منتخب السيدات يتأهب للمنافسات الخليجية

Ⅶ منتخبنا يدخل المراحل الأخيرة من التحضيرات استعداداً للدفاع عن اللقب الخليجي | أرشيفية

ينتهي المعسكر الداخلي للمنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة للسيدات اليوم، والذي انطلق يوم الجمعة الماضي، استعداداً للمشاركة في الدورة الخامسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 7 وحتى 17 مارس المقبل.

ضم المعسكر 14 لاعبة، تم اختيارهن من القائمة الأولية التي ضمت 18 لاعبة، واللاعبات المختارات هن فاطمة حسن، نادية علي، أسماء أحمد، حصة إسماعيل، علياء ناصر، أمل حسن، شيخة خميس، عفراء سعيد، أماني عبد الله، سميحة حسن، ندوى وسيم، منى عباس وهانا مسعود، ولطيفة إبراهيم لاعبة منتخب الفتيات، والتي تم تصعيدها لصفوف المنتخب الوطني الأول.

أقيم معسكر منتخبنا الوطني الداخلي في فندق موفنبيك دبي، وتدربت اللاعبات في صالة صلاح الدين، تحت قيادة المدرب المصري عصام عبد المعطي، وخاض «الأبيض» فيه مباراتين وديتين أمام فريقي سكاي دايف دبي وشيفروليه، واطمأن من خلالهما الجهاز الفني للمنتخب، على جاهزية اللاعبات للمرحلة التالية من الاستعدادات.

تنتظر إدارة المنتخب الوطني الأول، وصول خطابات تفرغ اللاعبات، لبدء تنفيذ المرحلة الأخيرة من التحضيرات، والتي ستكون عبارة عن معسكر خارجي لمدة 12 يوماً، ويخوض خلاله المنتخب 4 مباريات ودية أخيرة، قبل الدفاع عن لقبه في دورة رياضة المرأة الخليجية العربية.

أشار مدرب المنتخب، إلى أن اللاعبات خضعن للتدريب على 3 فترات يومياً خلال فترة المعسكر المغلق الداخلي، وإلى أنه لا يفضل المعسكرات الطويلة تجنباً لتعرض اللاعبات لحالة من الملل، وإلى أنه سوف يحافظ على قوام المنتخب الحالي بما يضمه من 14 لاعبة، وحتى انطلاقة مسابقة الكرة الطائرة في الدورة الخليجية، حيث يختار وقتها 12 لاعبة، وذلك تجنباً لحدوث إصابات مفاجئة أو غيابات يتعرض لها «الأبيض» قبل البطولة.

أشاد عصام عبد المعطي، بالروح القتالية التي تتحلى بها لاعبات المنتخب الوطني خلال فترة الإعداد الحالية، وحرصهن على بذل أقصى ما لديهن من جهد، سعياً للحفاظ على اللقب في الدورة الخليجية، وأشار إلى أن المنتخب يضم لاعبات، يحرصن على حضور التدريب الصباحي قبل توجهن إلى العمل، والعودة منه للتدريب المسائي، رغم ما يشكل ذلك عليهن من جهد بدني وضغط نفسي كبير.

أكد مدرب المنتخب الوطني للكرة الطائرة للسيدات، ثقته في قدرات لاعبات المنتخب على تقديم العرض والمستوى المشرف في دورة المرأة الخليجية، وتمكنهن من الحفاظ على اللقب الخليجي، بما يمتلكن من روح التحدي والإصرار على الوصول إلى منصات التتويج، وتمنى فقط أن تنتهي مشكلة تفرغ اللاعبات على خير وفي التوقيت المناسب، حتى يستطيع «الأبيض» إقامة معسكر خارجي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات