الإصابة تجبر وودز على الانسحاب

«أوميغا دبي ديزرت كلاسيك» تبدأ الأدوار الحاسمة

صورة

تنطلق اليوم الأدوار الحاسمة للنسخة (28) لبطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتنظمها مؤسسة الغولف في دبي، وتعد أعرق بطولات الغولف في المنطقة في الجولة الأوروبية «السباق إلى دبي».

وتتواصل حتى يوم غدٍ الأحد 5 فبراير، ويصل مجموع جوائزها المالية إلى 2 مليون و650 ألف دولار أميركي «9 ملايين و733 ألف درهم إماراتي».

ومع ختام الجولة الثانية مساء أمس الجمعة، تأهل أصحاب أفضل النتائج للجولة الحاسمة التي تقام على مدار يومين لتحديد الترتيب النهائي، وصاحب المركز الأول الذي سينضم إلى كوكبة النجوم الذين نالوا شرف التتويج بكأس «الدلة» الشهير، التي تنتظر بطلاً سينال جائزة مالية تبلغ 441.660 دولاراً أميركياً (مليون و633 ألف درهم إماراتي).

الجولة الثانية

وانطلقت الجولة الثانية وسط أجواء صافية بعد ليلة ماطرة في دبي، ثم بدأت الرياح تزداد قوة مع مرور الوقت ومعها ازدادت درجة الصعوبة تدريجياً على اللاعبين، وشهدت الفترة الصباحية تألق اللاعب الإسباني رافا كابريرا-بيلو، المصنف رقم 25 عالمياً، وبطل نسخة 2012، الذي عاد إلى سباق المنافسة على اللقب.

محققاً 3 ضربات تحت المعدل في الجولة الثانية، ليصبح مجموعه الكلي 4 ضربات تحت المعدل. كما تألق الألماني مارتن كايمر، بطل «السباق إلى دبي» عام 2010، وسجل 3 ضربات تحت المعدل، ليصبح مجموعه 4 ضربات تحت المعدل في ختام الجولة الثانية.

إصابة وودز

وتجددت الإصابة لدى الأسطورة الأميركي تايجر وودز، بطل نسختي 2006 و2008، ليضطر لعدم إكمال المشوار في البطولة، حيث اكتفى بخوض الجولة الأولى التي سجل فيها 77 ضربة، فيما اعتذر عن إكمال الجولة الثانية بسبب معاناته من الإصابة التي حرمته من إكمال المنافسات، بعدما نصحه الأطباء بالخلود للراحة لإكمال بقية مشاركاته في البطولات المقبلة لاحقاً.

وقدم مارك ستاينبرج، وكيل أعمال تايجر وودز، اعتذاره للجماهير ووسائل الإعلام، موضحاً أن وودز عانى من إصابة مفاجئة في الليل بعد ختام الجولة الأولى.

وقال: الألم جاء بشكل مفاجئ، لم يشعر اللاعب بأي أمر خلال أدائه الجولة الأولى، وتطلع للعودة للجولة الثانية، لكنه شعر بالألم خلال الليل، إنه يتحرك بشكل اعتيادي لكنه غير قادر على تحريك ظهره بصورة دائرية كاملة، وهو ما جعله يتقدم بالاعتذار من الجميع لعدم إكمال البطولة.

جهود مقدرة

وعبر محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة الغولف في دبي، عن تقديره لجهود فرق العمل بتحضير ملعب المجلس بأفضل أحواله لاستقبال البطولة العالمية، والتهيئة لكل الظروف الجوية والتعامل معها بنجاح عبر تحضير العشب لكل العوامل من الأمطار والرياح، بما جعله يعكس الصورة الزاهية التي تتميز بها دبي على صعيد تنظيم أقوى وأكبر البطولات الدولية، والتميز والإبداع بها دائماً.

وكشف كريج هالدان، المسؤول عن تحضير ملعب المجلس في نادي الإمارات للغولف، أنه يواجه سنوياً سباقاً مع الزمن لتحضير الملعب بأفضل أحواله في ظرف شهرين تفصل بين بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك، وبطولة أوميغا ليدز ماسترز التي أقيمت نهاية العام الماضي.

حملة

اكتست البطولة باللون الزهري في اليوم الثاني، وذلك ضمن الحملة السنوية للبطولة بالشراكة مع مؤسسة الجليلة، للتوعية بمرض سرطان الثدي، وتشجيع النساء والفتيات على الخضوع للفحوصات المبكرة لتجنبه.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات