EMTC

منتخبنا استفاد فنياً رغم غيابه عن منصات التتويج

الإنجليز أبطال «دولية» فزاع للقوس والسهم

صورة

توج المنتخب البريطاني، بطلاً لبطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لذوي الإعاقة 2017، في نسختها الثالثة التي اختتمت أول من أمس، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي.

وأقيمت تحت إشراف نادي دبي للمعاقين والاتحاد الدولي للقوس والسهم، بالتعاون مع الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية وجمعية الإمارات للقوس والسهم.

وشهدت مشاركة 54 لاعباً ولاعبة يمثلون 15 دولة، من بينها الإمارات مستضيفة الحدث، ولم يحالف لاعبينا ولاعباتنا التوفيق في حصد أي ميدالية، نظراً لقلة الخبرة حيث إن أغلب لاعبينا من العناصر الشابة، لكنهم استفادوا الكثير بالاحتكاك مع لاعبي ولاعبات الدول الأخرى المشاركة.

وجاء الإنجليز في صدارة الترتيب النهائي برصيد 4 ميداليات ملونة (ذهبيتان - فضية - برونزية)، ونال منتخبا تركيا، والعراق، ذهبية واحدة لكل منهما، بينما حصل المنتخب الإيطالي على ميداليتين إحداهما فضية والأخرى برونزية، وحصلت منتخبات ماليزيا، ولاتفيا، وفنلندا على (فضية)، وحققت منتخبات التشيك، وفرنسا، وسلوفاكيا، ميدالية برونزية لكل منها.

ختام قوي

وكانت آخر منافسات البطولة والتي أقيمت مساء أول من أمس، قد شهدت تنافساً قوياً في فئة القوس المركب (رجال) مفتوح، وأسفرت النتائج النهائية عن فوز البريطاني ماكوين ناثان بالميدالية الذهبية، بينما جاءت الفضية من نصيب الإيطالي سيمونيل، وحلق مواطنه الإيطالي كانسيليا بالميدالية البرونزية، وعلى صعيد منافسات فئة القوس المركب (نساء).

فازت البرازيلية جوجيل بالميدالية الذهبية، بينما جاءت الفضية من نصيب البريطانية لجودي جرينهم، والبرونزية للفرنسية شوبين جولي، وفي فئة الفرق المختلطة (رجال ونساء)، فاز بالميدالية الذهبية فريق راشيد واوليفيرا، ونال الميدالية الفضية فريق شوبين جولي وباين فويبي، وحصل على البرونزية فريق كاستروا اندري وابواردس بيين.

دور مهم

وأكد ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة، أن بطولات فزاع لذوي الإعاقة تلعب دوراً مهماً في دعم هذه الرياضات والارتقاء بمستوى «فرسان الإرادة» في المجالات كافة، مثمناً دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي في تقديم كل وسائل الدعم لفرسان الإرادة، ورعاية ذوي الإعاقة ممن يمتلكون الإمكانيات والمواهب التي تؤهلهم للمنافسة على الصعد كافة.

معبراً عن تقديره للجهود التي ساهمت في تطوير بطولة فزاع للقوس والسهم، حيث باتت مصنفة دولياً منذ النسخة الماضية وتشهد زيادة في أعداد المشاركين، مؤكداً أن بطولات فزاع توفر المجال لأبطالنا للتنافس مع نخبة من الرماة العالميين بما من شأنه أن يقودهم لاكتساب الخبرة والتطلع للتواجد على الصعيد الدولي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات