بدء التسجيل للجولة الأولى «43 قدماً»

فاتحة سباقات البحر في دبي السبت

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يدشن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية نشاطه في الموسم الرياضي الجديد 2016 ــ 2017 يوم السبت المقبل على شواطئ دانة الدنيا بإقامة سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً.

وأعلنت لجنة السباقات في النادي عن فتح باب التسجيل والبدء في إجراءات المشاركة من خلال الحضور إلى مقر النادي في الميناء السياحي واستلام كراسة الشروط أو عبر لجنة السباق في نادي أبوظبي للشراعية واليخوت من أجل تسهيل المهمة على النواخذة والملاك القاطنين في العاصمة وضواحيها وذلك حتى يوم الخميس المقبل موعد إغلاق باب التسجيل.

وكان نادي دبي الدولي للرياضات البحرية قد اعتمد البرنامج الزمني الكامل لمنافسات وسباقات الموسم الرياضي البحري 2016-2017 والذي تقرر أن ينطلق يوم السبت المقبل، وعلى أن يستمر حتى منتصف شهر مايو القادم موعد إقامة سباق القفال السابع والعشرين، والذي يمثل كل عام مسك ختام فعاليات الموسم.

ومن المنتظر أن يشهد الموسم الرياضي البحري للأنشطة والفعاليات المحلية ما يزيد على 20 سباقا مختلفا في فئات السفن الشراعية المحلية 60 قدما والقوارب الشراعية المحلية 43 قدما والقوارب المحلية 22 قدما وقوارب التجديف المحلية 30 قدما والقوارب الخشبية السريعة والدراجات المائية

الشراعية 43 قدما.

ومن المنتظر أن ينظم النادي 3 جولات ضمن منافسات بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما من بينها السباق الافتتاحي للموسم الرياضي 2016-2017 وهو سباق الجولة الأولى يوم السبت المقبل.

كما يتضمن برنامج سباقات بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما إقامة سباق الجولة الثانية في الثامن من شهر أكتوبر القادم ثم سباق الجولة الثالثة والختامية من البطولة نفسها يوم السبت الثاني والعشرين من الشهر نفسه.

قوارب التجديف

ويبدأ موسم سباقات بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدما مبكرا هذا الموسم اعتبارا من يوم الجمعة الرابع عشر من شهر أكتوبر المقبل، بإقامة منافسات الجولة الأولى على أن تقام منافسات الجولة الثانية من البطولة يوم السبت الثامن والعشرين منه.

كأس آل مكتوم

وسيكون مسك ختام سباقات التجديف المحلية 30 قدما كالعادة في كل موسم رياضي بحري بإقامة أغلى البطولات كأس آل مكتوم 2017 والتي ستصل في الموسم الحالي إلى النسخة رقم عشرين، وذلك يوم الجمعة السادس من شهر يناير 2017.

السفن 60 قدماً

ويبدأ موسم سباقات السفن الشراعية المحلية 60 قدما والتي تأخذ أهمية كبيرة عند أهل البحر والملاك والنواخذة يوم السبت 19 نوفمبر، حيث ستقام منافسات الجولة الأولى على أن تقام الجولة الثانية يوم السبت الموافق السابع من شهر يناير المقبل، بينما حدد النادي موعد سباق القفال السابع والعشرين للسفن الشراعية 60 قدما، والذي يقام برعاية كريمة ودعم من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، يوم السبت الثالث عشر من شهر مايو المقبل وحدد يوم السبت 20 مايو كموعد بديل (في حال التأجيل).

القوارب 22 قدماً

وتعود منافسات بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما بشكل مميز مع بداية شهر نوفمبر المقبل بإقامة أولى جولاتها في الموسم 2016-2017 يوم السبت الموافق الخامس منه، فيما سيشهد يوم السبت 10 ديسمبر إقامة منافسات الجولة الثانية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدما على أن تقام الجولة الثالثة يوم السبت 17 ديسمبر، فيما ستقام الجولة الرابعة والختامية يوم السبت 4 فبراير القادم.

القوارب السريعة

وتشهد منافسات بطولة الإمارات القوارب الخشبية السريعة إقامة ثلاث جولات، حيث ستطلق يوم 14 يناير المقبل قي الميناء السياحي، ويقام سباق الجولة الثانية في دبي يوم السبت الثامن والعشرين منه على أن تقام الجولة الثالثة في دبي يوم السبت الأول من شهر أبريل المقبل.

الدراجات المائية

ويواصل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية اهتمامه بمنافسات وبطولات الدراجات المائية والتي ارتبطت بالنادي منذ التأسيس من خلال بطولة الإمارات، حيث ستقام الجولة الأولى يوم السبت الموافق 21 يناير المقبل ثم الجولتان الثانية والثالثة على التوالي في شهر فبراير المقبل يومي 11 و18 منه.

كأس القارات 2016

يستضيف مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي من الأول وحتى الخامس منه فعاليات بطولة كأس القارب لكرة القدم الشاطئية، والتي ينظمها مجلس دبي الرياضي برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبإشراف لجنة الكرة الشاطئية في الاتحاد الدولي لكرة القدم -فيفا- بمشاركة 8 منتحبات أبطال قارات العالم.

معرض اللياقة البدنية 24 نوفمبر

يستضيف مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي معرض اللياقة البدنية الأكبر من نوعه في العالم خلال الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر المقبل ضمن فعاليات اليوم الرياضي الوطني للدولة، ويقام برعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي وبتنظيم »فيتنس إكسبو« بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.

ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 500 عارض من مختلف أنحاء العالم، ويشتمل المعرض على أكثر من 100 عرض حي ومسابقات مرتبطة باللياقة البدنية، الصحة، الفنون القتالية المختلطة، الباركور، الملاكمة التايلاندية، الكونغ فو للأطفال، بناء الأجسام، والحياة الصحية، ويتيح المعرض الفرصة للجمهور والزائرين للقاء أبطال اللياقة البدنية والمتخصصين في هذا المجال وسيكون المحور الرئيس للمعرض هو الصحة والعافية.

معرض دبي للقوارب في فبراير المقبل

من بين الأحداث الكبيرة التي يحتضنها مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الميناء السياحي، وبالتعاون مع مركز دبي العالمي التجاري، فعاليات النسخة الخامسة والعشرين من معرض دبي العالمي للقوارب 2016، والذي سينطلق يوم الثلاثاء الموافق الثامن والعشرين من شهر فبراير، ويستمر لمدة 5 أيام متتالية حتى السبت الرابع من شهر مارس المقبلين.

ويتيح الموقع المتميز للنادي في قلب دبي النابض في منطقة الميناء السياحي على شارع الصفوح فرص كبيرة لنجاح السباق لتوفر كل العناصر بما في ذلك ساحات العرض المتنوعة بين اليابسة والماء في وجود مرفأ، إضافة إلى المساحات الرحبة في العرض الخارجي وصالات المعرض، حيث يستوعب المعرض ما يزيد على 700 شركة ومصنع تعرض أحدث المنتجات في مجال الصناعة البحرية والملاحة الترفيهية.

طواف دبي 2017 من 2 إلى 4 فبراير

للعام الثالث على التوالي سيكون نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مقرا لاستضافة الفرق واللجان المشاركة في طواف دبي 2017 للدراجات الهوائية والذي ينظمه مجلس دبي الرياضي برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وذلك خلال الفترة من 2-4 فبراير المقبل.

وكان مقر النادي في الميناء السياحي قد احتضن منذ عام 2015 مقار الفرق واللجان، ومثل نقطة الانطلاق في جميع مراحل السباق الأربع، كما احتضن حفل الافتتاح في نسخة 2015 وأقيم الحفل في العام التالي في فندق ويستن الميناء السياحي بدبي.دبي ــ البيان الرياضي

Email