أحمد بن محمد يطالب بمضاعفة الجهود وصولاً إلى منصات التتويج

24 رياضياً إماراتياً في «آسيوية» سابورو الشتوية

صورة

طالب سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية بمضاعفة الجهود من أجل تمثيل مشرف في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية الثامنة، والتي تستضيفها مدينة سابورو باليابان خلال الفترة 19 – 26 من فبراير الجاري، وتشارك فيها الدولة بعدد 24 لاعباً ولاعبة يتنافسون في رياضتين هما هوكي الجليد والتزلج الفني على الجليد.

وقال سموه بهذه المناسبة، «مع انطلاق محفل رياضي جديد فإننا نطالب رياضيينا بخوض المنافسات بالروح، التي اعتدناها دائماً من أجل ترجمة الأهداف المنشودة، والتركيز على التواجد في الصدارة بصفة مستمرة، وهو الأمر الذي نسعى إليه لرفع علم الإمارات عالياً خفاقاً على منصات التتويج، في ظل التقدم الملحوظ، الذي تشهده رياضة الإمارات على كل الصعد.

وذلك بعد أن أثبت أبناء الوطن جدارتهم في المشاركات والاستحقاقات المختلفة، فينبغي علينا مضاعفة الجهود، من أجل الحفاظ على هذه المرحلة المتقدمة، والتي وصلنا إليها بفضل دعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، المتواصل والمستمر للحركة الأولمبية والرياضية على مستوى الدولة، والذي عزز فرص التميز وحصد الألقاب القارية والعالمية».

مصلحة الوطن

وتابع سموه، «بعد أن صارت الرياضة واجهة الدول أمام العالم بأكمله، والوسيلة الأولى لنقل الوجه الحضاري للشعوب، يتعين علينا أن نمضي بخطى ثابتة بالطرق، التي تلبي طموحاتنا العريضة وتخدم مصلحة الوطن وتعلي رايته، عن طريق استثمار كل المعطيات للظهور بالصورة اللائقة».

وأكد سموه «إن مسؤولية تمثيل الوطن في مختلف الميادين أكبر مصدر للفخر والعزة، وليس هناك أفضل من أن نكون خير سفير لدولتنا الغالية عن طريق وضع مجدها ونهضتها نصب أعيننا، وقد كان مشهد النصر خير دليل على التفاني والجدية، حين استطاع رياضيونا تحقيق العديد من الإنجازات في العديد من المحافل».

تفاصيل المشاركة

وأعلنت اللجنة الأولمبية الوطنية ظهر أمس، بمقرها في دبي عن تفاصيل المشاركة في المؤتمر الصحافي، الذي عقدته بحضور هامل أحمد القبيسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية، وأحمد الطيب مدير إدارة الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية الوطنية، وعمر على الشامسي قائد منتخبنا الوطني لهوكي الجليد، وزهرة لاري بطلة الإمارات في التزلج على الجليد.

وتقدم الحضور في بداية المؤتمر بجزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه المستمر للحركة الرياضية ومتابعته الدائمة للرياضيين في شتى المحافل على المستويات كافة، مؤكدين أن المحفل الآسيوي فرصة كبيرة لإعلاء راية الوطن أمام الجميع.

تمثيل إماراتي

وتمثل الإمارات في لعبة التزلج الفني على الجليد زهرة فاضل لاري، فيما يتكون منتخبنا الوطني لهوكي الجليد من فيصل السويدي، هزاع السعدي، أحمد السويدي، سيف العامري، سعيد النعيمي، أحمد عتيق الظاهري، فيصل البلوشي، علي محمد الحداد، عايز أحمد المحيربي، محمد الظاهري، محمد سعيد الجنيبي، جمعه الظاهري، عمر على الشامسي، محمد سعيد الشامسي، محمد حمد الظاهري، سهيل المهيري، سالم اليافعي، عبيد على محرمي، خليفة المحروقي، خالد السويدي، ذياب على السبوسي، محمد الزعابي ومحمد راشد الكعبي.

وتضم دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 5 رياضات هي التزحلق الجليدي، والتزلج، والبايثلون، وهوكي الجليد، والكرلنغ موزعة على 11 مسابقة مختلفة تقام في 13 منشأة رياضية، حيث يشارك بالدورة 1500 رياضي من 31 دولة من مختلف أنحاء القارة الصفراء.

02

تحتضن مدينة سابورو النسخة الثامنة من الألعاب الآسيوية الشتوية، بعد ما احتضنتها مرتين سابقتين عامي 1986 و1990 وتشارك الإمارات في هذا الحدث للمرة الثانية، بعد مشاركتها الأولى سنة 2011 في مدينة «أستانا» بجمهورية كازاخستان بذات الرياضتين.

3 مدربين يشرفون على رياضيي الإمارات

يشرف على إعداد الرياضيين الإماراتيين، 3 مدربين هم الكسندرا إيفليفيا مدربة التزلج الفني، وماتي فاجرستروم، وتومي سوتاساري لهوكي الجليد، وتم تسمية هامل القبيسي رئيساً للوفد الرسمي، وحمد الشرياني نائباً، وأحمد الطيب مديراً للوفد إلى جانب رقية سيسيل كاكرن إدارية فريق التزلج على الجليد، وخالد القبيسي إداري منتخب الهوكي، وزكريا عقيل كريزم الشؤون الإدارية.

وتضم مجموعة الفريق الوطني لهوكي الجليد، هونج كونج، ومنغوليا، والصين، وتايوان، وتايلاند، وسنغافورة، ونستهل مشاركتنا بملاقاة تايوان 18 فبراير الجاري، ثم مواجهة تايلاند ومنغوليا ، وسنغافورة على التوالي، قبل أن يختتم منتخبنا لقاءاته في دور المجموعات بمواجهة هونج كونج يوم 25 من الشهر نفسه، وتخوض زهرة لاري مسابقة التزلج الفني على الجليد 23 فبراير الجاري.

هامل القبيسي: دولتنا الأولى عربياً وخليجياً

أوضح هامل أحمد القبيسي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية أن الإمارات نجحت في إقناع المجلس الأولمبي الآسيوي في تقسيم الدورة إلى تصنيفين «A و B»، وهو أمر جيد يساعد على المنافسة والتطلع لتحقيق ميداليات ذهبية، وقال، إن فكرة التصنيف بدأت في كازاخستان، ولم تكن مسجلة حينذاك، ولكن من الدورة المقبلة في سابورو تم اعتمادها.

وقال، إن الإمارات تعتبر حالياً الدولة الأولي عربياً وخليجياً في الألعاب الشتوية، بفضل الاهتمام، الذي يوليه أصحاب السمو الشيوخ والمسؤولون في توفير البنية التحتية، حيث إن مجلس أبوظبي الرياضي أنشأ أكاديمية لهوكي الجليد انعكست إيجاباً على تطور اللعبة، كما أشاد بدعم أكاديمية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وشكر الاهتمام الذي توليه أيضاً الشيخة فاطمة بنت هزاع.

زهرة لاري: طموحاتي كبيرة في التأهل للمرحلة الثانية

عبرت لاعبة التزلج الفني زهرة لاري عن فخرها بتمثيل الدولة للمرة الأولى على المستوى الأولمبي، مشيرة إلى مشاركاتها السابقة في بطولات دولية أخرى، ولكن التواجد الأولمبي له طعم خاص، وذكرت خلال حديثها في المؤتمر الصحافي أن طموحاتها كبيرة في التأهل للمرحلة الثانية، التي تضم 24 لاعبة، مؤكدة أن المنافسة صعبة، ولكن بالإصرار والعزيمة يمكن التغلب على قوة المنافسات.

وأوضحت لاري أنها بدأت ممارسة هذه اللعبة في عمر 12 سنة، وهو يعتبر متأخراً كثيراً لكون اللاعبات يبدأن من عمر 3 سنوات، لكنها استطاعت تعويض تأخر بدايتها، وأشادت بالدعم، الذي وجدته من أكاديمية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، منوهة بأن بدايتها كانت في مدينة زايد الرياضية، وقالت إن المرور للمرحلة الثانية يبقى هدفاً أساسياً لها في الدورة، التي تمثل لها محطة مهمة بمسيرتها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات