ترجم مسيرة وطن العطاء والازدهار

نهيان بن زايد: اليوم الرياضي الوطني يُجسّـــــد القيم الراسخة لإمارات المحبة والسلام

■ نهيان بن زايد يتقدم المسيرة بحضور أمل القبيسي ومحمد خلفان الرميثي وأحمد ناصر الريسي وعلي النعيمي وعارف العواني / وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

 رفع سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي أسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

تثميناً للدعم اللامحدود والرعاية المتواصلة للتنمية الرياضية والتفاعل الكبير الذي يشهده مجتمع الإمارات بمناسبة النسخة الثانية لليوم الرياضي الوطني الذي جسد بفعالياته الممتدة في جميع مدن وإمارات الدولة نجاحات كبيرة.

جاء ذلك خلال مشاركة سموه بمسيرة اليوم الرياضي الوطني الثاني التي انطلقت من أمام صالة آيبيك ارينا في مدينة زايد الرياضية لمسافة 2 و5 كم أمس وصولاً لمركز الفعاليات الرئيسية بداخل مدينة زايد الرياضية.

وقال سموه: «سعدنا للغاية ونحن نمارس رياضة المشي بمسيرة اليوم الرياضي الوطني ونشارك الحشود الكبيرة من عموم فئات وشرائح المجتمع والرياضيين وطلبة المدارس، ووجدنا التعبير العفوي الصادق لدى جميع المشاركين ومدى حبهم للإمارات وقيادتها الحكيمة التي وفرت وسخرت كافة الفرص والأسباب للمجتمع للعيش برفاهية وازدهار».

مضيفاً سموه: «نحرص من خلال مشاركتنا في اليوم الرياضي الوطني للعام الثاني على تشجيع الجميع للممارسة الرياضية وإعلاء شعار الإمارات تجمعنا دائما على المبادئ الحميدة ونهج الابداع والابتكار والتميز والتواصل والتلاقي بمناخ يغمره السعادة والنجاح».

تقدير

وأكد سموه على أن تواصل المبادرة يمثل تقديراً كبيراً لدور الرياضة وأهميتها في حياة وسعادة المجتمعات، ودورها البناء في بناء الصحة السليمة للإنسان، مشيراً إلى أن القيادة الرشيدة تدرك الأهمية القصوى للرياضة فعملت على الاهتمام بها بأعلى المستويات، وقامت بتكريم الرياضيين المتميزين خير تكريم، حتى باتت الفعاليات الرياضية المحلية والدولية التي تقام على أرض الإمارات مناسبات وطنية كبرى ولقاءات وطنية جامعة.

ونوه سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي حريص على إعلاء المبادرات القيمة والداعمة لخلق مناخات مناسبة وبيئة خصبة للإبداع لمختلف فئات المجتمع.

لافتاً سموه إلى أن المجلس ومنذ اطلاق مبادرة اليوم الرياضي الوطني سخر جميع إمكاناته وقدراته لدعم نجاح المبادرة التي تعزز التلاحم الوطني وعمل يداً بيد مع شركائه في اللجنة الأولمبية الوطنية ومجلس أبوظبي للتعليم والشركة الوطنية للتأمين الصحي «ضمان» وهيئة الصحة أبوظبي وكافة الجهات والاتحادات والأندية الرياضية الأخرى لإنجاح فعاليات النسخة الثانية لليوم الرياضي الوطني.

وهنأ سموه القيادة الرشيدة وشعب الإمارات بالنجاح الكبير الذي سجلته فعاليات اليوم الرياضي الوطني لعام 2017، بتنوع المسابقات والرياضات في المبادرة الوطنية المميزة، مثنياً سموه على المشاركة المجتمعية الكبيرة بالفعاليات الرياضية التي شهدتها العاصمة أبوظبي.

مسيرة

تحولت فعاليات اليوم الرياضي الوطني التي أقيمت في العاصمة أبوظبي أمس إلى احتفالية وتظاهرة إنسانية ومجتمعية مميزة بمشاركة جميع فئات وشرائح المجتمع وبمختلف فئاته العمرية لتؤك

د أن اليوم الرياضي الوطني ليس يوماً عادياً وإنما يوم عرس يحتفل خلاله الجميع بممارسة الرياضة.

وشهدت مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، والتي احتضنت الفعاليات الرئيسية لليوم الرياضي الوطني تفاعلاً منقطع النظير في العديد من الأنشطة الرياضية، إذ بدأت الفعاليات بمسيرة اليوم الرياضي الوطني والتي تقدمها سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وبمشاركة نخبة من القيادات والمسؤولين في مقدمتهم معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي.

ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي عضو اللجنة العليا المنظمة لليوم الرياضي الوطني، رئيس اتحاد الفروسية، والدكتور علي النعيمي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، بالإضافة إلى فئات المجتمع من رجال ونساء وشباب وصغار.

اهتمام

من جانبه، ثمن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مشاركة الآلاف من شرائح المجتمع كافة بجميع فئاته العمرية في فعاليات اليوم الرياضي الوطني على مستوى الدولة أمس، مشيداً بالمشهد الرائع الذي شهدته مختلف الفعاليات والتي أضفت البهجة والسعادة في نفوس الجميع.

وقال معاليه على هامش مشاركته في فعاليات اليوم الرياضي الوطني: إن اهتمام القيادة الرشيدة بالرياضة وتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة كأسلوب حياة صحي ينبعان من الحرص على توفير الأجواء الإيجابية في المجتمع الإماراتي، مؤكداً السير على نهج المغفور له بإذن الله الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – مؤسس الدولة – في الاهتمام بالرياضة كونها أحد القطاعات المهمة التي تساهم في تنمية وتطور الشعوب ومستقبلها.

رسالة

من جهته، أعرب معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي عن سعادته بالمشاركة الفاعلة من جميع فئات المجتمع في فعاليات اليوم الرياضي الوطني في نسخته الثانية، مؤكداً أن اليوم الرياضي الوطني بشعاره «الإمارات تجمعنا» وجه رسالة سامية تعبر عن التلاحم والتآخي والمحبة بين جميع فئات المجتمع في تظاهرة رياضية أكثر من رائعة شارك فيها الجميع سواء مواطنين ومقيمين أكدت على أن الإمارات بلد الخير والتسامح والسلام.

نجاح

من جانبه، أبدى عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي فخره وسعادته بنجاح اليوم الرياضي الوطني في نسخته الثانية، مؤكداً أن فعاليات اليوم الرياضي الوطني ترجمت بصدق قيمة الرياضة كثقافة في المجتمع من أجل الحفاظ على مستقبل الأجيال القادمة.

تفاعل

أكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم أن اليوم الرياضي الوطني شهد تفاعلاً كبيراً من جميع المدارس التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم سواء في العاصمة أو مدينة العين أو المنطقة الغربية، مشيراً إلى أن الفعالية تؤكد مدى حرص واهتمام الدولة بالرياضة وجعلها أحد الركائز الهامة في حياة المجتمع.

وأشار إلى، أن نحو 1500 طالب وطالبة شاركوا في الفعاليات الرئيسية لليوم الرياضي الوطني التي أقيمت في مدينة زايد الرياضية بخلاف الآلاف من الطلاب والطالبات الذين تفاعلوا مع الأنشطة المختلفة التي أقيمت في المدارس الحكومية والخاصة.

Email