سباق السرعة غداً والرئيسي السبت

«التجارب» تدشن جولة مونديال فورمولا1 في مياه هاربين

ت + ت - الحجم الطبيعي

حطت بعثة فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا1، رحالها في مدينة هاربين الصينية استعداداً للمشاركة في الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 والتي تنطلق غداً بسباق السرعة، وبعد غد يقام السباق الرئيسي، ويستعد زورق أبوظبي 6 بقيادة أليكس كاريلا لمشوار الدفاع عن صدارة الترتيب العام للبطولة حاليا والاستمرار وبقوة في المنافسة مع نهاية هذه الجولة.

وشارك في هذه الجولة 19 زورقاً بينها ممثلون آخرون للزوارق الإماراتية، هما زورق الفيكتوري بقيادة نادر بن هندي وشون تورنتي، وزورق فريق الإمارات بقيادة إريك ستارك وأحمد الهاملي.

ومن المتوقع أن نشاهد مع انتهاء فترة التسجيل الرسمي اليوم أسماء جديدة قد تنضم للجولة الحالية حيث إن عدد المتسابقين مرشح للوصول إلى 21 زورقاً، ويشهد برنامج اليوم إضافة إلى التسجيل الرسمي في الجولة، مراسم الفحص الفني لكافة الزوارق المشاركة وخضوعها للمعاينة حتى يتم التأكد من مطابقتها لمعايير وقوانين المشاركة.

تجارب حرة اليوم

كما قررت اللجنة المنظمة للسباق أيضا أن تقام اليوم تجارب حرة في مسار السباق لفئتي الفورمولا1 والفورمولا4، وقد كانت التجارب في السابق تقتصر إقامتها على يومي السرعة والرئيسي، ولكن تم إدراجها ضمن يوم الفحص الفني حتى تكون أمام الفرق المشاركة فرصة أكبر من أجل تجربة الزوارق ونوعية المراوح المطلوبة.

وأيضا الوقوف على الإعدادات الأمثل من أجل الزورق قبل بدء التحدي المهم من خلال سباق أفضل زمن غداً، ثم السباق الرئيسي للجولة بعد غد، وستقام تجارب الفورمولا1 في تمام الثانية ظهرا بتوقيت الصين وتستمر حتى الثالثة والنصف، فيما تقام تجارب الفورمولا4 عقبها مباشرة لتستمر نصف ساعة.

كابليني يراقب الفرق

وكعادته فإن مدرب فريق أبوظبي جيدو كابليني تابع وبشكل عميق كل ما تقوم به كافة الفرق والمنافسين من أجل أن يقوم بتطعيم فريقه بكل جديد، وإعداد زوارق أبوظبي بالشكل الأمثل والأفضل، وقبل انطلاق الجولة الحالية.

فإن كابليني قد قام بدراسة شاملة لكل مشاركاته السابقة في ليوزهو عندما كان متسابقا، وأيضا راجع مشاركات الفريق الماضية وأقوى الفرق لكي يقف على الإعداد الأمثل للمراوح المناسبة من أجل المنافسة، كابليني بهذه الحركة فهو قد توصل لأفضل نوعية من المراوح يضعها على الزوارق.

وقد ناقش ذلك مع الطاقم الفني ومع الخبير الأميركي براندن بالتحديد كي يقف على الجاهزية المثلى للمنافسة في هذه الجولة، وبالإضافة إلى ذلك، فقد أعد كابليني برنامجا خاصا على الحاسوب من أجل أن تكون دقة تركيب المراوح إلكترونية لكل زورق ودقيقة بنسبة عالية.

أقصى فائدة

ومن جهته بين سالم الرميثي رئيس بعثة أبوظبي أن إقامة تجارب حرة اليوم هي ميزة مهمة جدا تضيف للفريق الكثير من الفوائد خاصة وأنها ستكون مدخلا مهما للجولة لكي يتعرف المتسابقون على مسار السباق، بالإضافة أيضا إلى التعرف على أهم وأبرز الإعدادات لزوارق الفريق، وقال: إقامة التجارب اليوم فرصة كبيرة لنا من أجل تحصيل الكثير من الفوائد بالنسبة للزوارق وأيضا التعرف إلى الإعدادات الأمثل للزوارق.

طباعة Email