صقر القاسمي يتقدم المشاركين

الشارقة تدشّن الحدث بمسيرة على ضفاف بحيرة خالد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت الشارقة صباح أمس فعاليات اليوم الرياضي الوطني، التي تستمر حتى العشرين من الشهر الجاري، بمسيرة رياضية انطلقت من أمام القهوة الشعبية على ضفاف بحيرة خالد وسط الشارقة، يتقدمها الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، بمشاركة علي سالم المدفع نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وعبد العزيز النومان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي.

وعبد الملك جاني ومصبح بالعجيد الكتبي، ومحمد علي ماجد مدير المنطقة التعليمية في الشارقة ونائب رئيس نادي الشارقة لألعاب الدفاع عن النفس، وسعيد العاجل مدير إدارة الشؤون المجتمعية في المجلس، والنجوم السابقين من لاعبي الكرة والألعاب الأخرى، وتقدمهم النجمان الكبيران عدنان الطلياني وعبد العزيز العنبري .

وبدر أحمد وجاسم محمد عبد الله لاعب كرة اليد في المنتخب وناديي الشارقة والأهلي، وياسر عمر الدوخي مدير إدارة الاتصال الحكومي والمؤسسي بمجلس الشارقة الرياضي، وعدنان محمد الحمادي لاعب الشعب والنصر السابق وعضو لجنة الاحتراف في مجلس الشارقة الرياضي ومدرب كرة الصالات المعروف.

فعاليات شاملة

وعمت الفعاليات الرياضية جميع مدن ومناطق الشارقة، التي نظمت تحت إشراف مجلس الشارقة الرياضي، وتقرر أن تستمر الفعاليات الرياضية حتى 20 من الشهر الجاري، بجانب فعاليات رياضية خاصة بالسيدات تم تنظيمها من قبل مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

وكانت الفعالية الرئيسة في مقر مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، التي شهدت إقبالاً كبيراً من السيدات من مختلف الفئات العمرية، حيث تم تخصيص فعاليات تناسب جميع الأعمار، بتوجيهات وإشراف مباشر من قبل ندى النقبي الأمين العام لمؤسسة الشارقة لرياضة المرآة.

دعم القيادة

وجه الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، الشكر إلى القيادة الرشيدة، واعتبر اليوم الرياضي الوطني من الأحداث الاستثنائية، وعرساً ومهرجاناً رياضياً خالصاً من خلال تجسيد شعار الإمارات تجمعنا على أرض الواقع. وقال: نحن في مجلس الشارقة الرياضي سخرنا كافة الإمكانات من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي الكبير.

دور مجتمعي

وقال علي سالم المدفع نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي: إن كافة الجهات التي شاركت في الفعاليات حرصت على إبراز الدور الكبير الذي تلعبه الرياضة في المجتمع. وقال: إن أهمية الحدث تكمن في أنه حظي بتجاوب وتفاعل ومشاركة جميع شرائح وعناصر المجتمع. وأضاف: في كل نسخة يظهر الجديد من خلال تطوير العمل في سبيل تجسيد هذه المبادرة.

وأعرب عبد العزيز النومان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، عن سعادته الكبيرة بالنجاح منقطع النظير لليوم الوطني الرياضي، واعتبره علامة فارقة من حيث العدد الكبير الذي شارك في اليوم الوطني. وقال: إن مجلس الشارقة الرياضي سخر كل إمكاناته لدعم المبادرة الكريمة التي صدرت من القيادة الرشيدة، ومهما تحدثنا وقلنا عن القيادة الرشيدة وشيوخنا الكرام فلن نستطيع أن نوفيهم حقهم.

الرياضة للجميع

ووصف سعيد علي العاجل مدير إدارة الخدمة المجتمعية في مجلس الشارقة الرياضي، مبادرة اليوم الرياضي الوطني، بأنها جسدت حقيقة أن الرياضة للجميع، وأن لغة الرياضة هي اللغة الوحيدة التي يتشارك وتتساوى فيها شرائح المجتمع في كل دولة، وليس على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة فقط، وأضاف أن المبادرة أكدت حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على دعم الرياضة والرياضيين.

الرياضة للجميع

واعتبر عدنان خميس الطلياني لاعب منتخبنا ونادي الشعب السابق، ونجم القرن للكرة الإماراتية ومشرف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أن مبادرة اليوم الرياضي الوطني تعتبر عرساً للرياضة والرياضيين، ومن الكرنفالات التي تحظى بتجاوب الرياضيين، وتعكس مدى اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالرياضة والرياضيين. وأوضح الطلياني أن الحدث سيظل عالقاً في الأذهان لأنه يسهم في تعزيز مفهوم الرياضة للجميع.

Email