي، ونائبه محمد علي عامر، مع مايكل تشوي الرئيس التنفيذي لمؤسسة «هيلثي كيدني» التي يذهب لها ريع السباق سنوياً، لمراجعة العائدات ونواح صرفها، يذكر أنه حتى الدورة الـ 12 تجاوزت العائدات 150 مليون دولار.

كما سيلبي يوم غد الخميس الكعبي، دعوة لقاء «بل دي بلاسيو عمدة نيويورك»، ويوم الجمعة ستقوم البعثة برحلة إلى واشنطن دي سي، لزيارة معهد زايد لجراحة الأطفال، ثم سفارة الدولة، وستشهد يوم السبت 8 أبريل شركة (np ) نيوبلانس المروجة للسباق في مقرها الرئيسي مؤتمراً صحافياً لتقديم اللاعبين الدوليين المشاركين في السباق.

يذكر أن، الوفد الإعلامي والمكون من راشد الزعابي (الاتحاد)، ومحمود سعيد (البيان) وكفاح الكعبي (إذاعة نور دبي)، وضياء الدين علي (الخليج)، سيغادر صباح اليوم إلى نيويورك، وكان وفد تليفزيون أبوظبي ، بكر بالسفر لعمل ترتيبات بث السباق للمرة الأولى مباشرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات