00
إكسبو 2020 دبي اليوم

فرق دبي تواجه التحدي الأوروبي بدولية ناشئي اليد

■ جانب من لقاء سكانيلا السويدي ومارسيليا الفرنسي | تصوير: ناصر بابو

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم الجمعة المرحلة الثانية من بطولة دبي الدولية لكرة اليد للناشئين بنسختها الرابعة، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، وتستضيفها صالة الشيخة هند الرياضية، بمشاركة ثمانية فرق، وتجرى اليوم أربع مواجهات مهمة يتأهل بنهايتها الفائزون إلى دور نصف النهائي مباشرة. وتجمع مباريات الدور الثاني للبطولة فرق دبي الأربعة في مواجهات مباشرة مع الفرق الأوروبية.

حيث يواجه الشباب فريق سكانيلا السويدي، ويلتقي الوصل فريق زاميت الكرواتي، ويقابل الأهلي اتش اي أي الدنماركي، فيما يصطدم النصر بحامل اللقب فريق مارسيليا الفرنسي. وجاء توزيع المباريات وفقاً للائحة البطولة، التي تنص على أن يواجه متصدر كل مجموعة متذيّل المجموعة الثانية، ويلعب صاحب المركز الثالث في كل مجموعة أمام الفريق الذي يحل ثانياً في المجموعة الأخرى.

صدارة أوروبية

وكان فريقا سكانيلا السويدي وزاميت الكرواتي قد تصدرا المجموعتين بالعلامة الكاملة، بعد فوزهما في كل مباريات المرحلة الأولى، وحل مارسيليا الفرنسي واتش اي اي الدنماركي في المركز الثاني، وجاء الأهلي والنصر في المركز الثالث، فيما تذيّل الوصل والشباب المجموعتين.

وشهدت مباريات اليوم الأخير من المرحلة الأولى من البطولة مفاجآت مثيرة، كان أبرزها في المجموعة الثانية فوز سكانيلا السويدي على مارسيليا الفرنسي حامل اللقب بنتيجة 21-11، بعد مباراة سيطر عليها سكانيلا من بدايتها، وفي المباراة الثانية في المجموعة تغلب الأهلي على الوصل 15-12.

صدارة كرواتية

وفي المجموعة الأولى تمكن فريق زاميت الكرواتي من احتلال الصدارة، بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي على حساب الشباب بنتيجة 20-9، في مواجهة كانت فيها كفة الكرواتي هي الأرجح ولم يجد صعوبة في كسب النتيجة، من جانبه أدى النصر مباراة كبيرة أمام منافسه اتش إي أي الدنماركي، الذي كسب اللقاء بنتيجة 24-21، ورغم الخسارة ظهر النصر بمستوى مميز وكان قريباً من إلحاق الهزيمة بصاحب فضية النسخة السابقة.

ووفق اللائحة الفنية للبطولة فإن مباريات اليوم في الدور الثاني للبطولة تلعب بنظام خروج المغلوب، حيث يتأهل الفائز من كل مباراة إلى مرحلة نصف النهائي، التي تلعب بنظام خروج المغلوب وصولاً إلى المباراة النهائية، فيما تلعب الفرق الأربعة الخاسرة مباراتين لترتيب المراكز من الخامس إلى الثامن.

ورشة فنية

أقامت اللجنة المنظمة للبطولة يوم الخميس ورشة عمل فنية خاصة بالمدربين، تم خلالها مناقشة أنجح التجارب الأوروبية في تدريب فرق كرة اليد، وأشرف على الورشة خبير ألماني منتدب من الاتحاد الدولي لكرة اليد، وحضر الورشة التي أقيمت بصالة الشيخة هند الرياضية مقر البطولة عدد كبير من مدربي أندية دبي واتحاد الإمارات لكرة اليد.

وأكد المدربون استفادتهم الكبيرة من ورشة العمل التي استعرضت آخر المستجدات في عالم تدريب كرة اليد، لافتين إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات الفنية التي تتيح لهم الفرصة للاحتكاك بالمدارس الأوروبية المتقدمة في مجال اللعبة.

صور في القمة

حرص أعضاء الفرق الأجنبية على التقاط العديد من الصور التذكارية، خلال زيارتهم برج خليفة يوم الخميس، في إطار البرنامج الترفيهي، الذي تقيمه اللجنة المنظمة للبطولة للفرق المشاركة، بهدف التعريف بمدينة دبي معالمها البارزة.

وأبدى لاعبو الفرق الأربعة مارسيليا الفرنسي واتش اي اي الدنماركي وسكانيلا السويدي وزاميت الكرواتي سعادتهم الكبيرة بزيارة برج خليفة والتجول دبي مول، وقدمت الفرق شكرها لمجلس دبي الرياضي لحرصه على تنفيذ البرامج الترفيهية المصاحبة، مؤكدين أنهم استمتعوا بها كثيراً.

دور اجتماعي

من جانبه أعرب افانيش شاما المدير التنفيذي لشركة بونتان للنقل، عن سعادته بالمشاركة في النسخة الرابعة من بطولة دبي الدولية لكرة اليد للناشئين، مشيراً إلى أن رعاية الشركة للحدث تأتي في إطار الدور الاجتماعي الذي تؤمن به بونتان، وأهمية المساهمة في الأنشطة المجتمعية.

وقال «تعتبر البطولة فرصة جيدة لأندية دبي للاستفادة من الاحتكاك مع الأندية الأوروبية لتطوير مستوى شبابنا، ونعتز كثيراً بالعلاقة المميزة التي تربطنا بهذه البطولة، منذ انطلاقتها الأولى، كما نفخر بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، من أجل الترويج للرياضة والتوعية بأهمية ممارسة الأنشطة الرياضية من أجل مجتمع صحي ومعافى».

14

تحظى النسخة الرابعة من بطولة دبي الدولية لكرة اليد للناشئين بدعم 14 جهة، هي: طيران الإمارات، قناة دبي الرياضية، أودي للسيارات، لجنة تنظيم الفعاليات ومستشفيات ميديور وفيرتكس، والشركاء الرئيسين المراعي، اكوافينا، برج خليفة، راديو ميكس أف أم وبونتان، إلى جانب الشركاء الداعمين رونالدو للأغذية وبوكاري سويتس.

طباعة Email