العطية وسندرلاند يتصدران رالي أبوظبي الصحراوي - البيان

مع نهاية المرحلة الصحراوية الأولى

العطية وسندرلاند يتصدران رالي أبوظبي الصحراوي

صورة

عزز القطري ناصر بن صالح العطية في فئة السيارات، والبريطاني سام سندرلاند في فئة الدراجات النارية، تقدمهما في صدارة الترتيب العام المؤقت، بعد إحرازهما أسرع توقيت مع نهاية المرحلة الخاصة الأولى من رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان، التي بلغت مسافتها 276,59 كم، وبدأت هذه المرحلة صباح أول من أمس، شرق عرجان جنوب أبوظبي.

وانتهت شمال المنتجع الصحراوي النائي قصر السراب، حيث نجح سندرلاند في حمل شعلة المركز الأوّل بدون قسمة مع أحد خلال القسم الانتقائي الأوّل بتسجيل اسمه في قمة لائحة الأسرع، وبفارق 3 ثوانٍ فقط عن وصيفه، ويزيد الفارق مع هبوط الظلام إلى 5,7 ثوانٍ فقط، عن التشيلي بابلو كوينتانيلا، على متن دراجة «هوسكفارنا» المدافع عن لقبه كبطل العالم للدراجات النارية (FIM)، ووصل الكويتي محمد جعفر وصاحب الأرض الإماراتي محمد البلوشي في المركزين الثامن والتاسع توالياً على متن دراجتين من الطراز ذاته «كيه تي أم».

الكلمة للعطية

وفي فئة السيارات تمكن العطية من فرض كلمته على متن «تويوتا هايلوكس» بألوان فريق «أوفردرايف رايسينغ» ليحكم قبضته على صدارة الترتيب العام بفارق 11,35,1 دقيقة عن سائق فريق «أبوظبي رايسينغ» الشيخ خالد القاسمي، وجاء الروسي فلاديمير فاسيلييف الغائب عن باها دبي الدولي، في المركز الثالث خلف مقود سيارته الـ «ميني أول4 رايسينغ» من تحضير فريق «إكس ـ رايد»، وتلاه في الترتيب التشيكي ميروسلاف زابليتال ومواطنه مارتن بروكوب على متن «فورد». أما الإيطالي أوجينيو أموس فكان مفاجأة المرحلة الأولى بوصوله سادساً في ترتيب ما زال غير رسمي.

وأما السعودي ياسر بن سعيدان الذي خسر لقب فئة الـ «تي2» العام الماضي ليرضى مرغمًا بلقب الوصافة، فقد بدأ رالي أبوظبي الصحراوي بشكل رائع وكان في صدارة هذه الفئة مع توالي مروره عند نقاط المراقبة ليتصدر فئته ويحتل المركز الـ 17 في الترتيب العام بوقت إجمالي وقدره 4,55,38,5 ساعات، وفي المقابل وقف الحظ العاثر بوجه السّائق الشاب منصور بالهلي المنافس في فئة الـ «تي2» بعدما تعرض لنكسة كبيرة إثر توقف مسيرته على متن سيارته الـ «تويوتا لاندكروزر» قبل الوصول إلى نقطة المراقبة الأولى.

ونذكر أن بالهلي، مع ملاحه كريس باترسون، أحرز لقب الـ «تي2» في باها دبي الدولي قبل حوالى أسبوعين.

فئة «الكوادز»

وفي فئة الدراجات النارية الرباعية الدفع الـ «كوادز»، لم يتمكن الكويتي فهد المسلّم من الاحتفاظ بصدارته لفترة طويلة، حيث خرج من ضمن الخمسة الأوائل، ويتراجع خلف الفائز بهذه المرحلة البولندي كاميل فيسنيفسكي ورودولفو شيبرز من غوانتامالا. أمّا الإيطالية كاميليا ليباروتي فقدمت تأدية جيدة باحتلالها للمركز الرابع خلف الإماراتي خليفة الريسي.

منافسة صعبة

وقال محمد بن سليّم رئيس نادي الإمارات للسيـــارات ومؤسس الرالي: «المرحــلة الأولى لــم تكن أبــدًا سهلـــة كمــا أثبتت منافســات اليـــوم.

ولكنها طريقة للمتسابقين من أجل أن يعتادوا ويتأقلموا على الأجواء الحارة والظروف المناخية قبل أن يتنافسوا لمسافات أطول على الكثبان الرملية خلال الأيام المقبلة».

 ترتيب السيارات

1. ناصر بن صالح العطية (قطر)

ماثيو بوميل (فرنسا)

2. خالد بن فيصل القاسمي (الإمارات)

خالد الكندي (الإمارات)

3. فلاديمير فاسيلييف (روسيا)

كونسطنطين زيلتسوف (روسيا)

 الدراجات النارية

1ـ سام سندرلاند (بريطانيا) كيه تي أم

2ـ بابلو كوينتانيلا (تشيلي) هوسكفارنا

3ـ ماتياس وولكنر (النمسا) كيه تي أم

فئة الـ «كوادز»

1ـ كاميل فيسنيسفكي (بولندا)/ ياما رابتور

2ـ رودولفو شيبرز (غواتيمالا)/ ياما رابتور

3ـ خليفة الريسي (الإمارات) هوندا تي آر إكس

حادث

تعرض الكازاخستاني مارات أبيكاييف (الرقم 226) لحادث في بداية المرحلة وتم استدعاء الطوافة الطبيّة. تم نقل ملاحه أندري شيبينكو إلى مستشفى مدينة زايد بعدما تعرض لإصابة في رأسه. ظل واعيًا وفي حالة مستقرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات