العنابي يخطف فوزاً صعباً على السعودية

قطر بطل «خليجي السلة» للمرة الخامسة

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج المنتخب القطري بلقبه الخامس على التوالي في بطولات مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة، والسابع في دورات الألعاب الخليجية، عقب فوزه أول من أمس على نظيره السعودي «65-61»، وذلك في المباراة النهائية للنسخة الخامسة عشرة من البطولة التي استضافتها صالة نادي الشارقة منذ 28 أغسطس الماضي.

ويعد اللقب الحالي للعنابي، الأصعب كونه حمل عنوان رد الاعتبار، بعد أن فرض فوز السعودية على العنابي «72-65» مساء السبت الماضي في اليوم الختامي من البطولة، التشارك في المركز الأول برصيد سبع نقاط من ثلاث حالات فوز وخسارة واحدة، ما دفع باللجنة المنظمة ووفقاً لقوانينها إلى تمديد البطولة يوماً إضافياً وخوض مباراة فاصلة عرف خلالها العنابي كيفية حصد الفوز بنتيجتها وضمان احتفاظه باللقب.

رقم قياسيبهذا الفوز حقق المنتخب القطري انجازاً مزدوجاً، بتحقيقه رقمٍاً قياسياً جديداً غير مسبوق على صعيد البطولات الخليجية، بجانب حجز مقعدٍ له في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2017، فضلاً عن تأهله إلى منافسات كأس آسيا التي تستضيفها إيران نهاية العام الجاري.

وعقب انتهاء المنافسات، توجه الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة، يصحبه رئيس مجلس الشارقة الرياضي خميس السويدي، ورئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة اللواء إسماعيل القرقاوي، ومدير الإدارة الرياضية في الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي محمد هوبش، بتقليد المنتخب الإماراتي بالميداليات البرونزية، والسعودية بالفضية، والقطري بالذهبية وكأس البطولة.

وعرف المنتخب السعودي كيفية إنهاء الفترة الأولى لمصلحته بواقع «18-13»، قبل أن يستعيد المنتخب القطري زمام المبادرة، وينهي الفترتين الثانية والثالثة لمصلحته «20-8 و15-11» اللتين كانتا كفيلتين بإهدائه الفوز واللقب رغم الصحوة المتأخرة للأخضر في الفترة الرابعة بحسم نتيجتها «24-18» التي لم تكن كفيلة للسعوديين العودة بنتيجة المباراة.

النسخة الأقوى

وأكد عضو مجلس الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة، نائب رئيس اتحاد كرة السلة الإماراتي، عبداللطيف الفردان، أن النسخة الحالية هي الأقوى بتاريخ البطولات الخليجية، موضحاً أن الفوز القطري لم يأتِ بسهولة وسط تقارب للمستوى أكثر من أي وقت مضى بين أربعة منتخبات كانت مرشحة بقوة للفوز.

تفوق السلة القطرية

قال الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للسلة إن الفوز باللقب يؤكد تفوق السلة القطرية خليجياً، خاصة انه اللقب الخامس على التوالي في بطولات الخليج والسابع على مستوى دورات الألعاب الخليجية، وإن هناك 4 منتخبات خليجية كانت مرشحة للقب، وأظهرت تقارباً كبيراً في المستوى، الأمر الذي جعل البطولة تشهد الكثير من المتعة والإثارة.

طباعة Email