بعد فوز سالم عبدالرحمن ببطولة كأس رئيس الدولة

«الشارقة الثقافي» يهدي حاكم الإمارة إنجاز الشطرنج

Ⅶ سالم عبدالرحمن قدم مستويات مميزة واستحق الكأس

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفع الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لحصول لاعب النادي الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن على بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشطرنج لعام 2016 للرجال.

والتي تعتبر اهم وأقوى بطولة فردية محلية ينظمها الاتحاد سنوياً، مؤكداً أن هذا الإنجاز مع إنجازات النادي الأخرى هي نتيجة حتمية وثمرة طبيعية، لدعم وتوجيهات صاحب السمو الحاكم، الذي وجهنا بضرورة الاهتمام بأبنائه اللاعبين وتطويرهم ومتابعة وتلبية احتياجاتهم، حيث حققوا هذا العام بطولة الدوري العام 2016 للرجال.

وحقق لاعبنا محمد حسن مسلم الميدالية الذهبية وكأس بطولة الإمارات تحت 14 سنة، كما حصل لاعبنا سعود جابر الزرعوني على الميدالية الذهبية وكأس بطولة الإمارات تحت 8 سنوات، كما حصل على الميدالية الذهبية لبطولة كأس رئيس الدولة تحت 8 سنوات.

مكانة وثقة

واكد رئيس النادي أن ما حققناه خلال هذا العام والأعوام الماضية، قد عزز ثقة الاتحاد الدولي بنتائجنا وتنظيمنا للبطولات، لذلك طلب الاتحاد الدولي تعاون النادي هذا العام لتنظيم بطولة الجائزة الكبرى للرجال 2016، والتي تقام بمشاركة أفضل 18 لاعباً على مستوى العالم، حيث تنظم البطولة لأول مرة على هذا المستوى في الوطن العربي.

ويشترط أن يكون تصنيف اللاعبين أبطال العالم المشاركين فيها أكثر من 2700 فما فوق، وأن النادي بصدد دراسة هذا الطلب بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي.

وقد جاء حصول نادي الشارقة للشطرنج وحصاده لهذه النتائج والبطولات المحلية والآسيوية، والتي توجت بالكأس وميداليات الناشئين، ليؤكد أن لاعبينا في قمة أدائهم قد جمعوا بين الكأس الغالية، وعدد من بطولات الناشئين تحت 14 سنة وتحت 8 سنوات بتوفيق من الله سبحانه وتعالى، وما حظي به النادي من اهتمام وتوجيه من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وبالتعاون بين الجميع.

تضافر الجهود

من جانبه أكد عبدالعزيز محمد النعيمي رئيس الجهاز الفني، أن إنجاز النادي الفني ونتائجه، إلى جانب النجاح التنظيمي للنادي، قد جاء بتضافر جهود الجميع، وأن لاعبي نادي الشارقة للشطرنج يحققون الإنجاز تلو الآخر، بفضل رعاية وتوجيهات صاحب السمو الحاكم واهتمام رئيس وأعضاء مجلس الشارقة الرياضي وأمينه العام.

وثمن رئيس الجهاز الفني جهود رئيس النادي الشيخ سعود بن عبدالعزيز المعلا، وأعضاء مجلس الإدارة وأولياء أمور اللاعبين، لرعايتهم واهتمامهم باللاعبين وتوفير كل ما يحتاجونه من كوادر تدريبية، ومشاركات ومعسكرات خارجية وأجواء صحية كان لها بالغ الأثر في مساندة الجهاز الفني لتحقيق التطور المنشود.

مشيداً بالنتائج التي حققها لاعبو الشارقة خلال مشاركاتهم في المعسكرات الخارجية، وإنجاز اللاعب سعود جابر حيث حقق بطولة الإمارات تحت 8 سنوات، واللاعب محمد حسن مسلم بطل الإمارات تحت 14 سنة، وعبدالله الحمادي وحمد عصام وعبدالرحمن الطاهر وغيرهم من أبناء النادي.

كما ان مدربي النادي قد بذلوا جهوداً كبيرةً خلال الإجارة الصيفية، ووضعوا البرامج التدريبية الخاصة بالشطرنج والأنشطة الثقافية والمجتمعية الأخرى بالنادي، ضمن برنامج النشاط الصيفي لعام 2016.

تفوق

اكد الشيخ سعود أن النادي ضمن الفوز بدرع التفوق لعام 2016 قبل انتهاء بطولات الموسم، حيث لم يتبق إلا بطولة واحدة وهي بطولة الإمارات الفردية للرجال، كون الفارق بيننا وبين النادي المنافس كبيراً ولا يمكن تخطيه.

طباعة Email