هشام الطاهر يفتتح دوري الوزارات الكويتية للشطرنج

■ هشام الطاهر يفتتح البطولة | البيان

افتتح هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، منافسات البطولة الثانية لدوري وزارات الكويت للشطرنج، الذي ينظمه النادي الكويتي للألعاب الذهنية تحت إشراف إدارة الرياضة للجميع بالهيئة العامة للرياضة بدولة الكويت، وذلك بمشاركة 28 لاعباً ولاعبة، يمثلون الوزارات الكويتية للدفاع، والصحة، والتربية والتعليم، والعدل، والكهرباء، وبلدية الكويت، والخطوط الجوية الكويتية، وجامعة الكويت.

حضر حفل الافتتاح عادل العميري الأمين العام للنادي الكويتي للألعاب الذهنية الأمين العام للاتحاد الخليجي للشطرنج، كما قام هشام الطاهر بأداء نقلة الافتتاح في المباراة التي جمعت بين امنة العوضي «وزارة الدفاع» مع سعاد عبدالله الكندري «جامعة الكويت».

منافسة

تقام منافسات البطولة، وفقاً للنظام السويسري من 5 جولات للسيدات، 7 جولات للرجال ويحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 90 دقيقة للمباراة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة حسب نظام فيشر لمسابقات الشطرنج الكلاسيكي، ويتولى رئاسة الحكام الحكم الاتحادي فادي ملكاوي والحكم عبير الرشيد.

بدوره، أشاد هشام الطاهر بجهود النادي الكويتي للألعاب الذهنية مثمناً حرص النادي على نشر اللعبة بين منتسبي الوزارات والمؤسسات الحكومية، مما يساعد على نشر الثقافة الشطرنجية بين مختلف شرائح المجتمع الكويتي وصولاً إلى نشر اللعبة وتوسعة قاعدة الممارسين لها في دولة الكويت، يذكر أن النادي الكويتي للألعاب الذهنية يضم 4 ألعاب هي الشطرنج والدامة والبرويدج والدومينو.

يتصدر منافسات بطولة الرجال اللاعب الدولي الكويتي بدر الهاجري «بلدية الكويت» وتصنيفه الدولي 2156 نقطة، بينما تتصدر بطولة السيدات اللاعبة امنة العوضي «وزارة الدفاع الكويتية» وتصنيفها الدولي 1402 نقطة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات