EMTC

منافسات مضغوطة في اليوم الثالث

«أوميغا دبي» تتوج أبطالها اليوم

■ الإسباني سيرغيو غارسا على ملعب المجلس | البيان

يسدل الستار اليوم على النسخة «28» لبطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتنظمها مؤسسة الغولف في دبي، وتعد أعرق بطولات الغولف في المنطقة في الجولة الأوروبية «السباق إلى دبي»، ويصل مجموع جوائزها المالية إلى 2 مليون و650 ألف دولار أميركي «9 ملايين و733 ألف درهم إماراتي».

الجولة الثانية

واستكملت أمس السبت الجولة الثانية التي توقفت أمس الأول الجمعة بسبب العوامل الجوية التي شهدتها الدولة وتسببت برياح عاصفة وأمطار، حيث كانت سطعت الشمس فوق ملعب المجلس أمس، وجاءت العوامل مثالية للغولف، ليتنافس اللاعبون المشاركون بتقديم أقوى العروض التي أمتعت الجماهير الذين توافدوا بأعداد ضخمة إلى موقع البطولة. وجاء جدول اليوم الثالث مضغوطاً، بعدما تم استكمال الجولة الثانية بداية من ساعات الصباح الأولى، فيما انطلقت ظهراً منافسات الجولة الثالثة التي تواصلت حتى ساعة متأخرة تمهيداً للجولة الرابعة والأخيرة التي تنطلق صباح اليوم الأحد.

نتائج الأمس

وتمسك الإسباني سيرغيو غارسيا، المصنف 15 عالميا، بصدارة الترتيب بعد الجولة الثانية، التي حقق فيها 5 ضربات تحت المعدل، ليصبح مجموعه العام 12 ضربة تحت المعدل، متقدماً على مواطنه ناتشو إلفيرا، المصنف 142 عالميا، الذي حقق 4 ضربات تحت المعدل، ليصبح مجموعه 9 ضربات تحت المعدل. وبقي السويدي هنريك ستينسون، المصنف 4 عالمياً وبطل نسخة 2007، على مقربة من غارسيا، بعدما سجل 4 ضربات تحت المعدل في الجولة الثانية، ليصبح مجموعه 8 ضربات تحت المعدل.

وتأهل الإنجليزي داني ويليت، حامل اللقب، إلى الأدوار النهائية بشق الأنفس، بمجموع ضربة واحدة فوق المعدل، بعدما سجل ضربتين فوق المعدل في الجولة الثانية.

نشر اللعبة

على صعيد آخر، استقبلت البطولة عدداً من طلاب مدرسة راشد للبنين، الذين حضروا ضمن مبادرة اتحاد الإمارات للغولف لنشر اللعبة في مدارس الدولة، واستقبلهم محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة الغولف في دبي، وقام فريق العمل باصطحابهم في جولة لحضور المنافسات والتعرف على طريقة لعب الغولف، ومراقبة أفضل لاعبي العالم. وتحدث بوعميم بهذه المناسبة قائلا: تشكل هذه البطولة مصدر إلهام للاعبين الواعدين، حينما يتواجدون في موقع البطولة ويتابعون على أرض الواقع أفضل اللاعبين القادمين من مختلف دول العالم.

17

منحت الجولة الأوروبية اللاعب الإسترالي سام برازل جائزة أفضل لاعب لشهر ديسمبر الماضي، وتعد هذه المشاركة رقم 17 للاعب في الجولة الأوروبية، وهو المصنف رقم 480 عالمياً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات