البطولة تنطلق السبت برعاية نهيان بن مبارك

البنا: ألقاب «خليجي 14» هدف «بولينغ الإمارات»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب جمال قاسم سلطان البنا نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد البولينغ عن ثقته بمقدرات نجوم «بولينغ الإمارات» على تحقيق حلم الفوز بألقاب بطولة الخليج العربي بنسختها الـ 14 المقرر لها في دبي أن تنطلق منافساتها بعد غدٍ وتستمر حتى 8 سبتمبر الجاري، في مركز دبي الدولي للبولينغ بقوله: ألقاب «خليجي 14» هي الهدف الأول للاعبينا، ونحن أبناء دولة لا يفكر قادتها إلا بالمركز الأول.

وتقام البطولة برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وتحت مظلة اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي للبولينغ، وإشراف وتنظيم اتحاد البولينغ.

دعم متواصل

وأوضح البنا قائلاً: في البداية، أتقدم بخالص الشكر والعرفان إلى قيادتنا الرشيدة على دعمها المتواصل لقطاع الحركة الرياضية والشبابية في الدولة، ما أثمر عن إنجازات نفخر بها جميعاً بفضل ذلك الدعم المتواصل.

كما أنني أشكر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة على تفضله برعاية البطولة التي يعتبر الفوز بألقابها الهدف الأول للاعبي منتخبنا الوطني، وأضاف البنا قائلاً: مع كامل احترامنا لكل المنتخبات الشقيقة.

وإدراكنا حقيقة أن المنافسة ستكون شرسة، إلا أننا واثقون تماماً من مقدرة نجوم «بولينغ الإمارات» على مقارعة منافسيهم والوقوف على منصات التتويج أبطالاً لمسابقات البطولة، وهي ثقة نابعة من معرفتنا الدقيقة بقدرات وإمكانيات لاعبينا سواء من أهل الخبرة أو من العناصر الشابة التي باتت تشكل دعامة قوية للمنتخب الوطني.

مزيج متجانس

ولفت البنا إلى أن منتخب الإمارات الأول للبولينغ بات عبارة عن مزيج متجانس من أهل الخبرة، شاكر علي الحسن ونايف عقاب وحسين السويدي ومحمود العطار، والعناصر الشابة التي تتمثل في سلطان القبيسي وخميس الشامسي، ما يضفي قوة كبيرة على المنتخب في مختلف مشاركاته الخارجية، ومنها «خليجي 14» في دبي، وحول المعوقات التي واجهت الاتحاد واللجنة المنظمة للبطولة، قال البنا:

الشيء المفرح هو أننا تجاوزنا كل الصعوبات بروح الفريق الواحد، الجميع عمل كفريق واحد من أجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو تحقيق النجاح فنياً وتنظيمياً وإدارياً، وبما يليق بمكانة الدولة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية المختلفة.

ولا بد من الشكر والثناء على دور الأخ محمد القبيسي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للبولينغ، وكل الأخوة أعضاء المجلس على جهودهم الطيبة لإنجاح البطولة، كما أثنى على دور كل أعضاء اللجنة المنظمة لـ «خليجي 14».

ويشتمل برنامج «خليجي 14» على، وصول المنتخبات المشاركة غداً الجمعة، وعقد اجتماع مديري الفرق في فندق «موفنبيك» بدبي، و«تزييت» خطوط اللعب في صالة البطولة.

والتدريب المسائي، وإقامة حفل الافتتاح الرسمي في الرابعة من عصر بعد غدٍ، وإقامة مسابقة الفردي من 6 أشواط ويعقد اجتماع المكتب التنفيذي اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي للبولينغ الأحد المقبل، ويشهد اليوم التالي إقامة مسابقة الزوجي من 6 أشواط وتتويج الفائزين بمسابقة الفردي، فيما يشهد يوم 6 سبتمبر، إقامة مسابقة الثلاثي من 3 أشواط، وتقليد الفائزين بمسابقة الزوجي.

وإكمال مسابقة الثلاثي من 3 أشواط، ويقام في اليوم التالي مسابقة الفرق من 3 أشواط، وتقليد الفائزين بمسابقة الثلاثي ومسابقة الفرق، على أن يسدل الستار على البطولة يوم 8 سبتمبر بإقامة مسابقة «الماسترز» بأدوارها التمهيدية والنهائية، وتقليد الفائزين بمسابقات الفرق والمجموعة العام و«الماسترز»، قبل إقامة حفل الختام.

طباعة Email