قبل الختام اليوم

نجوم «بولينغ الإمارات» أبطال «خليجي 14»

■ محمد القبيسي خلال تتويج أبطال الإمارات بذهبية وبرونزية الثلاثي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج نجوم «بولينغ الإمارات» أبطالاً لبطولة الخليج العربي للبولينغ بنسختها الـ14 المتواصلة منذ السبت الماضي وتختتم اليوم في صالة مركز دبي الدولي للبولينغ تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، برصيد 7 ميداليات متنوعة بعد الفوز المستحق لنجم الإمارات المتألق نايف عقاب بذهبية المجموع العام برصيد 5287 نقطة، وفوز محمود العطار بالبرونزية برصيد 5041 نقطة.

وتقام البطولة تحت مظلة اللجنة التنظيمية الخليجية للبولينغ، وإشراف وتنظيم اتحاد الإمارات للبولينغ، وتتواصل حتى مساء اليوم بمشاركة منتخبات الإمارات وقطر والكويت والسعودية وعُمان والبحرين.

مسابقة الفرق

وفاز المنتخب القطري بالميدالية الذهبية لمسابقة الفرق أمس برصيد 6130 نقطة، التي شهدت تنافساً مثيراً حتى الرمق الأخير، فيما حصد نظيره الكويتي الميدالية الفضية برصيد 6078 نقطة، ونال المنتخب السعودي، الميدالية البرونزية برصيد 6019 .

7 ميداليات

وبالحصول على ذهبية وبرونزية المجموع العام لنايف عقاب ومحمود العطار على التوالي أمس، ارتفع رصيد نجوم الإمارات إلى 7 ميداليات متنوعة بعد الفوز في الأيام الأول والثاني والثالث بذهبية الزوجي للنجمين محمود العطار وخميس الشامسي،.

وفضية الفردي للمتألق نايف عقاب، وبرونزية الزوجي للثنائي شاكر علي ونايف عقاب، وذهبية الثلاثي للمتألقين محمود العطار ونايف عقاب وخميس الشامسي، وبرونزية الثلاثي لشاكر علي وحسين السويدي وسلطان القبيسي.

فرحة نايف

وعبر نايف عقاب نجم «بولينغ الإمارات» عن بالغ فرحته بفوز الدولة بكأس البطولة إثر فوزه بذهبية المجموع العام، مهدياً الإنجاز لشعب وقيادة الإمارات، لافتاً إلى أن فوزه بذهبية المجموع العام يمثل دافعاً كبيراً جداً قبل البطولة الآسيوية في هونغ كونغ، منوهاً بأن النسخة الحالية من البطولة الخليجية شهدت تنافساً شرساً في جميع مسابقاتها، معتبراً حصاد نجوم الإمارات مميزاً، مستدلاً على ذلك بالحصول على كأس البطولة.

تطور ملحوظ

ولفت عبدالملك الشتري، المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للبولينغ، إلى أن «خليجي 14» في الإمارات كشفت عن تطور ملحوظ في مستوى اللعبة في المنطقة، ما يؤكد نجاح خطط عمل اللجنة التنظيمية الخليجية، مشدداً على أن النسخة الحالية من البطولة تفردت بكونها محطة تألق لافت لعدد من الوجوه الشابة في عدد من المنتخبات.

وفي مقدمتهم خميس الشامسي النجم الواعد في منتخب الإمارات رغم أنه يشارك لأول مرة في بطولة كبيرة بمستوى «خليجي 14» التي زخرت بعدد كبير من النجوم أصحاب الخبرة الطويلة في عالم البولينغ.

مناسب جداً

ونوه الشتري بأن انطلاق «خليجي 14» في هذا التوقيت بالذات مناسب جداً وله انعكاسات إيجابية عدة، منها إعداد لاعبي المنتخبات الخليجية لبطولة آسيا في هونغ كونغ 18 الجاري، إضافة إلى الاستعداد لمنافسات بطولة العالم الفردية في مدينة شنغهاي الصينية، مثنياً على حسن ضيافة الإمارات ممثلة باتحاد البولينغ لمنافسات «خليجي 14»، مشيداً بتعاون الجميع لتحقيق النجاح التام المنشود للبطولة.

برنامج اليوم

يشتمل برنامج اليوم السادس والأخير اليوم لبطولة الخليج العربي للبولينغ بنسختها الـ14 المتواصلة منذ السبت الماضي على صالة مركز دبي الدولي للبولينغ، على إقامة منافسات مسابقة الأساتذة بأدوارها الأولى والنهائية، وتتويج الفائزين بميداليات مسابقات الفرق والمجموع العام والأساتذة، وختام البطولة.

طباعة Email