رادفانسكا تشارك في دولية دبي للتنس

■ رادفانسكا خلال مشاركة سابقة في البطولة | البيان

أكدت البولندية أنيازكا رادفانسكا مشاركتها في بطولة سوق دبي الحرة للتنس، التي تنطلق منافساتها 19 فبراير الجاري على استاد السوق الحرة بدبي، إلى جانب ثمانية من المصنفات العشر الأوائل في العالم.

وتتطلع رادفانسكا، التي وضعت خروجها المخيب للآمال من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة أخيراً وراء ظهرها، إلى تكرار النجاح الذي حققته في بطولة دبي 2012 عندما تُوجت بالكأس عقب تغلبها على الألمانية جوليا جورجس 7-5 6-4، وتبدو واثقة من تحقيق ما تطمح إليه بعد وصولها بجدارة إلى نهائي بطولة سيدني الشهر الماضي، ونظراً لما تتمتع به من مهارات تؤهلها لإبهار وإرباك خصومها بل وتحقيق الفوز عليهن.

تسديدات قوية

وتُعرف رادفانسكا على نطاق واسع باسم «الساحرة» و«البروفيسورة» بسبب تسديداتها القوية، وقد منحتها الرابطة الدولية لمحترفات التنس نهاية الموسم الماضي وللسنة الرابعة على التوالي جائزة «أفضل ضربة للعام» نفذتها خلال مواجهتها مونيك نكيوليسكو في بطولة إنديان ويلز. ونجحت رادفانسكا -27 سنة- الموسم الماضي في الوصول إلى نصف نهائي ست بطولات بما فيها أستراليا المفتوحة ونهائي الرابطة الدولية لمحترفات التنس في سنغافورة، وأضافت ثلاثة ألقاب إلى سجلها في شينزن ونيو هافن وبكين.

تكرار النجاح

غير أن تكرار النجاح السابق الذي حققته رادفانسكا في دبي، يتطلب منها تقديم أفضل ما لديها في مواجهة قائمة غنية بأقوى لاعبات التنس في العالم مثل المصنفة الثانية أنجليك كيربر، الفائزة ببطولتي غراند سلام، وجاربين موغوروزا، بطلة فرنسا المفتوحة، ودومينيكا سيبولكوفا، الحائزة على لقب بطولة نهائي محترفات التنس، وسفيتلانا كوزنيتسوفا التي بلغت نهائي دبي ثلاث مرات وفي جعبتها لقب إحدى بطولات غراند سلام (أستراليا المفتوحة) للزوجي، وكارولينا بليشكوفا الحائزة التي وصلت نهائي الولايات المتحدة المفتوحة 2016، وجوانا كونتا الفائزة أخيراً ببطولة سيدني.

قدرات عالية

وأشاد صلاح تهلك مدير البطولة بمهارات أنيازكا رادفانسكا، وقدرتها على الفوز بأي بطولة تخوضها، ولفت إلى أن رغبتها في تحقيق مزيد من الإنجازات، بعد كل هذه السنوات في القمة ما زالت قوية، وأضاف: «نتطلع لمتابعة موهبة رادفانسكا المتميزة خلال مشاركتها في واحدة من أقوى بطولات محترفات التنس». وتقام بطولات سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وتجري منافساتها خلال الفترة من 19 فبراير-4 مارس. تتوافر تذاكر البطولة بما فيها الأدوار النهائية في شباك تذاكر استاد سوق دبي الحرة للتنس الكائن في منطقة القرهود، والذي يفتح يومياً من 9 صباحاً - 9 مساءً.

19

تستهل البطولة التي تنطلق على استاد السوق الحرة في القرهود بدبي 19 فبراير بمنافسات السيدات (بريميير 5)، تليها بطولة الرجال من فئة 500 في 27 فبراير.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات