مشاركة 100 رامية يمثلن 28 دولة

بطولة الشيخة فاطمة للرماية تنطلق الخميس

صورة

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لبطولة «سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات 2017»، أول من أمس، عن انطلاق الحدث في مدينة العين من 6 وإلى 13 أبريل الجاري، بمشاركة 100 رامية، يمثلن 28 دولة في مختلف الأسلحة، كما كشفت عن المحطات التي ستمر بها، وعدد الرامايات المسجلات حتى قبل موعد الانطلاق.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أول من أمس بفندق فورمنت باب البحر بالعاصمة أبوظبي، وترأسه اللواء د. أحمد ناصر الريسي رئيس اللجنة المنظمة العليا، وربيع أحمد العوضي نائب رئيس اتحاد الأمارات للرماية، وعبد الله الكمالي رئيس اللجنة المنظمة المحلية، ومجدي الخولي ممثل نادي العين للفروسية والرماية والغولف، وعمرو عادل المدير العام لفندق هيلي ريحان روتانا العين، المقر الرسمي للبطولة.

مكرمة غالية

ووجهت اللجنة المنظمة العليا لبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات 2017، الشكر والعرفان إلى أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، لمكرمتها الغالية ورعايتها الكريمة ودعمها للبطولة الأضخم والأغلى في العالم، والتي من المقرر أن تنطلق منافسات النسخة الأولى منها يوم الخميس المقبل على ميادين نادي العين للفروسية والرماية والغولف بمدينة العين.

وشدد اللواء د.أحمد ناصر الريسي، على أن مكارم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، تجاوزت حدود الوطن، لتمتد أياديها البيضاء إلى سيدات العالم، وأن الهدف من البطولة، هو دعم رماية السيدات، ومنح الفرصة للسيدات أن يشاركن في البطولة، سواء نظمت في دولتهن أو بالقرب من نطاقها الجغرافي، لأن البطولة ستمر بمحطات محددة، أولها في العين، ثم تنتقل إلى مصر والمغرب، ومنها إلى إيطاليا.

اهتمام كبير

وقال الريسي: إن بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات، التي ستقام خلال الفترة من الخامس وحتى الثالث عشر على ميادين نادي العين للفروسية والرماية والغولف، إنما تعكس الاهتمام الكبير والمستمر الذي توليه دولتنا الغالية وقيادتنا الرشيدة للمرأة.

كما أن الدور البارز لأم الإمارات في دعم وتمكين المرأة الإماراتية منذ قيام اتحاد الإمارات وحتى اليوم، جعل المرأة الإماراتية تتبوأ أرفع المناصب والمراتب في شتى المجالات، كما جعلها متميزة في المجال الرياضي.

أوسمة مختلفة

وأضاف الريسي: حصلت سموها على أوسمة محلية وإقليمية وعالمية عديدة، تقديراً لجهودها ولمبادراتها المتنوعة لخدمة المرأة في دولة الإمارات بشكل خاص، وخدمة المرأة في العالم بشكل عام، حيث كانت لمبادرات سموها الأثر الكبير في مسيرة المرأة في الدولة، وحصول سموها على جائزة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، ما هو إلا نتاج عمل طويل ودؤوب لسموها.

حيث أطلقت سموها مبادرات اجتماعية ورياضية وصحية وثقافية عديدة، عملت من خلالها على بناء قدرات المرأة، وأصبحت المرأة في دولة الإمارات، تمارس حقوقها الشخصية كاملة بجرأة ودون انتقاص. وعززت الدولة وضع المرأة، حيث تطور دورها بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، ما وضع الإمارات في مراتب متقدمة، على اعتبارها رائدة في حقوق المرأة بالوطن العربي.

أدوار رئيسة

وأصبحت المرأة الإماراتية بفضل الدعم الذي تشهده من القيادة الحكيمة، تلعب أدواراً رئيسة في مختلف المجالات، السياسية والاقتصادية والخدمية والاجتماعية والبيئية، ومن هذا المنطلق، فإن مكرمة أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفتيات العالم، إنما تعكس النظرة الثاقبة والشاملة لسموها للرياضة العالمية.

وأوضح اللواء الريسي أن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وجه بتسخير كافة الإمكانات لإنجاح البطولة في كل الأماكن التي تقام بها، لنعكس من خلالها الوجه الحضاري لدولتنا الغالية.

جدول البطولة

وتناول اللواء الريسي، البطولة بالشرح، بدءاً ببطولة العين بدولة الإمارات ممثلة آسيا، انتهاء ببطولة مراكش المغربية ممثلة أفريقيا، ومروراً بمصر وإيطاليا ممثلة أوروبا، مشيراً إلى أن البطولة العام المقبل ستكون أوسع انتشاراً.

حيث تشمل الأميركيتين ومناطق أخرى من العالم، والبداية ستكون بالإمارات، حيث تشارك 100 رامية يمثلن 28 دولة في مختلف الأسلحة، مسدس وبندقية ضغط الهواء والأطباق، ثم تنتقل البطولة إلى جمهورية مصر العربية، لتقام بالتزامن مع بطولة أفريقيا، ولكن هذه المرة ستكون لرماية البندقية والمسدس ضغط الهواء، اعتباراً من 24 أبريل وحتى 2 مايو.

ثم تنتقل إلى مدينة بولونيا بإيطاليا ممثلة أوروبا، حيث تحتضن مسابقات رماية المسدس والبندقية ضغط الهواء خلال الفترة من 6 يوليو وحتى 14 يوليو، أما منافسات رماية الأطباق، فسوف تقام بمدينة تودي الإيطالية خلال الفترة من 21 وحتى 28 أغسطس المقبل، على أن تختتم جولة هذا العام في مدينة مراكش المغربية، حيث تقام بطولة الأطباق خلال الفترة من 6 وحتى 14 أكتوبر، مشيراً إلى أن هناك حفلاً ختامياً لتتويج الفائزين، وتكريم الرعاة واللجان العاملة في أبوظبي، عقب نهاية جولات الطواف.

تعليقات

تعليقات