تقام تحت رعاية حمدان بن محمد ضمن الجولة الأوروبية

وودز يتصدر مشهد انطلاقة غولف «دبي ديزرت كلاسيك»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتصدر عودة الأسطورة الأميركي تايغر وودز، المشهد في النسخة 28 لبطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للغولف، التي تنطلق منافساتها اليوم، وعلى مدى أربعة أيام، على ملعب المجلس في نادي الإمارات للغولف بدبي، وتقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وتنظمها مؤسسة الغولف في دبي.

وتعد أعرق بطولات الغولف في المنطقة، ضمن الجولة الأوروبية «السباق إلى دبي»، بمشاركة 132 لاعباً، بينهم 40 بطلاً و10 من أعضاء «كأس رايدر» العريق 2016، يتنافسون على جوائز مالية تصل إلى 2 مليون و650 ألف دولار أميركي، أي ما يعادل 9 ملايين و733 ألف درهم إماراتي.

22 بطلاً من 12 دولة

ومنذ انطلاق بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك عام 1989، عرفت تتويج 22 لاعباً مختلفاً باللقب في 28 نسخة ماضية، يمثلون 12 دولة مختلفة، ويتقدم الجنوب أفريقي إيرني ألس القائمة، بوصفه الأكثر تتويجاً في ثلاث مناسبات، أعوام: 1994 و2002 و2005، ويعد الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي، أصغر من حقق اللقب بعمر 19 عاماً و273 يوماً، عام 2009، والأميركي مارك أوميارا الأكبر بعمر 47 عاماً و54 يوماً، عام 2004.

وستكون الأضواء مسلطة بشكل كبير على الأسطورة الأميركي تايغر وودز، الذي يعود للمشاركة في المنافسات، بعدما أجبرته الإصابة في الظهر على الغياب لمدة 17 شهراً، ويعد أبرز الأسماء التي ستوجد على ملعب المجلس، والذي سبق له حصد اللقب مرتين عامي 2006 و2008.

بوعميم يرحب بالمشاركين

وعبر محمد جمعة بوعميم نائب الرئيس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الغولف في دبي، باللاعبين العالميين المشاركين، كما رحب بشكل خاص بالأميركي تايغر وودز، الذي اختار دبي وجهة له، ضمن خطته للعودة إلى أجواء البطولات العالمية، نظراً للعلاقة الوثيقة التي تجمعه ببطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك، ودبي عموماً.

وقال: الجميع يدرك القيمة التي يسهم بها وودز على صعيد الأداء الفني، والشعبية الجماهيرية التي يحظى بها، والتي ساهمت بزيادة إقبال الحضور والطلب لشراء التذاكر للأيام المقبلة للبطولة، حيث ما زال وودز يمتلك سحراً خاصاً، بفضل موهبته التي قادته لحصد أكثر من 100 لقب احترافي في مسيرته، و14 لقباً على صعيد ألقاب البطولات الكبرى، منذ بدأ مسيرته الاحترافية عام 1996.

وأضاف: إحدى الغايات الأساسية من إقامة هذه البطولة، تعزيز قطاع السياحة الرياضية في دبي، وإبرازها بوصفها واحدة من الوجهات الرياضية والسياحة البارزة على مستوى العالم، وتأكيد دور رياضة الغولف، التي تعد ذات المردود الأكبر بين الألعاب الرياضية على اقتصاد دبي، بحسب تقرير ديلويت المتخصص.

ستينسون: الفوز باللقب تحدٍ خاص

يبرز في قائمة المشاركين في النسخة 28 لبطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للغولف، السويدي هنريك ستينسون، حامل لقب الجولة الأوروبية الموسم الماضي، بطل نسخة عام 2007، الذي تحدث في المؤتمر الصحافي الرسمي أمس.

وقال: حينما أنظر للعام الماضي والإنجازات التي حققتها، فإنه كان مذهلاً، بعد تخطي حاجز الأربعين من عمري، الفوز بلقب هذه البطولة يمثل تحدياً خاصاً لي، ومشاركة وودز تعيد لي ذكريات مواجهتنا سابقاً عدة مرات، منها التي جمعتنا في دبي، وبقيت عالقة في ذهني على مدار السنوات الماضية، لاعب الغولف يمر بالعديد من المراحل بين الصعود والهبوط في حياته المهنية، لكن وودز قادر على العودة، لكنه بحاجة للوقت.

أسطورة الغولف يزور «برج العرب»

دشن أسطورة الغولف الأميركي، تايغر وودز، عودته للبطولة، بزيارة أبرز المعالم التي تزخر بها دبي، وتحديداً برج العرب، ومهبط الطائرات عليه، حينما قام بتسديد الكرة هناك عام 2004، ليعود بعد ذلك بنحو 13 عاماً، وقام بزيارة خاصة إليه، لتأكيد جهوده بدعم الترويج لدبي الخلابة، واستقبل سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، النجم الكبير، ورحب بعودته إلى دبي بعد طول غياب.

متميناً له طيب الإقامة والتوفيق في البطولة، وتناقلت وكالات الأنباء والصحف العالمية، الصور الفوتوغرافية ولقطات الفيديو بسرعة البرق، منذ الكشف عنها أمس، في علاقة متجددة تربط دبي باللاعب، على غرار أفضل النجوم الرياضيين الذين باتت الإمارات موطناً لهم للتألق والتفوق، وعبر اللاعب عن سعادته بالعودة ، وقال: اشتقت للعب هنا، أتوق للعب وتقديم أفضل أداء خلال الأيام المقبلة.

قائمة الأبطال منذ عام 2000

2000: الأرجنتيني خوسيه كوكيريس

2001: الدنماركي توماس بورن

2002: الجنوب أفريقي إيرني إلس

2003: الهولندي روبرت يان ديركسين

2004: الأميركي مارك أوميارا

2005: الجنوب أفريقي إيرني إلس

2006: الأميركي تايغر وودز

2007: السويدي هنريك ستينسون

2008: الأميركي تايغر وودز

2009: الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي

2010: الإسباني ميجيل أنخيل خيمينز

2011: الإسباني ألفارو كيروش

2012: الإسباني رافا كابريرا-بيلو

2013: الإسكتلندي ستيفن جالاشير

2014: الإسكتلندي ستيفن جالاشير

2015: الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي

2016: الإنجليزي داني ويليت

Email