نايف والعطار والشامسي يتألقون في «خليجي 14»

«بولينغ الإمارات» يفوز بذهبية وبرونزية الثلاثي

جمال البنا خلال تتويج محمود العطار وخميس الشامسي بذهبية الزوجي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حصد نجوم «بولينغ الإمارات» أمس، ذهبية وبرونزية مسابقة ثلاثي بطولة الخليج العربي بنسختها الـ 14.

وذلك عبر النجوم نايف عقاب ومحمود العطار وخميس الشامسي في اليوم الثالث للبطولة المتواصلة منذ السبت الماضي في صالة مركز دبي الدولي للبولينغ تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ليرتفع رصيد الإمارات إلى 5 ميداليات، بعد الفوز في اليومين الأول والثاني بذهبية الزوجي للنجمين محمود العطار وخميس الشامسي، وفضية الفردي للمتألق نايف عقاب، وبرونزية الزوجي للثنائي شاكر علي ونايف عقاب.

حيث تصدر نجمنا عقاب المجموع العام بعد 16 شوطاً خاضها حتى أمس. وتقام البطولة تحت مظلة اللجنة التنظيمية الخليجية للبولينغ، وإشراف وتنظيم اتحاد الإمارات للبولينغ، وتتواصل حتى الثامن من الشهر الجاري، بمشاركة منتخبات الإمارات وقطر والكويت والسعودية وعُمان والبحرين.

قطر ثانياً

وجاء حصول الثلاثي الإماراتي، المؤلف من نايف عقاب ومحمود العطار وخميس الشامسي على الميدالية الذهبية بجدارة، بعدما جمع 3872 نقطة، فيما حل الثلاثي القطري، جاسم المريخي وهزيم المريخي وغانم أبو خشوم ثانياً برصيد 3810 وحصل على الميدالية الفضية، وجاء الثلاثي الإماراتي المتكون من حسين السويدي وسلطان القبيسي وشاكر علي ثالثاً بـ 3704 ونال الميدالية البرونزية.

وعبر نجمنا المتألق محمود العطار الفائز مع زميله في المنتخب خميس الشامسي بذهبية الزوجي أول من أمس، عن ارتياحه بحصد الميدالية والتي جاءت بعد منافسة قوية، مشدداً على أن تألق اللاعب الشاب خميس الشامسي في ظهوره الأول مع المنتخب وحصده الميدالية الذهبية، يمثل أكبر مكاسب «بولينغ الإمارات» من «خليجي 14»، متوقعاً مستقبلاً باهراً للشامسي.

ووجه العطار الشكر والثناء لجهة عمله، هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وتحديداً، إدارة المواقف ومديرها أسامة الصافي، على التعاون الكبير والدائم وتفريغه لأداء دوره الوطني مع منتخب الإمارات في مختلف البطولات، معتبراً ذلك التعاون دافعاً قوياً له لتحقيق المزيد من الإنجازات لـ «بولينغ الإمارات».

الأنظمة الدولية

وعلى صعيد متصل، اعتمدت اللجنة التنظيمية الخليجية للبولينغ، الأنظمة والآليات الدولية لمسابقة الأساتذة، في اجتماعها أول من أمس بدبي على هامش «خليجي 14» برئاسة البحريني عبدالله يوسف الدوسري، ومحمد خليفة القبيسي رئيس اتحاد الإمارات للبولينغ، والشيخ طلال المحمد الصباح رئيس الاتحادات الكويتي والآسيوي والدولي.

وعبد السلام عباس رئيس الاتحادين العربي والقطري، والشيخ سعيد بن راشد القتبي رئيس الاتحاد العُماني، وفهد العيسى عضو الاتحاد السعودي، عبدالله السماهيجي مدير اللجنة.

كما قررت اللجنة مخاطبة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي لزيادة رسوم الاشتراكات السنوية المفروضة على الاتحادات، وفرض رسوم 500 ريال على كل لاعب خلال البطولات الخليجية في العام المقبل، كما معمول به قارياً ودولياً، معربة عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات ممثلة باتحاد البولينغ على حسن استضافة «خليجي 14».

ولفت عبدالله الدوسري رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية للبولينغ إلى أن ما تمخض عن الاجتماع يسهم في الارتقاء باللعبة ويزيد من مقدرة نجومها على تحقيق المزيد من النجاحات القارية والدولية خلال المرحلة المقبلة، مشيداً بمستوى التنافس في «خليجي 14»، بين جميع لاعبي المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة.

3

يشتمل برنامج اليوم الخامس اليوم لبطولة الخليج العربي للبولينغ، على إقامة منافسات مسابقة الفرق من 3 أشواط، وتتويج الفائزين بميداليات مسابقة الثلاثي التي جرت أمس.

طباعة Email