00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تكوين أول منتخب رجبي إماراتي للفتيات

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت بطولة طيران الإمارات لسباعيات الرجبي العديد من الأحداث المهمة لاتحاد الرجبي وتطوير اللعبة بالدولة، فبعد وصول الاتحاد لهدفه وإصراره على إقامة بطولة المدارس الحكومية للرجبي، على الملعب الرئيسي وأمام الجمهور الذي يشاهد مباريات بطولة سباعيات طيران الإمارات الدولية، والتي يشاهدها بالملعب أكثر من 40 ألف مشجع.

ومتابعة من قنوات التلفزيون المحلية والعالمية، وبعد انتهاء مباراة نهائي بطولة المدارس على الملعب الرئيسي، كانت المفاجأة الكبرى لكافة الحاضرين، ظهور أول منتخب من الفتيات أعمارهن أقل من 16 عاماً وهن طالبات مدرسة أم سقيم النموذجية.

واللائي قدمن مباراة استعراضيه نالت تصفيق وتشجيع الحاضرين وإعجابهم بمشاهدة أول مجموعه فتيات مواطنات يمارسن لعبة الرجبي وهن النواة الأساسية لتكوين منتخب وطني إماراتي يستعد للمشاركة المحلية والخارجية.

وعبر الظالعي الأمين العام لاتحاد الإمارات للرجبي عن سعادته بمشاهدة الطالبات بعد انتهاء المباراة، يطفن بكافة أرجاء الملعب أمام أكثر من 40 ألف مشاهد، ويتلقين التحية والإعجاب من الجمهور، وهذا الحدث سيكون له التأثير الإيجابي في تشجيع الفتيات في الانخراط في لعبة الرجبي، وقد تحدثنا مع الفتيات ومدرسات التربية الرياضية عن مدى تقبلهن اللعبة وسعادتهن بممارستها..

فالكل أجمع على الاهتمام بممارسة اللعبة ويتمنين الوصول لمراحل متقدمة وتمثيل بلادهن في المحافل الدولية، وهذا هو الهدف الذي نسعى إليه وهو من الأهداف الرئيسية للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالاهتمام بالعنصر النسائي، وفى البداية كنا نعتقد أن الموضوع لن يكون سهلاً، ولكن بالإصرار والعزيمة للاتحاد استطعنا توفير الجو والمناخ المناسب لتعليم اللعبة والتشجيع على ممارستها بشكل مستدام.

 

طباعة Email