00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ممثلاً للعرب في كأس العالم

أبيض «الفوت فولي» إلى مونديال البرازيل

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يغادر منتخبنا الوطني للعبة الفوت فولي اليوم إلى البرازيل، من أجل المشاركة في منافسات كأس العالم التي ستنطلق يوم الأربعاء المقبل.

ويعتبر منتخبنا الوطني، هو المشارك الوحيد من دول الخليج والوطن العربي، وتضم البعثة التي يترأسها محمد مطر مبارك مدير المنتخب، حميد راشد العري إدارياً، واللاعبين هلال العلي ومحمد راشد السويدي، وراشد الشامسي مدرب المنتخب. ولم تتحدد مواجهات المنتخب حتى الآن، في انتظار إجراء القرعة.

حيث يشارك في العرس الرياضي نحو 26 دولة من مختلف أنحاء العالم. وأكد اللاعب محمد راشد السويدي، أنهم كثفوا استعداداتهم خلال الفترة الماضية عبر تدريبات على الشاطئ وفي نادي الشباب بدبي، بنحو 3 ساعات يومياً تشمل تدريبات بدنية ولعباً، مؤكداً جديتهم في المران، بغية تحقيق مشاركة وأداء مشرف في البطولة الأولمبية التي تستضيفها البرازيل أواخر الشهر الجاري.

حصص تدريبية

ولفت السويدي إلى أنهم حرصوا على الوصول قبل انطلاقة الحدث العالمي بأربعة أيام، وذلك لخوض عدد من الحصص التدريبية على أرض الحدث، مشيراً إلى أن المشاركة شهدت تزايداً من مختلف أنحاء العالم في مونديال البرازيل 2016. وأفاد أن المنتخب كان له مشاركات حافلة على المستويين القاري والدولي.

حيث حصد المركز الثاني على مستوى بطولة آسيا، والمركز الثالث في أولمبياد آسيا التي استضافتها تايلند، إلى جانب مشاركة المنتخب ثلاث مرات في كأس العالم الذي استفاد منه المنتخب كثيراً نتيجة الاحتكاك بمختلف مدارس اللعبة العالمية.

طموحات كبيرة

وكشف السويدي عن طموحاتهم الكبيرة نحو تعزيز اللعبة داخل المجتمع الرياضي في دولة الإمارات، خاصة في ظل الإقبال المتزايد من قبل الشباب الإماراتي على اللعبة، مضيفاً أن اللعبة بحاجة إلى المزيد من الدعم من قبل الجهات الرياضية المسؤولة سواء كانت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة أو اللجنة الأولمبية الوطنية أو سواهما من الجهات الرياضية الأخرى.

وأضاف قائلاً: نشاط اللعبة ينضوي تحت مظلة اتحاد الكرة الطائرة لدينا في دولة الإمارات، والدعم الذي نتلقاه من الاتحاد يتمثل في الحصول على تفريغ اللاعبين وبعثة المنتخب من العمل أثناء البطولة، بينما يكون إصدار تذاكر السفر وغيرها من النفقات من جيوبنا الخاصة، من حيث الإقامة في الفندق قبل انطلاق البطولة، فيما تتكفل الدولة المستضيفة حجوزات الإقامة خلال الحدث.

معسكرات خارجية

وتابع: هناك بعض الخطوات ستعزز حتماً مشاركة وحضور المنتخب في المحافل الدولية خلال السنوات المقبلة، أبرزها إقامة معسكرات خارجية قبل انطلاق البطولات الدولية، حيث يتدرب الفريق حالياً مساءً نتيجة ارتفاع حرارة الطقس نهاراً.

وكانت تدريبات المنتخب قد جذبت في وقت سابق بعض نجوم الرياضة من أمريكا اللاتينية المقيمين في الدولة، أبرزهم أسطورة الكرة الأرجنتيني مارادونا، الذي حرص على اللعب بجانب محمد السويدي.

وأوضح أن اللعبة تضم لاعبين اثنين في الفريق الواحد، ولا يوجد لاعبون احتياط، إلى الجانب الجهازين الفني والإداري الذي يضم مدرب الفريق وإداري الفريق ومدير الفريق أو المنتخب، مشيراً إلى أنه أول من ساهم في استقطاب اللعبة إلى داخل الدولة، رغم شهرة اللعبة وشعبيتها الكبيرة في بلاد السامبا بعد كرة القدم.

حرص

أعرب حميد راشد العري إداري المنتخب، عن سعادته بتمثيل الدولة في كأس العالم بالبرازيل، مشيراً إلى أنهم حريصون على رفع اسم وعلم الدولة عالياً في المحافل الدولية.

طباعة Email