محمد بن راشد يصدر قانوناً تعديلياً لمجلس دبي الرياضي

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي القانون رقم (4) لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 2009 بشأن مجلس دبي الرياضي.

ونصّ القانون الجديد على استبدال المواد (2)، (5)، (6)، (7)، (8)، (9)، (13)، (14)، (17)، (20) من القانون الأصلي، والتي تشمل أهداف مجلس دبي الرياضي، ومهامه وصلاحياته، وآليات تعيين رئيس المجلس الرياضي وتعيين مجلس إدارته، وكذلك الأمين العام والأمانة العامة للمجلس، إضافة إلى التزامات المؤسسات الرياضية.

وتضمنت المادة (5) من القانون أهداف المجلس ومنها: الارتقاء بالحركة الرياضية في الإمارة، بما يتفق والخطط الاستراتيجية المعتمدة وأفضل الممارسات العالمية، وخلق بيئة رياضية شاملة تستجيب لمتطلبات أفراد المجتمع.

ونصت المادة (6) على أن يتولى المجلس الرياضي في سبيل أهدافه عدداً من المهام والصلاحيات ومنها: وضع الخطط الاستراتيجية للنهوض بالحركة الرياضية في الإمارة، واقتراح التشريعات والسياسات التي تساعد المؤسسات الرياضية على تنفيذ خططها وبرامجها المختلفة، ودراسة المشاكل التي تواجه المؤسسات الرياضية ووضع الحلول المناسبة لها.

ووفقاً للمادة (7) من القانون يكون لمجلس دبي الرياضي رئيس، يتم تعيينه بمرسوم يصدره صاحب السمو حاكم دبي، على أن يتولى رئيس المجلس عدداً من المهام والصلاحيات. وفقاً للمادة (8)، نائب يتم تعيينه بمرسوم يصدره صاحب السمو حاكم دبي، يتولى القيام بمهام رئيس المجلس في حال غيابه، وما يتم تكليفه أو تفويضه بها من قبل الرئيس.

ونصت المادة (9) من النصوص المعدلة، على أن يكون لمجلس دبي الرياضي مجلس إدارة، يتكون من رئيس ونائب الرئيس وعدد من الأعضاء، يتم تعيينهم بمرسوم يصدره صاحب السمو حاكم دبي.

ووفقاً للمادة (13) من القانون، يكون لمجلس دبي الرياضي أمانة عامة تتألف من أمين عام وعدد من الموظفين الإداريين والماليين، وتتولى الأمانة العامة للمجلس توفير الخدمات الفنية والإدارية المساندة لتمكين المجلس من القيام بالمهام والصلاحيات المنوطة به.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات