EMTC

«سيتي ووك» خط نهاية السباق اليوم

«الأحوال الجوية» تلغي المرحلة الرابعة لطواف دبي

صورة

تسبّب سوء الأحوال الجوية في إلغاء المرحلة الرابعة لطواف دبي الدولي، أمس، التي كانت مقررة بمدينة حتا بطول 109 كم على خط دائـري في المنطقة الجبلية، وذلك حرصا من اللجنة المنظمة على سلامة المتسابقين.

ويختتم الطواف مرحلته الأخيرة (مراس) اليوم والتي يبلغ طولها 124 كم، وتنطلق من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وصولاً إلى منطقة «سيتي ووك» عبر المرور بعدد من معالم مدينة دبي ومنها مضمار ميدان لسباقات الخيول، حديقة مشرف والممزر، المنطقة التاريخية في ديرة، ميناء راشد وعلم الاتحاد.

ثناء

وأثنى الدراجون والفرق المشاركة على قرار اللجنة المنظمة بإلغاء هذه المرحلة حفاظا على سلامتهم، وأوضح الألماني مارسيل كيتل متصدر السباق أن القرار يضمن سلامة المتسابقين.

وقال: «تنظيم السباق في طقس سيئ مجازفة وتهديد لسلامة الدراجين، أنا سعيد بإلغاء المرحلة الرابعة، وفعلاً القرار صحيح 100%، وكان من الصعب إقامة السباق في مثل هذه الظروف وأحيي اللجنة المنظمة لاتخاذها الإجراء المناسب».

وقال الأسترالي المخضرم برنهارد ايزيل دراج فريق داتا دايمنشن الجنوب افريقي: اتخذت اللجنة المنظمة القرار الصحيح بإلغاء المرحلة الرابعة، لقد بذلت اللجنة المنظمة كل جهودها لانطلاق السباق ولكن سلامة الدراجين تبقى فوق كل اعتبار.

وأوضح ايزيل أن الدراج الألماني جون ديغونكولب طلب إجراء اختبار قصير لكن الاتحاد الدولي رفض اقتراحه، لأن ذلك مخالف لوائح ومن شأنه أن يغير النتيجة الأصلية للسباق.

وعبر البريطاني مارك كافنديتش عن خيبة أمله لإلغاء المرحلة الرابعة، لكنه في الوقت نفسه أيّد قرار اللجنة المنظمة، وقال: «كنت أتمنى انطلاق السباق، ولكني لست أنانيا حتى أطلب هذا الأمر، وفي النهاية أعتقد أن القرار كان صحيحا».

وصرح الإسباني سامويل سانشيز دراج فريق «بي أم سي» الأميركي أنه واجه ظروفا مناخية صعبة مرتين فقط خلال مسيرته الاحترافية طيلة 18 عاما، وكانت المرة الأولى في طواف ألميريا العام الماضي ومنذ سنوات قليلة في طواف مرسيه في إسبانيا وتم إلغاء السباقين في الحالتين، وقال: لذا أعتقد اللجنة المنظمة لطواف دبي اتخذت أيضا القرار الصحيح.

وأصدرت اللجنة المنظمة العليا للطواف بياناً جاء فيه: «بالنظر للتيارات الهوائية القوية وبلوغ سرعة الرياح قرابة 80 كم، وحرصاً من اللجنة العليا المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية والاتحاد الدولي للدراجات الهوائية واتحاد الإمارات للدراجات الهوائية على سلامة المشاركين، فقد تقرر إلغاء المرحلة الرابعة من الطواف في منطقة حتا، على أن تقام المرحلة الأخيرة في موعدها المقرر اليوم».

وكانت اللجنة المنظمة قررت مساء أول من أمس تغيير انطلاقة المرحلة الرابعة المقررة من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ونقلها كاملة إلى مدينة حتا والتقليل من مسافة السباق من 172 كم إلى 109 كـم، بسبب قوة الرياح وتجمع الرمال على طول مسار السباق، الأمر الذي يهدد سلامة الدراجين الذين تواجدوا جميعا على خط الانطلاق قبل إلغاء السباق.

وتسببت الرياح القوية والرمال المتناثرة على الطريق على طول خط سير المرحلة الثالثة في 4 حالات سقوط أول من أمس تعرض خلالها بعض المتسابقين إلى إصابات وكدمات خفيفة.

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها إلغاء إحدى مراحل سباق الدراجات الهوائية، حيث شهد طواف عمان في 2015 تغيير مسار إحدى مراحله بسبب قوة الرياح قبل أن يتم إلغاؤها لارتفاع درجة الحرارة، كما تم تغيير خط نهاية طواف فرنسا الدولي العام الماضي بسبب سوء الأحوال الجوية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات