بيرديش يطارد لقب بطولة «سوق دبي الحرة» للتنس

■ توماس بيرديش في نسخة سابقة من البطولة | البيان

يستعد نجم التنس التشيكي توماس بيرديش لحزم حقائبه والتوجه إلى دبي، لبدء حملة انتزاع لقب بطولة سوق دبي الحرة للتنس التي تنطلق نسختها السنوية الخامسة والعشرين للرجال بعد نحو ثلاثة أسابيع.

ويأمل بيرديش في وضع يديه على كأس دبي الذي استعصى عليه حتى الآن، رغم محاولاته العديدة سابقاً والتي وصل خلالها مرتين إلى النهائي، كانت الأولى في عام 2013 عندما تغلب على روجيه فيدرر في نصف النهائي قبل أن يطيح به نوفاك جيوكوفيتش، والثانية في 2014 عندما قلب فيدرر عليه الطاولة وانتزع الكأس. مهمة صعبة

غير أن مهمة بيرديش في دبي لن تكون سهلة ضمن قائمة تضم أفضل اللاعبين، من أمثال المصنف العالمي الأول آندي موراي، الحائز على لقب ويمبلدون وذهبية الأولمبياد، وروجيه فيدرر، حامل لقب دبي سبع مرات والفائز ببطولة أستراليا المفتوحة مؤخراً، وستان فافرينكا، القادم بقوة للدفاع عن لقبه، والفرنسي المتألق جايل مونفيلس، وماركوس بكداديس الذي بلغ نهائي دبي 2016.

وقال بيرديش في تصريح له لموقع ويمبلدون دوت كوم: «أحاول أنا وزوجتي الابتعاد عن الخوض في حياتنا الخاصة وعدم إعطاء وسائل الإعلام فرصة لتناول حياتنا الشخصية وإحاطتها بالكتمان وكل شيء على ما يرام حتى الآن، والجميل في موناكو حيث نعيش كثرة المشاهير فيها الأمر الذي يجعل الناس معتادين على ذلك».

وقال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: «يمتلك توماس بيرديش سجلاً حافلاً هنا في دبي ونجح في جميع زياراته الست الأخيرة في بلوغ ربع نهائي الحدث، ويشكل وجوده تحدياً صعباً لأفضل منافسيه ولن يفاجئنا إذا تمكن هذه المرة من اللقب».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات