افتتح الحديقة الرياضية في الحميدية

عمار النعيمي يتقدم المشاركين في عجمان

صورة

تقدم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، المشاركين في فعاليات النسخة الثانية لليوم الرياضي الوطني بإمارة عجمان، والتي شهدت مشاركة نحو 12 ألف شخص، في 50 فعالية توزعت على 15 مركزاً على مستوى الإمارة، بحضور ومشاركة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، رئيس نادي عجمان.

والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، والشيخ حميد بن عمار النعيمي، وعدد كبير من الشخصيات.

وافتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي، ضمن فعاليات اليوم الرياضي، الحديقة الرياضية في منطقة الحميدية، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الإمارة، وتمتد على مساحة 40 ألف متر مربع، ووصلت تكلفتها إلى 5 ملايين درهم.

مرافق خدمية

وتضم الحديقة الرياضية مرافق خدمية تخدم جمهور الإمارة، وتوفر متنفساً طبيعياً لجمهور الإمارة يجمع ما بين الترفيه والتشجيع على ممارسة الرياضة، حيث تضم الحديقة عدداً من المرافق الرياضية مثل ملاعب كرة القدم والطائرة والتنس الأرضي، وساحة لألعاب الأطفال ومناطق مخصصة لألعاب الكبار،.

ومضمار للدراجات الهوائية ومضمار مطاطي للجري وممارسة المشي، كما يحوي موقع الحديقة منطقة استثمارية ستضم عدداً من المطاعم المتنوعة والمحال التجارية، وتشتمل على مساحات زراعية ومسطحات خضراء وأشجار بيئية وتجميلية مختلفة.

مسيرة المشي

وكانت فعاليات مبادرة اليوم الرياضي انطلقت بمسيرة رياضة المشي، والتي نظمتها شرطة عجمان بمنطقة الكورنيش، بحضور اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان، والذي تقدم المشاركين في مسيرة المشي على امتداد كورنيش عجمان، بمشاركة فاعلة من ضباط الشرطة وموظفي جوازات عجمان والدفاع المدني.

وتقدمت الشيخة عزة بنت عبد الله بن راشد النعيمي، مدير مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، المشاركات في فعالية المشي، والتي نظمت صباح أمس بممشى المارينا في الإمارة.

وشهدت الفعالية مشاركة فاعلة لقطاع المرأة من موظفات الدوائر الحكومية والمحلية ومدرسة عجمان الخاصة ودار المسنين وغرفة التجارة، وسجلت المشاركات في فعالية المشي إشادة بجهود اللجنة المنظمة العليا لمبادرة اليوم الرياضي الوطني والتي حرصت على أن تكون للمرأة نصيب من المشاركة في الفعاليات المختلفة.

ماراثون الأطفال

واحتضنت حديقة العلم ماراثون الأطفال الذي نظم ضمن فعاليات اليوم الرياضي، بحضور الشيخ محمد بن عمار، وحميد بن عبد العزيز، وحميد بن أحمد، وحميد بن راشد، وبمشاركة طلاب وطالبات مدرسة أفالون لوحة زاهية من خلال الفعاليات المتنوعة لبرنامج الماراثون، والتي أقيمت في أجواء صحوة وسط فرحة كبيرة من المشاركين من فئة الأطفال وصغار السن الذين تنافسوا على الجوائز المتنوعة.

تنس طاولة

وتنوعت فعاليات اليوم الرياضي الوطني بإمارة عجمان، لتشمل منافسات تنس الطاولة بهيئة الأراضي والأملاك والتنظيم العقاري، ومسابقة تحدي الأوليين التي أقيمت بشارع الصفيا، بجانب إقامة ماراثون للناشئين، واحتضن مركز كواترو مباراة التحدي لخماسيات كرة القدم، بمشاركة نحو 1000 لاعب.

ونظم مركز شباب عجمان بطولة دوري الخير لكرة القدم وبطولة للشطرنج وأخرى للجوجيتسو، في المقابل نظم فندق قصر عجمان فعالية رياضة وتغذية صحية للأسر والأطفال والموظفين، واحتضنت منطقة الجرف بطولة الفرجان، فيما نظمت جمارك عجمان بطولة الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة.

مشاركة مميزة

لفت المشاركون من طلاب مركز عجمان لتأهيل ذوي الإعاقة، الأنظار من خلال حضورهم الفعال وتنظيمهم لمسيرة لرياضة المشي بحديقة العلم، وردد المشاركون من طلاب المركز النشيد الوطني بجانب مجموعة من الأهازيج الوطنية الأخرى.

ويعد مركز عجمان لتأهيل ذوي الإعاقة واحداً من خمسة مراكز حكومية تشرف عليها وزارة تنمية المجتمع، ويخدم هذا المركز ثلاث إمارات هي عجمان والشارقة وأم القيوين، حيث ثم افتتاحه في عام 2003 ويقدم خدماته للمواطنين فقط في مختلف الإعاقات.

رعاية

حظيت فعاليات اليوم الرياضي الوطني بعجمان برعاية العديد من الشركات والمؤسسات، تقدمتها شركة الفطيم للسيارات، مواصلات عجمان، رؤية الإمارات، ومحمد سعيد النعيمي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات