تعاون مشترك بين شطرنج الإمارات وأذربيجان

جانب من الزيارة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

في إطار الزيارة الحالية إلى جمهورية أذربيجان لحضور كونغرس الاتحاد الدولي للشطرنج واجتماعات لجنة مكافحة الغش الدولية المصاحبة للأولمبياد العالمي للشطرنج، التقى المستشار العام لاتحاد الإمارات للشطرنج الدكتور راشد بن كشيش الظاهري مع آزاد رحيمي وزير الشباب والرياضة بجمهورية أذربيجان وجيفري بورج الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للشطرنج وإلمان روستاموف رئيس اتحاد شطرنج أذربيجان.

وبحث الجانبان التعاون المشترك بين شطرنج الإمارات وشطرنج أذربيجان ونقل بن كشيش تحيات المستشار سعيد المقبالي لوزير الشباب والرياضة الأذري، مثمناً جهودهم في استضافة أهم الأحداث الشطرنجية في العالم.

وأشاد الوزير الأذري بالعلاقات الوطيدة بين أذربيجان والإمارات في مختلف المجالات بدعم وتشجيع القيادة الرشيدة في البلدين الشقيقين، مؤكداً دعمه الكامل للتعاون الإماراتي الأذري في مجال رياضة الشطرنج، مثمناً جهود شطرنج الإمارات في نشر اللعبة في المدارس واستضافة الإمارات للعديد من الأحداث الكبرى ومنها كونغرس الاتحاد الدولي العام الماضي.

من ناحيته رحب إلمان روستاموف محافظ البنك المركزي الأذري رئيس اتحاد شطرنج أذربيجان بمشاركة اتحاد الإمارات للشطرنج بفريقين للرجال والسيدات في الأولمبياد العالمي الذي تستضيفه العاصمة الأذرية باكو وأيضاً مشاركة الإمارات الإيجابية في اجتماعات كونغرس الاتحاد الدولي للشطرنج.

وفي الختام قدم المستشار الدكتور راشد بن كشيش الظاهري هدية تذكارية للوزير الأذري عبارة عن عملة الإمارات المطبوع عليها شعار أولمبياد دبي 1986، والطابع البريدي الذي صدر آنذاك، كما أهداه درعاً تذكارية من شطرنج الإمارات عرفاناً وتقديراً من اتحاد الإمارات للشطرنج إلى الأصدقاء في أذربيجان.

طباعة Email