خيول جودلفين تخطف نجومية الكرنفال السابع برباعية قوية

«ثندر سنو» بطل 2000 جينز الإماراتي

■ «ثندر سنو» يقتنص الشوط الرئيس | تصوير - دينيس ملاري

خطفت خيول جودلفين نجومية أمسية كرنفال كأس دبي العالمي في السباق السابع بمضمار ميدان أول من أمس، بـ «رباعية» رائعة، من بينها الفوز بلقب الشوط الرئيس «الخامس»، الذي ظفر به «ثندر سنو»، محققاً لقب بطولة «2000 جينز الإماراتي» عن جدارة، وبدأت جودلفين تألقها في السباق من الشوط الثاني، الذي فاز به «كوميكاس»، فيما أضاف «برافو زولو» الفوز الثالث في الشوط السادس، قبل أن يختتمها «برايس موني» بفوز مثير في الشوط السابع.

وبدأت انتصارات الأمسية بفوز «أوستاد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، ونال «نورث أميركا» لقب بطولة «فايربريك ستيكس»، بعد تصدره الشوط الثالث، وذهب لقب الشوط الرابع لـ «فاينال فينشر».

«ثندر سنو» بطل «الرئيس»

أهدى «ثندر سنو» فوزاً غالياً لخيول جودلفين، بتحقيقه لقب بطولة الـ 2000 جينز الإماراتي في الشوط الرئيس «الخامس»، لمسافة 1600 متر، برعاية «مدينة محمد بن راشد آل مكتوم - دستركت ون - ميدان شوب»، على المضمار الرملي، بقيادة الفارس كريستوف سوميلون، وإشراف المدرب سعيد بن سرور، مسجلاًً زمناًً قدره 1:38:48 دقيقة، بفارق 5 أطوال و ثلاثة أرباع الطول عن الوصيف «بي جيرسي»، لمالكه شارلز إي فيبكي، بقيادة الفارس سام هتشكوت وإشراف المدرب دوغ واتسون، فيما جاء في المركز الثالث «كابيزانو» لجودلفين، بقيادة الفارس مايكل بارزالونا وإشراف المدرب شارلي آبلبي.

عقب ختام الشوط، تسلم المدرب سعيد بن سرور، جائزة الفوز بالنيابة عن المالك، بالإضافة إلى جائزة المدرب، من محمد الشحي عضو مجلس إدارة مجموعة «ميدان».

«كوميكاس» افتتح الانتصارات

وبدأت خيول جودلفين انتصاراتها في الشوط الثاني لمسافة 1200 متر على المضمار الرملي، برعاية «ذا تراك – ميدان للغولف»، بعد أن أهدى لها «كوميكاس» لقب السباق، الذي شهد مشاركة 10 خيول، تحت إشراف المدرب شارلي آبلبي وقيادة الفارس وليام بيوك، مسجلاً زمناً قدره 1:11:78 دقيقة، وبفارق طول عن «دندونيل» لمالكته إليزابيث لي هو لينج، بقيادة الفارس كريستوف سومليون وإشراف كاسبر فاونس.

وتسلم المدرب شارلي آبلبي الجائزة من ميجند وارير نائب رئيس الإدارة المالية بمجموعة «ميدان».

«برافو زولو» بطل «السادس»

وواصلت خيول جودلفين تفوقها وفرض سيطرتها في الشوط السادس، الذي أقيم برعاية «مصنع زعبيل للعلف»، ومسافته 1600 متر، بمشاركة 14 خيلاً بالمضمار العشبي، حيث أهدى لها «برافو زولو» لقب السباق، تحت إشراف المدرب شارلي آبلبي وقيادة الفارس وليام بيوك، محققاً زمناً قدره 1:36:47 دقيقة، وبفارق طول ونصف الطول عن الوصيف «سيوف» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بقيادة الفارس جيم كراولي وإشراف مايك دي كوك. وتسلم المدرب شارلي آبلي جائزة الفوز من محمد الشحي عضو مجلس إدارة مجموعة «ميدان».

«برايز موني» يكمل «الرباعية»

وأكمل «برايز موني» ليلة الانتصارات لجودلفين، التي حصدت «الرباعية»، حيث نال لقب الشوط السابع، برعاية «فندق الميدان» لمسافة 2435 متراً في المضمار العشبي، بإشراف المدرب سعيد بن سرور وقيادة الفارس ادري دي فريز، محققاً زمناً قدره 2:31:32 دقيقة، بفارق رقبة عن «رمبرانت فان رين» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، بقيادة الفارس مايكل بارزالونا وإشراف المدرب سالم بن غدير.

وقام محمد الشحي عضو مجلس إدارة مجموعة «ميدان»، بتتويج الفائزين.

«أوستاد» يفتتح الانتصارات

وكان «أوستاد» أهدى أول انتصارات الأمسية، إلى مالكه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بعد تصدره الشوط الأول لمسافة 1800 متر بالمضمار العشبي، الذي أقيم برعاية «أكاديمية ميدان للتنس»، بمشاركة 13 خيلاً، بعد انسحاب «غرور»، ونجح «أوستاد» تحت إشراف المدرب دوغ واتسون والفارس دين أونيل، في قطع المسافة في زمن قدره 1:50:24 دقيقة، بفارق رقبة عن الوصيف «جارف»، المملوك لسموه أيضاً، بقيادة الفارس جيم كراولي وإشراف المدرب علي راشد الرايحي.

وعقب ختام الشوط، تسلم سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الجائزة، نيابة عن المالك من روبن شارتي مدير الإعلام والعلاقات العامة بمجموعة «ميدان»، كما تم تتويج المدرب واتسون والفارس أونيل.

«نورث أميركا» بطل «الثالث»

وذهب لقب الشوط الثالث للمالك أمحمد محمد نجم، عندما ظفر «نورث أميركا» بلقب بطولة فايربريك ستيكس «ميدان ون مول»، بإشراف المدرب ساتيش سيمار وقيادة الفارس ريتشارد مولن، بمشاركة 8 خيول لمسافة 1600 متر، بالمضمار الرملي، مسجلاً 1:36:51 دقيقة، بفارق 7 أطوال عن الوصيف «انوبلد فريند» لمالكه الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم، بقيادة الفارس كولم آودنهو وإشراف المدرب أحمد بن حرمش.

وعقب ختام الشوط، قام محمد الخياط نائب الرئيس التجاري والمنطقة الحرة بمجموعة «ميدان»، بتتويج الفائزين.

«فاينال فنتشر» في المقدمة

الشوط الرابع لمسافة 1200 متر على المضمار العشبي، برعاية «منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي»، ظفر به «فاينال فنتشر»، مهدياً الفوز الغالي لمزرعة تيلورز، بإشراف المدرب بول ميجلي وقيادة الفارس باتريك دوبس، مسجلاً زمناً قدره 1:09:62 دقيقة، بفارق ثلاثة أرباع الطول عن الوصيف «فتيان» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بقيادة الفارس جيم كراولي وإشراف المدرب مصبح المهيري.

وعقب ختام الشوط، قام محمد الشحي عضو مجلس إدارة مجموعة «ميدان»، بتتويج الفائزين.

بن سرور: الداربي أو البستكية وجهة «ثندر»

عبر المدرب سعيد بن سرور، عن سعادته البالغة بتحقيق الثنائية خلال الأمسية السابعة لكرنفال كأس دبي العالمي، من خلال «ثندر سنو» بطل بطولة «2000 جينيز الإماراتي»، و«برايز موني» بطل الشوط السابع.

وقال سعيد بن سرور، إن البطل «ثندر سنو» له عدد من الإنجازات في السباقات البريطانية، و«جروب 1» في فرنسا، مضيفاً أن الأرضية كانت لينة، وأحياناً عندما تكون الأرضية لينة، فإن الحصان قادر على المشاركة على الأرضية الرملية.

وأكد سعيد بن سرور، أن المشاركة كانت بمثابة تجربة له، والبطل مستواه عالي جداً، والمسافة ناسبته، ولكن لم يكن جاهزاً بنسبة 100 في المئة، وبالنسبة لي قدم عرضاً جيداً، وأمامه مستقبل مبهر.

وأضاف سعيد بن سرور «لديه الآن خياران إما داربي الإمارات في أمسية كأس دبي العالمي أو أن يتجه قبل ذلك إلى سباق البستكية في أمسية سوبر ساترداي، وسننظر في حالته عقب السباق ونناقش الموضوع، ولكني أشعر بارتياح كبير من الأداء الذي قدمه».

تطور المستوى

وعن «برايز موني»، أكد سعيد بن سرور، أن البطل تطور مستواه منذ آخر مشاركة له، وربما ندفع به مجدداً على مسافة ميل ونصف الميل بسباق «دبي مدينة الذهب» في حفل السوبر ساترداي، أو نرتقي به إلى مسافة ميل وستة فيرلونغ لسباق «ند الشبا تروفي» يوم 23 فبراير الجاري، بعدها سوف نرى إذا كنا سنشركه في سباق «دبي شيما كلاسيك» في أمسية كأس دبي العالمي.

وفي ختام حديثه، قال سعيد بن سرور، إن كرنفال كأس دبي العالمي هذا العام قوي جداً، وتطور بشكل كبير، خاصة التواجد القوي لعدد من الخيول القوية المشاركة.

سعادة بالغة

ومن جانبه، عبر المدرب شارلي آبلبي عن سعادته بإحراز ثنائية في الأمسية، عبر «كوميكاس» بطل الشوط الثاني، و«برافو زولو» بطل الشوط السادس.

وقال آبلبي «كوميكاس» قدّم أداءً مشرفاً على المسار الرملي خلال الأمسية، وسررت كثيراً بالسرعة العالية التي أظهرها ليعتلي الصدارة ويمضي بسلاسة تامة، و هذا بفضل الخطة التي وضعناها لكنني ما زلت أعتقد أنه سيثبت أنه أفضل على الأرضية العشبية.

وعن «برافو زولو»، قال آبلبي: هذا أداء في غاية الروعة وقد أسعدنا كثيراً، أداؤه للتمارين كان مميزاً في الإسطبل، كما أن مستواه كان متماسكاً في ميدان السباق قبل انضمامه إلينا، بالإمكان الدفع به للمنافسة على مسافة أقصر في مشاركته التالية ما يوفر له فرصة أخرى للمنافسة خلال الكرنفال.

عودة قوية

عبر المدرب الأميركي دوغ واتسون عن سعادته بالفوز الذي حققه «أوستاد» في الشوط الأول، مشيراً إلى أنه من الخيول المميزة القادرة على الركض لمسافة طويلة، كما حدث في سباقات ماضية، وقال إن «أوستاد» لم يوفق في الفوز هذا الموسم في مضمار جبل علي خلال مشاركته مرتين ولكنه سبق له الفوز بداية العام الماضي في مضمار جبل علي نفسه، كما سبق له المشاركة في ميدان الشهر الماضي في المضمار العشبي ولم يحقق الفوز، وأكد واتسون أن النتيجة التي حققها «أوستاد» في «الكرنفال» تبرهن على قوته واستعادته لمستواه الحقيقي.

السبوسي: لدينا مفاجآت مقبلة في الكرنفال

امتدح سالم السبوسي مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، النتيجة التي حققها «أوستاد» الفائز بسباق الشوط الأول في «الكرنفال» أول من أمس، وقال إن خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم دائماً متميزة وفي جاهزيتها عندما يتم الدفع بها في السباقات، مشيراً في ذلك إلى المنافسة الثنائية التي حدثت في السباق بين «أوستاد» و«جارف» الذي حل ثانياً بفارق طفيف، وقال إن الجوادين كانا مؤهلين للفوز بالسباق وكان الحسم في النهاية من نصيب «أوستاد».

ووعد السبوسي بمفاجآت قادمة لخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم خلال سباقات «الكرنفال»، وقال: إن خيول سموه المعروفة والجديدة لها حظوظ وافرة في كل المشاركات التي تنافس فيها.

3

نجح ثلاثة أشخاص في ترشيح 6 خيول فائزة لينال كل واحد منهم مبلغ 18 ألفاً و80 درهماً، فيما تمكن 133 شخصاً من ترشيح 5 خيول فائزة، حيث تم اختيار 12 شخصاً لينال كل منهم مبلغ 500 درهم.

أما في الفئة المزدوجة الأخيرة، نجح شخصان لينال كل منهما مبلغ 35 ألف درهم، بينما نجح شخص واحد في مسابقة السوبر فيكتا، لينال مبلغ 20 ألف درهم.

ونال 3 أشخاص جائزة الترضية للأشواط الثلاثية، حيث حصلوا على «52» نقطة، لينالوا مبلغ 5 آلاف و570 درهماً.

ولم يتمكن أحد من الفوز بمسابقة الأشواط المزدوجة ولا الفئة المزدوجة الوسطى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات