EMTC

مدينة زايد الرياضية تشهد الانطلاقة

نهيان بن زايد يتقدم المشاركين في المسيرة

يتقدم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، المشاركين في مسيرة اليوم الرياضي الوطني التي تنطلق في الساعة العاشرة صباح اليوم، من أمام صالة آيبيك أرينا في مدينة زايد الرياضية لمسافة 2 و5 كم.

وستشهد العاصمة أبوظبي انطلاق الفعاليات الرياضية بمناسبة اليوم الرياضي الوطني الذي يقام بنسخته الثانية تزامناً مع احتفالات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باليوم الرياضي الذي يقام خلال الأسبوع الموحد بدول المجلس، وتقام فعاليات اليوم الوطني تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية الوطنية ومجلس ابوظبي للتعليم وهيئة الصحة ابوظبي وبالتعاون مع الجهات والأندية الرياضية في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وبدعم من الشركة الوطنية للتأمين الصحي (ضمان) ومبادرة اللياقة البدنية من آكتيف لايف.

وستقام الفعاليات الرئيسية في مدينة زايد الرياضية وتمتد حتى الساعة العاشرة مساء، حيث تقام أغلب أنشطة فعاليات اليوم الرياضي الوطني في ابوظبي، وستكون على مرحلتين صباحية من الساعة 10 صباحاً لغاية 3 بعد الظهر، وهي الفترة الموجهة للصغار وطلبة مدارس أبوظبي، فيما ستخصص الفترة المسائية التي ستقام من 4 إلى 10 مساء لعموم فئات المجتمع، وتشمل فعاليات متنوعة ومفتوحة لكافة أفراد المجتمع في تجمع واحد يوفر لهم كافة سبل ومقومات المشاركة الفاعلة في أنشطة رياضية، وتمارين لياقة بدنية و صحية، وسباقات ومنافسات للتحدي. كما يتضمن البرنامج أنشطة للأسر والسيدات.

فعاليات

وتتميز أجندة اليوم الرياضي الوطني في إمارة أبوظبي بشمولية كافة الألعاب والرياضات وتستهدف جميع شرائح المجتمع (موظفي الدوائر الحكومية والخاصة، الأسر والعائلات، الصغار، الكبار، الرجال، السيدات، الطلاب، وذوي الاحتياجات الخاصة)، وتشمل أنشطة: البولينغ، الجوجيتسو، الجودو، المصارعة، تمارين اللياقة البدنية، الشطرنج، البلياردو، الدراجات الهوائية، المشي، الجري، قفز الحواجز، التنس، كرة القدم، كرة السلة، تسلق الجدران، زومبا، تمارين اللياقة الذهنية، فعاليات جسدك أمانة، الكروس فت، القوس والسهم، منافسات كرة قدم للسيدات والفتيات، منافسات لكرة القدم تحت إشراف الرابطة الإسبانية لكرة القدم «لا ليغا».

كما ستقام في جميع مدارس أبوظبي الحكومية والخاصة فعاليات رياضية لطلبة المدارس، تزامنا مع الحدث بإشراف مجلس ابوظبي للتعليم، ويشهد منتجع الفرسان بمدينة خليفة «A» بطولة اليوم الرياضي لكرة السلة والطائرة بإشراف أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والتي تنظم أيضاً يوماً رياضياً مفتوحاً.

دعم

من جهته، ثمن عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي الدعم السخي الذي تلقاه مسيرة التنمية الرياضية من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وانعكاس هذا الدعم الكبير على تحفيز رياضيينا لتحقيق أعلى المراتب في ساحات التنافس الدولية.

وأوضح العواني أن تنظيم اليوم الرياضي الوطني للعام الثاني على التوالي ضمن احتفالات دول مجلس التعاون خلال الأسبوع الموحد لليوم الرياضي الوطني بدول المجلس، يترجم التلاحم الحقيقي بين أبناء دول مجلس التعاون، ويعكس بصدق قيمة الرياضة والصحة وضرورة إعلائها ونشر ثقافتها في مجتمعاتنا للحفاظ على مستقبل أجيالنا".

اهتمام

أوضح محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، أن هذه الفعالية تؤكد مدى اهتمام وحرص دولة الإمارات بالرياضة وجعلها إحدى الركائز المهمة، ومن هذا المنطلق يسعى مجلس أبوظبي للتعليم بكل حرص على أن نكون سبيلاً أساسياً للرياضة الوطنية، من خلال تشجيع أبنائنا الطلبة على المشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية التي تسهم في نشر وتطوير الثقافة الرياضية وغرس قيم الثقة بالنفس والشجاعة الأدبية والاجتماعية. مشيراً إلى أن التفاعل الرياضي يجسد بعدة فعاليات ذات نطاقات متعددة كالألعاب والمسابقات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات