هجن العاصفة تسيطر على الأشواط الرئيسة الثلاثة

إسدال الستار على السباقات التأهيلية بالمرموم

■ «شاهين» سجل الهاتريك لهجن العاصفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

في أجواء شتوية، أسدل الستار ظهيرة أمس، بميدان المرموم، على السباقات التأهيلية لهذا الموسم، وعلى وقع الحماس والندية، انطلقت الجولة العاشرة الختامية، التي خصصت لسن الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ، حيث دارت على مسافة 8 كم، متضمنة 14 شوطاً كاملاً، سيطرت فيه هجن العاصفة على الأشواط الرئيسة الثلاثة.

تنافس حامي الوطيس شهده أول أشواط سباقات هذه الظهيرة للحول المحليات، وسعت الـ 26 مطية لتدوين اسم مالكها من ذهب للفوز بناموس الحلم، ناموس الشوط الرئيس الأول.

لكن لوحة 1200 كانت الموعد مع تجاوز (نجوم) لـ(العيدهية) في خطة محكمة، انتهجها الخبير والعالمي غياث الهلالي، الذي يثبت في كل مرة علو كعبه في هذه الأشواط، وفي الأمتار الأخيرة، حيث وصلت (نجوم) لهجن العاصفة في المركز الأول عن فترة زمنية قدرها 13:37:0 نقطة ثانية وناموس ثانٍ على التوالي للواء الإمبراطوري، سجلته هجن العاصفة في الشوط الثاني للحول المهجنات، في سباق سيطرت فيه من البداية (مراسيل) لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وتضمير أحمد سلطان بالرشيد السويدي في المركز الأول، تليها (الشاهنية) للشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، وتضمير سالم نايع سالم غفلي في المركز الثاني. ورغم محاولة (ربدا) لهجن الشحانية في اللحاق بـ(ملامة)، إلا أن الأخيرة تمكنت بعد جهد كبير، من الوصول لخط النهاية، محققة توقيتاً زمنياً قدره 13:29:2 دقيقة.

«شاهين» يسجل الهاتريك

تألق الشعار الإمبراطوري في الشوطين الأول والثاني، أكمله (شاهين) في الشوط الثالث للزمول المحليات، وهو يتفوق على الجميع، محرزاً النقطة الثالثة على التوالي لهجن العاصفة، مسجلاً الهاتريك، وعن جدارة واستحقاق. وباعد (شاهين) لهجن العاصفة، كثيراً، ووسع الفارق، ما مكنه من الوصول بكل أريحية للمركز الأول والناموس والهاتريك، عن زمن قدره 13:55:3 دقيقة.

«مبلش» يحرز أول نواميس العنابي

الشوط الرابع للزمول المهجنات، كان شاهداً على تسجيل الشعار العنابي على أول نقطة له، وبدون مقدمات، تقدم بطل هذا الشوط (مبلش) لهجن الشحانية، وبقيادة المضمر جابر سالم جابر علي فاران، أما ثاني المراكز، فحل فيها (شاهين) المملوك للشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، وتضمير محمد سعيد بن حلوه الكتبي، إلا أن العرض المميز والسرعة الفائقة التي تميز بها (مبلش) طيلة هذا الشوط، مكنته من الوصول أخيراً في المركز الأول عن جدارة واستحقاق، والذي تحقق في زمن قدره 14:03:3 دقيقة.

منافسات سن الحول والزمول

استكملت بميدان المرموم، الجولة العاشرة الأخيرة هذا الموسم، الخاصة بالسباقات التأهيلية للهجن العربية الأصيلة، حيث خصصت الأشواط 16 لسباقات أبناء القبائل لسن الحول والزمول على مسافة الثمانية كيلومترات، نال فيها الإنتاج المحلي الأربعة أشواط الأخيرة، بداية من الشوط الثالث عشر، انتزعت فيه (الدماني) أول الأشواط. على أرضية مبللة بأمطار الخير، انطلقت أولى الأشواط المفتوح للحول المحليات، حيث اشتد صراع التنافس بين صاحبتي المركز الأول والثاني (الدماني) و(شواهين)، في معركة طاحنة، حسمتها (الدماني) بقوة فائقة في فترة زمنية مقدارها 13:56:3 دقيقة.

«مقصصة» تظفر بثاني النواميس

20 مطية دخلت المنافسة على ناموس الشوط الثاني المفتوح للحول المهجنات، سعت من خلالها إلى احتلال مركز متقدم في الصدارة، تترشح من خلاله لنيل لقب هذا الشوط، وبكل عزيمة، تسيدت (الظبي) المركز الأول، المملوكة لعبد الله علي بنواس الكتبي، تتبعها في المركز الثاني (مقصصة) لعبيد سطان عبيد بن مرخان الكتبي، وحسمت (مقصصة)، الأمور منذ منتصف هذا الشوط، لتصل لخط النهاية، بناموس ولا أروع، حققته في زمن قدره 13:51:4 دقيقة.

«هملولة» تفوز بأول الاشواط

مستوى باهر قدمته 31 مطية في مجريات أول أشواط الإنتاج للحول المحليات، وبكل قوة، تصدرت (الفارعة) لنايف سالم حاذة الكتبي، لتأتي (النايفة) في المركز الثاني، المملوكة لسهيل سعيد محمد بن زاهرة الخييلي، لكن المفاجأة جاءت من الخلف، بعد العودة القوية لـ (هملولة) لسيف نايع سالم غفلي، التي تصدرت قمة هذا الشوط، لكن الاسم الثاني (هملولة) عبد الله سالم بن صروخ النعيمي تداركت هذا التحدي، ما مكنها من إلحاق الهزيمة بها، بعد أن ابتعدت (هملولة) عنها متوجهة صوب شارة النهاية والناموس الذي تحقق في زمن 13:54:2 دقيقة.

«سمحة» تتألق بأفضل توقيت

حقق عبد الله سالم بن صروخ النعيمي، فوزه الثاني على التوالي بنواميس أشواط الإنتاج، وجاء ذلك في الشوط الثاني للحول المهجنات، الذي شاركت فيه 24 مطية، وتحقق في فترة زمنية قدرها 13:49:6 دقيقة.

أما أفضل توقيت زمني، فقد سجل في أشواط المفتوح في الشوط الخامس للحول المحليات، حيث تمكنت (سمحة) لحمدان محمد حمد درويش المنصوري، من الظفر، وبجدارة، محققة التوقيت الأفضل في الفترة الصباحية، والذي قدر بـ 13:40:5 دقيقة.

بسباقات يوم أمس، السبت، يسدل الستار على السباقات التأهيلية بميدان المرموم وأفرعه لهذا الموسم، بعد إقامة الجولة العاشرة الأخيرة، بعد موسم حافل بالإنجازات، ليبدأ التحضير للختاميات في كل من ميادين الوثبة في أبوظبي والشحانية في قطر، ليختمها المرموم مسكاً بالختامي المزمع إقامته شهر أبريل المقبل.

Email