«عمومية» الاتحاد الآسيوي للشطرنج تختتم أعمالها في العين

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للشطرنج اجتماعا تاريخيا، أمس الأول بفندق دانات العين، بمشاركة رؤساء اتحادات 45 دولة آسيوية، وذلك برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، وبحضور درمندر بهارات سنغ نائب رئيس الاتحاد الآسيوي، وهشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي، ومهرداد بهلوان زاده الأمين المالي، وكاستو أبوندو المدير التنفيذي.

وقررت الجمعية العمومية بالإجماع الإشادة بالجهود الكبيرة التي بذلها الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان، للارتقاء بالشطرنج الآسيوي خلال السنوات العشر الماضية، والدعم غير المسبوق الذي قدمه للدول الأعضاء، كما أشادت الجمعية العمومية بفريق العمل والأمانة العامة للاتحاد الأسيوي للشطرنج على إنجازاتهم الإدارية الاحترافية.

والتي توجت بانعقاد اجتماعات الجمعية العمومية لأول مرة بشكل مستقل، وغير متزامن مع اجتماعات كونغرس الاتحاد الدولي، كما أشادت الجمعية العمومية بفكرة الأمين العام هشام الطاهر، في تنظيم ملتقى قمة الشطرنج الآسيوي، والتنظيم الرائع والنجاح المبهر لملتقى القمة، الذي حقق نجاحات متميزة على كافة الصعد الفنية والتنظيمية والإدارية.

وفي إطار الحرص على العمل الاحترافي التخصصي، قررت الجمعية العمومية استحداث عدد من اللجان، وفي مقدمتها اللجنة التشريعية برئاسة هشام الطاهر الأمين العام، وعضوية كل من جيمي كورنار من أستراليا وييجيوسوريا لكشمان من سريلانكا.

وقد حرصت الجمعية العمومية على التنوع في اختيار أعضاء اللجنة التشريعية، لكي يشمل الثقافات التشريعية المختلفة في قارة آسيا، وذلك للارتقاء بالقوانين واللوائح والأنظمة والوصول بها إلى النظام الأساسي المتوافق مع أفضل الممارسات بين المؤسسات الإقليمية العالمية.

طباعة Email