00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سالم عبد الرحمن يحتفظ باللقب

ختام بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج اليوم

■ سالم عبد الرحمن يتفوق في جميع مبارياته ويحسم اللقب | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبو ظبي الرياضي، تختتم الليلة بفندق بارك روتانا في أبوظبي بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشطرنج الـ23 لعام 2016، ولفئة الرجال تحت 14 سنة، التي نظمها اتحاد الشطرنج بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، وبدعم من ديوان شؤون الرئاسة، ومجلس أبوظبي الرياضي، والعديد من المؤسسات والهيئات الوطنية.

والتي شهدت مشاركة 60 لاعباً من لاعبي النخبة على مستوى أندية الدولة من مختلف المراحل للرجال، في مقدمتهم المنصف الأول نجم الإمارات الذهبي سالم عبد الرحمن.

مراكز أولى

ويأتي الحفل الختامي للبطولة التي بلغت منافساتها يومها السادس، من خلال جولتها السابعة التي كشفت ملامح صدارة ولقب موسم 2016 لفئة الرجال، التي احتفظ بها الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن، الذي وضع يده على كأس البطولة الغالية، منفرداً بصدارتها وحيداً برصيد كامل من النقاط.

والتي بلغت 7 نقاط من سبع جولات دون هزيمة أو تعادل، بعد أن حصل على نقطته السابعة بفوزه على لاعب نادي دبي الواعد علي عبد العزيز في لقاء حسمته الخبرة.

ويأتي في المركز الثاني الأستاذ الدولي سعيد إسحاق برصيد ست نقاط، حيث فاز في ست جولات وخسر واحدة فقط مع سالم، وحصل على نقطته السادسة بعد فوزه على اللاعب إبراهيم خوري، والظفر بنقطة ثمينة من منافسه الرئيس على المركز الثاني.

وصعد للمركز الثالث الأستاذ الدولي إبراهيم سلطان برصيد أربع نقاط ونصف، بعد فوزه على اللاعب عبد الكريم علي، ويأتي في المركز الرابع ثلاثة لاعبين برصيد أربع نقاط لكل منهم وهم منصور عباس الخوري ومايد الراشدي وإبراهيم الخوري.

مواجهات قوية

وتشهد الجولة الثامنة قبل الأخيرة مواجهات قوية، ستحدد بوصلة البطولة بشكل نهائي وحاسم انتظاراً للتتويج، حيث يلتقي المتصدر سالم عبد الرحمن مع منصور عباس الخوري، وفي المباراة الثانية يلعب الوصيف سعيد إسحاق مع طلال الحمادي، فيما يلتقي إبراهيم محمد الخوري مع إبراهيم سلطان، ويلعب مايد الراشدي مع زايد علي الحامد، وتختتم مباريات جولة فئة الرجال بلقاء يجمع بين عيسى المرازيق وأحمد عباس الخوري.

بطولة الناشئين

وشهدت بطولة تحت 14 سنة لفئة الناشئين، محافظة لاعب نادي أبو ظبي عمران الحوسني على الصدارة وحيداً برصيد ست نقاط ونصف، بعد تخطيه لاعب ناديه سلطان محمد الدرمكي في مباراة لم تكن سهلة المنال.

وفي المركز الثاني اللاعب عمار السدراني (نادي الفجيرة للشطرنج) برصيد 6 نقاط، بفوزه على منافسه سلطان الزعابي (نادي أبوظبي) في مباراة سيطر على مجرياتها مبكراً اللاعب السدراني مما كفل له الفوز، وبخسارة سلطان الزعابي أصبح هناك ثلاثة لاعبين يتصارعون على المركز الثالث برصيد 5 نقاط لكل منهم، وهم حارب الشامسي (نادي العين للشطرنج)، ومحمد سعيد ليلي (نادي الفجيرة للشطرنج)، بالإضافة للاعب سلطان الزعابي.

جولة الحسم

من المنتظر أن تحسم لقاءات الجولة الثامنة ترتيب المراكز الأولى والتتويج، حيث يلتقي عمران الحوسني مع حارب الشامسي ومحمد سعيد مع عمار السدراني وسلطان الزعابي مع سيف احمد وسلطان الدرمكي مع عبد الله الحمادي وعبد الرحمن محمد مع عبد الرحمن المزروعي.

طباعة Email