نهيان بن زايد يشهد ختام منافسات القوات المسلحة

«البرية» تتوج بلقب بطولة محمد بن زايد للجوجيتسو

صورة

اختتمت أمس بطولة محمد بن زايد آل نهيان للجوجيتسو على مستوى القوات المسلحة، والتي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مركز التربية الرياضية العسكري بأبوظبي، بمشاركة 7000 لاعب يمثلون مختلف الوحدات العسكرية، وبحضور كبار القادة ضباط القوات المسلحة.

وشهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ختام البطولة التي فازت فيها قيادة القوات البرية بدرع التفوق العام للبطولة، وحصلت قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي على كأس المركز الثاني، فيما منح المركز الثالث لقيادة حرس الرئاسة، وفاز بجائزة الفريق المثالي قيادة كلية زايد الثاني العسكرية.

وحضر سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، خمسة نزالات مختلفة ختامية للبطولة التي شاركت فيها جميع وحدات وأفرع القوات المسلحة، وكانت لجميع الفئات العمرية والأوزان المختلفة. كما قام سمو الشيخ نهيان بن زايد، بتتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

نزالات

وأسفرت نتائج النزالات التي تميزت بالقوة والإثارة والندية بين المشاركين لجميع الفئات والأوزان المختلفة، ففي وزن 70 كجم للفئة من 18 إلى 29 سنة «الحزام الأبيض» فاز بالمركز الأول سيف الطنيجي من قيادة القوات البرية..

وفي وزن 76 كجم «الحزام الأبيض» فاز بالميدالية الذهبية فهد الزعابي من قيادة القوات البحرية.. وفي وزن 88 «الحزام الأبيض» تمكن محمد البلوشي من مديريات القيادة العامة والوحدات المستقلة..

وفي وزن 82 كجم «الحزام الأبيض» أحرز المركز الأول خالد الدرمكي من قيادة القوات البحرية.. وفي وزن 82 كجم «الحزام الأزرق» تمكن سعود الحمادي من إحراز المركز الأول بعد منافسة قوية من المنافسين الآخرين.. وفي وزن 88 كجم «الحزام الأبيض» نجح في إحراز الذهبية والمركز الأول محمد البلوشي من مديريات القيادة العامة والوحدات المستقلة.

وفي وزن 94 كجم «الحزام الأبيض» تمكن علي عباس من القوات البرية من إحراز المركز الأول لهذه الفئة.. وفي وزن 100 كجم «الحزام الأبيض» نجح عبدالله حميد من قيادة القوات البرية في الصعود للمنصة وإحراز المركز الأول.. وفي وزن فوق 100 كجم «الحزام الأبيض» توج ناصر القطان من قيادة القوات البرية بالمركز الأول.

الهاشمي يحصد لقب الأساتذة

في منافسات فئة الأساتذة 1 للفئة العمرية من 30 إلى 34 سنة وفي وزن 64 كجم «الحزام الأبيض» تمكن عبدالعزيز الهاشمي من إحراز المركز الأول، وفي وزن 76 كجم تمكن زين الله الكربي من قيادة القوات الجوية من إحراز المركز الأول، وفي وزن 88 كجم تمكن سيف النقبي من مديريات القيادة العامة والوحدات المستقلة من التفوق في هذه الفئة وإحراز المركز الأول، وفي وزن 100 كجم تمكن محمد حسن من مديريات القيادة العامة والوحدات المستقلة من إحراز المركز الأول.

وفي الفئة العمرية 35 عاما للأساتذة 2 وفي وزن 64 كجم احرز المركز الأول محمد الربيعي من قيادة القوات البرية، وفي وزن 76 تمكن حميد عيسى البلوشي من قيادة القوات البرية إحراز ذهبية هذه الفئة، وفي وزن 82 كجم فاز بهذه الفئة خالد الدرمكي من قيادة القوات البحرية، وفي وزن 94 كجم التفوق كان من نصيب عبدالله الكعبي من قيادة القوات الجوية، وفي وزن فوق 100 كجم احرز المركز الأول خالد النعيمي من قيادة القوات البرية.

70

وفي الفئة العمرية من 18 الى 29 سنة للحزام الأزرق وفي وزن 70، المركز الأول من نصيب ضاحي الثميري من قيادة حرس الرئاسة، وفي وزن 82 كجم احرز المركز الأول جاسم سعيد من قيادة القوات الجوية، وفي وزن فوق 94 كجم احرز المركز الأول خالد المزروعي من قيادة حرس الرئاسة.

وفي أحزمة البنفسجي والبني والأسود لوزن 82 كجم المركز الأول احرزه محمد ناصر القبيسي من قيادة حرس الرئاسة، وفي وزن 94 كجم المركز الأول ذهب لفيصل الكتبي من قيادة حرس الرئاسة.

إشادة

من جانبهم، أشاد المسؤولون والمشاركون في البطولة بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدين أن جهود سموه ودعمه الكبير كان لهما بالغ الأثر في تقدم اللعبة على المستويين المحلي والعالمي.

كما أشادوا بالمستوى الفني الكبير الذي وصلت إليه البطولة، منوهين بأن مشاركة ما يقرب من 7000 لاعب من مختلف افرع القوات المسلحة يعكس مدى حب العسكريين والقادة لهذه الرياضة وحرصهم على دعمها.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات