اختتام رحلة «حول الإمارات» على كاسر الأمواج

■ الدراجون السبعة المشاركون في رحلة حول الإمارات | وام

اختتم فريق الدراجين السبعة رحلتهم التي جابوا خلالها جميع إمارات الدولة وانتهت في أبوظبي أمس عند سارية العلم على كاسر الأمواج وذلك بالتزامن مع اليوم الرياضي الوطني.

وجرى تنظيم هذه الرحلة برعاية هيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار ودائرة التنمية السياحية في عجمان ودائرة السياحة والترويج التجاري في دبي واتحاد الإمارات للدراجات واللجنة العليا - اليوم الرياضي الوطني ومجلس أبوظبي الرياضي ومجلس دبي الرياضي ووزارة الداخلية - القيادات العامة للشرطة ورجل الأعمال عبدالله سعيد النعيمي.

وتضمنت هذه المبادرة تنظيم رحلة بالدراجات الهوائية انطلاقاً من إمارة الفجيرة حتى العاصمة الحبيبة أبوظبي قطع خلالها الدراجون السبعة مسافة 460 كلم وقد تم اختيار 7 دراجين تجسيداً لاتحاد الإمارات السبع وينتمي الدراجون إلى جنسيات مختلفة من بريطانيا وجنوب إفريقيا وفرنسا والدنمارك والنيبال.

وهدفت هذه المبادرة إلى تبني المجتمع ممارسة الرياضة والتقليل من السمنة وتبعاتها باعتبار أن الرياضة مصدر رئيسي للسعادة وهذا يدخل ضمن مفهوم أسعد شعب وأسعد مجتمع.

ويترجم اختيار أعضاء الفريق نهج التعايش بين مختلف الجنسيات في الدولة التي تعتبر نموذجاً يحتذى به في العالم أجمع وتسامح الأديان والتعايش المجتمعي في الدولة.

يذكر أنّ أعلى ارتفاع لمسار الرحلة هو 850 متراً في إمارة الفجيرة مروراً بشتى التضاريس الجغرافية لدولة الإمارات العربية المتحدة من جبال وبحر وصحراء وداخل المدن ابتداء من يوم 15 حتى 17 فبراير واستمرت الرحلة بمعدل 155 كلم يومياً على مدار ثلاثة أيام خلال ساعات النهار مراعاة للأمن والسلامة وكانت البداية من موقع علم الدولة في كل إمارة واختتمت في موقع علم الدولة في العاصمة أبوظبي.

ويتألف فريق الدراجين السبعة من جنسيات مختلفة وهم فيصل النعيمي من الإمارات ونيكولاس وراوث أستوبري من المملكة المتحدة ورينيت راينور وديسموند من جنوب أفريقيا وأنا هانا من فرنسا وأخيراً هيلي من الدنمارك.

وقال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة إن الهيئة قامت خلال الأشهر الماضية باستضافة مجموعة كبيرة من الأحداث الرياضية العالمية في جميع أنحاء الإمارة بما في ذلك جولة التحدي الأوروبي للغولف وبطولة المسير الجبلي لدول مجلس التعاون الخليجي وطواف دبي العالمي للدراجات الهوائية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات