00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أبوظبي تستقبل المشاركين في مهرجان الشطرنج

■ وصول المصنف الأميركي تروف كايدون | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت المنتخبات واللاعبون المشاركون في مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، الذي تنطلق منافساته مساء بعد غد الأحد بفندق دوست ثاني بأبوظبي، في الوصول إلى العاصمة، وفي مقدمتهم المصنف الأميركي تروف كايدون بطل الولايات المتحدة.

وأفضل لاعب في العالم تحت 18 سنة، الذي وصل البلاد مساء أول من أمس، عن طريق مطار أبوظبي الدولي، وسط حفاوة لجنة العلاقات العامة، استعداداً للمشاركة في منافسات بطولة الأساتذة الكبار، التي سجلت الرقم القياسي من المشاركين من مختلف دول العالم، الذي ضم 47 دولة وأكثر من 500 لاعب من مختلف قارات العالم والمستويات والأعمار.

رعاية ودعم

ومن جهته أشاد حسين عبد الله الخوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لمسيرة النهضة الحضارية التي تشهدها الدولة في جميع المجالات، وخاصة في قطاع الرياضة والشباب، وأياديه البيض على المجالات كافة.

وهو ما جعل من رياضة الإمارات نموذجاً للتميز على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وأعرب الخوري عن شكره وتقديره لدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لهذا القطاع.

وحرص سموه على توفير البيئة التي تمكن الشباب من الإبداع والريادة، مشيداً بدعم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ورعاية سموه المستمرة للمهرجان، ما أسهم في تقدم وتطور اللعبة ضمن منظومة الرياضة الإماراتية، بجانب دعم وزارة شؤون الرئاسة للمهرجان، ما أسهم في وصول المهرجان للعالمية، بفضل الجهود الكبيرة التي بذلت في السنوات الماضية، ما وضع المهرجان في مكانه مرموقة في الروزنامة الدولية، وأصبح يستقطب كبار أساتذة الشطرنج في العالم، والدليل مشاركة أسماء بارزة عالمية في مهرجان 2016.

ترحيب بالضيوف

ورحب الخوري بالدول الشقيقة والصديقة، وفي مقدمتهم الأشقاء من دول التعاون والدول العربية، متمنياً التوفيق للاعبي ولاعبات المنتخب الوطني الذين يستعدون من خلال المهرجان للمشاركة في أولمبياد باكو المقبل، بجانب العديد من اللاعبين الذين يستعدون من خلال منافسات المهرجان للأولمبياد نفسه، بعد أن أصبح المهرجان معلماً رياضياً بارزاً في أجندة فعاليات صيف أبوظبي ووجهة سياحية للكثيرين في الوقت نفسه.

تطوير المستويات

واختتم رئيس اللجنة العليا المنظمة تصريحاته بقوله: نسعى في نادي أبوظبي للشطرنج لتوفير كل الإمكانات للاعبينا بغية تطوير مستوياتهم، ولا بد من شكر وتعاون اتحاد الشطرنج وكل أندية الدولة للشطرنج.

وهناك جنود مجهولون بذلوا جهداً كبيراً خلال الشهور الماضية، بقيادة إسماعيل إبراهيم مدير المهرجان، وبقية أفراد فريق العمل الذين أنجزوا أعمالهم بنجاح تام، تطلعاً إلى مشاركة كبيرة من الأندية الشطرنجية بالدولة، لوجود بطولات عدة تناسب جميع المستويات والفئات العمرية، ولا بد من الإشادة بدور جميع وسائل الإعلام المختلفة على جهودها الكبيرة، التي أسهمت في نجاحات المهرجان السنوي.

طباعة Email