وداع مؤلم ليد قطر أمام ألمانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ودعت قطر وصيفة بطل العالم مسابقة كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 أغسطس الحالي، بخسارة موجعة أمس أمام ألمانيا بطلة أوروبا 22-34 في الدور ربع النهائي.

وكانت تشكيلة المدرب الإسباني فاليرو ريفيرا لوبيز مرشحة قوية للمنافسة على الميداليات، في ظل تواجد النجوم المجنسين زاركو ماركوفيتش ورافايل كابوت وايلدار ميميسيفيتش والحارس دانيال ساريتش وغيرهم، بيد أن قطار العنابي توقف عند حاجز ربع النهائي.

وكانت قطر فازت في الدور الأول على كرواتيا 30-23 قبل أن تسقط بنتيجة كبيرة أمام فرنسا 20-35 وتتعادل مع تونس 25-25. وتعثرت مجددا أمام الدنمارك 25-26، قبل أن تتأهل في الجولة الأخيرة بفوزها على الأرجنتين 22-18.

ونظرا لحلولها في المركز الرابع، تواجهت مع ألمانيا متصدرة المجموعة الثانية التي فازت اربع مرات وخسرت فقط أمام البرازيل.

تخلف في النتيجة

وتخلف المنتخب العنابي 12-16 في الشوط الأول بعد بداية متوازنة (6-6)، حيث استفاد الألماني كثيرا من المرتدات وسجل 4 مرات من 4 محاولات.

وترجم القطريون 12 فرصة من اصل 25 إلى أهداف في مرمى الحارس اندرياس فولف (صاحب 13 صدة في المباراة)، فيما نجحت ألمانيا 16 مرة من اصل 23 في مرمى الحارس ساريتش. وكان الألماني اوفيه غنسهايمر الأفضل في الشوط الأول مع 4 أهداف من 6 محاولات، واضاف توبياس رايخمان 3 أهداف من 3 محاولات.

محاولات قطرية

وفي الشوط الثاني، حاول القطريون تقليص الفارق، لكن بدلا من ذلك أحكمت ألمانيا قبضتها على النتيجة ووسعت الهوة إلى 12 هدفا.

وأصاب الألمان الشباك 34 مرة من اصل 47 بنسبة 72%، فيما لم تتخط نسبة القطريين 50% مع 22 هدفا من اصل 49.

تخاذل

وبعد المباراة اتهم مدير المنتخب القطري يوسف الهيل بعض اللاعبين بالتخاذل، وقال باكيا في تصريح لقناة الكأس القطرية: «أعتقد بان منتخب قطر تخلف عن الحافلة التي تنقله إلى ارض الملعب. أجسادهم كانت في الملعب خلافا لأرواحهم.. بعض اللاعبين اعطوا من قلبهم لكن لاعبين آخرين خذلونا..».

النهائي

وضربت ألمانيا موعدا في نصف النهائي مع فرنسا بطلة العالم التي أقصت البرازيل المضيفة 34-27، في مباراة سجل فيها للفرنسيين ميكايل غيغو ودانيال نارسيس 8 و7 أهداف على التوالي. وتبحث فرنسا عن ثلاثية تاريخية، علما بأنها تعثرت في بطولة أوروبا 2016 عندما فشلت في بلوغ نصف النهائي وحلت خامسة.

Email