يد الجزيرة تكثف استعداداتها لموسم حافل

«فخر أبوظبي» يشارك خليجياً وآسيوياً وينظم بطولة دولية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن نادي الجزيرة الرياضي، ومن خلال شركة الألعاب الرياضية بالنادي، برئاسة محمد حسن السويدي عن مشاركة الفريق الأول لكرة اليد في بطولة الأندية الآسيوية التاسعة عشرة، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 29 أكتوبر ولغاية 11 نوفمبر المقبلين، بالعاصمة الأردنية عمان، هذا إلى جانب مشاركة فريق فخر أبوظبي في بطولة مجلس التعاون الخليجي المقبلة والمقرر إقامتها خلال شهر مارس 2017 بالعاصمة القطرية الدوحة، وسينظم نادي الجزيرة في منتصف شهر سبتمبر المقبل بطولة دولية، بمشاركة عدد من الأندية العربية والأجنبية المعروفة.

منها نادي الزمالك والأهلي البحريني والريان القطري ومسقط العماني، وأحد الفرق الصربية، بجانب مشاركة الجزيرة والعين، وخاصة بعد أن أخذ الضوء الأخضر على إقامتها من مجلس أبوظبي الرياضي راعي البطولة التي تقام سنوياً، على أن تكون جميع الفرق المشاركة لا تتجاوز 6 فرق.

ومن ناحية أخرى، سيشارك فريق أشبال الجزيرة في النسخة الأولى لبطولة الأشبال لكرة اليد، التي يستضيفها نادي الجيش القطري على صالة نادي قطر، خلال الفترة من 5 - 8 سبتمبر المقبل على هامش بطولة سوبر جلوب، التي ستقام في الدوحة في التوقيت نفسه، ومن المتوقع أن تشهد البطولة مشاركة 6 فرق، وهي نادي الجيش (قطر)، ونادي الطيران (مصر)، والجزيرة والوحدة (الإمارات)، وناديي فورشاجا ولوند (السويد).

المحافظة على الإنجازات

وأكد عوض هويشل اليعقوبي نائب رئيس شركة الألعاب بالنادي أن هذه الأحداث الرياضية من حيث التنظيم والمشاركات المحلية والخارجية تأتي ضمن برنامج تم إعداده بصورة مميزة للموسم المقبل، والذي بالتأكيد سنسعى خلاله للمحافظة على الإنجازات التي حققتها فرق النادي خلال الموسم الماضي بحصولها على 6 بطولات على مستوى الرجال والسيدات والأشبال.

وبطموحات تحقيق المزيد لقلعة العنكبوت بلعبة الأقوياء، وأضاف: إقامة البطولة الدولية بالعاصمة تأتي بمرحلتها الأولى في إطار استعدادات الجزراوي لمباراة السوبر أمام الأهلي، والتي ستقام في الأول من أكتوبر المقبل على أرض صالة الشيخ راشد بن مكتوم بنادي الوصل، وهي أولى بطولات الموسم التي استحدثها اتحاد اليد في الدورة الجديدة، كما تعد البطولة الدولية إعداداً قوياً لكل بطولات الموسم الجديد.

عناصر شابة

وعن استعدادات الفرق قال هويشل إن الفريق الأول كما هو الحال لكل فرق لعبة الأقوياء يستعد بهدوء للموسم الجديد منذ بداية أغسطس الماضي، بعد وصول كل الأجهزة الفنية، ويقود الفريق الأول المدرب الشاب التونسي وليد بن عمر، الذي قاد الفريق في الموسم الماضي مع مساعده الصربي فرننادو، للفوز ببطولتي الدوري وكأس رئيس الدولة.

ويحسب للفريق تكامل والتزام كل عناصره من الجيلين الأول والمدعم بالعديد من العناصر الشابة، وأضاف أنه تم ضم 3 لاعبين من فئة الشباب للفريق الأول وهم راشد الحوسني ومحمد سمير وسالم محمد، وضم سعد مفتاح لاعب نادي الشباب لصفوف فريقه بالموسم الجديد.

طباعة Email