00
إكسبو 2020 دبي اليوم

كشف عن تفاصيل الموسم الجديد

اتحاد الجوجيتسو ينظم 11 بطولة محلية و70 عالمية

■ من منافسات الجوجيتسو | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن أجندة الموسم الجديد في مؤتمر صحافي موسع عقده أمس بفندق جميرا أبراج الاتحاد أبوظبي، حضره محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والمدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية.

وفهد علي الشامسي، المدير التنفيذي للاتحاد، أمين عام الاتحاد الآسيوي ورئيس المكتب الإداري للاتحاد الدولي، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية؛ وسائد حجازي، مدير عام مساعد لدى بريمير موتورز.وتم الإعلان في المؤتمر الصحافي عن البطولات المحلية والدولية التي ينظمها الاتحاد، بجانب التغطية الإعلامية التي تتولاها أبوظبي للإعلام بوصفها شريكاً استراتيجياً.

بالإضافة إلى الرعاة، والحوافز التشجيعية التي يقدمها الاتحاد لجماهيره، وتم عرض فيلم وثائقي يبرز أهم انجازات البطولات التي نظمها الاتحاد خلال الموسم الماضي، وانجاز أبطال الإمارات.

حيث أكد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد إن الموسم الجديد يعتبر استثنائياً في تاريخ اللعبة لاستحداث بطولات ومبادرات جديدة، حيث يقام هذا الموسم 11 بطولة محلية، و70 بطولة تنظم في أنحاء مختلفة حول العالم.

دعم القيادة

وألقى محمد سالم الظاهري كلمة بالنيابة عن عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، متقدماً بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الراعي الأول للجيوجيتسو على المستوى العالمي، مؤكداً التزام الاتحاد بمشروع أبوظبي لتطوير اللعبة والذي أصبح نموذجاً يحتذى به في قارات العالم المختلفة،وأصبحت أبوظبي القاطرة التي تقود الجوجيتسو العالمي.

بطولات جديدة

وأوضح الظاهري أن استحداث بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للأندية التي تنطلق 27 أغسطس الجاري، تهدف إلى ضخ المزيد من جهود تنشيط اللعبة على مستوى أندية الدولة باعتبارها أجنحة الاتحاد، وتحفيز التنافسية لمنتسبي الجوجيتسو، مما شجع الكثيرين من أبناء وبنات الدولة على الانضمام إلى اللعبة وممارستها بشكل منتظم واحترافي.

وبالتالي المساهمة في نشرها على أوسع نطاق، وصولاً إلى 100 ألف لاعب بحلول عام 2020، مؤكداً قدرة الإمارات على الوصول إلى هذا السقف العددي الضخم بالارتكاز على جهود المدارس والأندية والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وأكد نائب رئيس الاتحاد أن جهود إمارة أبوظبي في تعزيز مكانتها كعاصمة عالمية للجوجيتسو قد تجسدت فعلياً بانتقال الأمانة العامة للاتحاد الدولي إليها، لتصبح العاصمة الإماراتية مركزاً دولياً لاتخاذ القرارات العالمية التي تخص اللعبة.

وشدد الظاهري على أهمية مشاركة المرأة الإماراتية وهي بالفعل تحظى بنصيب كبير في أنشطتنا المختلفة، وهي شريك أساسي في النجاح، وقد اثبتت التجارب السابقة قوة فتيات الإمارات التنافسية على المستوى المحلي والدولي، حتى وصل عدد ممارسي اللعبة من العنصر النسائي إلى 15 ألف ممارسة.

دعم وأضاف: يفتخر مجلس أبوظبي للتعليم بالشراكة الاستراتيجية مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو والتي ساهمت في تحقيق العديد من الإنجازات للدولة على مختلف المستويات الإقليمية والقارية والعالمية، وإن برنامج صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان هو المنصة الرئيسية التي تنطلق منها اللعبة إلى العالمية.

آيبيك

قال معالي سهيل بن محمد فرج المزروعي، وزير الطاقة العضو المنتدب في شركة الاستثمارات البترولية الدولية »آيبيك«: »إن آيبيك تفتخر كونها الشريك الرسمي لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016 التي تُقام للعام الثالث على التوالي في أبوظبي.

ومن خلال رعايتها للجوجيتسو، تلتزم آيبيك بدعم هذه الرياضة والتي تعد أحد الفنون القتالية التي تعزز اللياقة البدنية للفرد كما ترفع درجة التركيز الذهني، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة في تمكين شباب الدولة وتحفيزهم على السعي نحو مستويات عالية من خلال مشاركاتهم في رياضات عالمية.«.

فهد علي: بطولات ومبادرات جديدة هدية إلى عشاق الجوجيتسو

قال فهد علي الشامسي إن الموسم الجديد يعتبر استثنائياً في تاريخ اللعبة وذلك لاستحداث بطولات ومبادرات جديدة.

حيث يقام هذا الموسم 11 بطولة محلية، و70 بطولة تنظم في أنحاء مختلفة حول العالم، وإن شهر سبتمبر المقبل هو البداية بالنسبة للجولة الأولى من بطولة »أبوظبي غراند سلام« والمقرر لها أن تقام على مدار يومي 3 و4 من الشهر نفسه في لوس أنجلوس، على أن يكون يوما 23 و24 من سبتمبر المقبل بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو للكبار.

وأضاف سيشهد اكتوبر المقبل إقامة بطولة العين الدولية لمحترفي الجوجيتسو للصغار يومي 21 و22، فيما تقام الجولة الثانية من بطولة أبوظبي جراند سلام يوم 23 اكتوبر في طوكيو، اليابان، وتم تحديد يومي 28 و29 من نفس الشهر لإقامة منافسات الكبار في بطولة العين الدولية للمحترفين،.

وأضاف: تقام تصفيات بطولة الشهيد يومي 4 و5 نوفمبر، وتقام الجولة الثالثة من بطولة »أبوظبي جراند سلام« يومي 12 و13 نوفمبر في ريو دي جانيرو، البرازيل، وتقام منافسات الصغار في »بطولة الشهيد« يومي 25 و26 نوفمبر.

عضوية الاتحاد

وأوضح الشامسي أن الاتحاد استحدث عضوية اتحاد الإمارات للجوجيتسو، الذي يعكس روح المجتمع الإماراتي وتعدد ثقافاته.

حيث يتيح لكل لاعبي الجوجيتسو حول العالم فرصة الانضمام إلى عضويته، ضمن خمس فئات رئيسية، وهي »عضوية الضيوف« التي تتيح للعضو الحصول على بطاقة اتحاد الإمارات، وكذلك (الأطفال والشباب) المتاحة مجاناً للأطفال، و(البرونزية) لحملة الحزام الأبيض و(الفضية) للأطفال ولاعبي الحزام الأبيض.

وهي الفئات التي تفتح للعضو أبواب المشاركة في بطولاتنا المحلية والحصول على بطاقة عضويتنا ودرجة تصنيفية، أما العضوية الذهبية فتقدم للعضو نفس المميزات السابقة، بالإضافة إلى فرصة الحصول على شهادة معتمدة للحزام من الاتحاد.

وتابع يضم اتحاد الإمارات للجوجيتسو في عضويته أكثر من 25 ألف لاعب من حول العالم، وهم جميعاً مؤهلون مع من سينضم إلى عضوية الاتحاد خلال هذا الموسم، للدخول في سحب لربح سيارة لاند روفر ديسكفري سبورت طراز 2017 وذلك في يوليو 2017.

الجولة الثانية

وبالنسبة للجولة الثانية من كأس صاحب السمو رئيس الدولة فتقام 24 ديسمبر، تسبقها »بطولة عجمان« التي ستقام يومي 16 و17 من ديسمبر. وتقام الجولة الرابعة من بطولة »أبوظبي جراند سلام« في لندن، المملكة المتحدة في شهر يناير من العام الجديد على مدار يومي 13 و14، بينما تقام منافسات بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو للكبار يومي 27 و28 من نفس الشهر.

واستطرد حول انشطة الموسم وتحديداً فبراير المقبل ويشمل تصفيات بطولة الشارقة الدولية يومي 3 و4، فيما تبدأ منافسات الكبار يومي 10 و11، وتقام بطولة التحدي للصغار 24 و25 من الشهر نفسه.

أما في شهر مارس فتقام الجولة الثالثة من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للأندية التي ستتواكب وتصفيات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو. وبالنسبة لشهر فبراير فيشهد إقامة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو من 14 إلى 23 أبريل وهي مسك ختام الموسم.

علاج الأخطاء

وأوضح المدير التنفيذي للاتحاد أن الجميع يدخل في تحد مع النفس من أجل أن تصبح اللعبة الشعبية الأولى، وعلى مدار المواسم القليلة الماضية ابتكر الاتحاد مبادرات وبطولات تنشيطية واقام معسكرات ووفر المناخ الصحي للاعبي المنتخب والهواة، وعلى الرغم من ذلك فهناك ثغرات وأخطاء نتداركها مع كل حصاد موسم، وأن أي عمل رياضي حول العالم به ثغرات، والمهم هو الابتكار والتميز ومن ثم علاج الأخطاء.

3 جولات

تنطلق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للأندية يوم 27 لجاري، وستتوزع على ثلاث جولات يتم الإعلان في جولتها الأخيرة عن الفائز.

وأصبحت العاصمة أبوظبي محطة رئيسية لجولات الغراند سلام لتصبح خامس عاصمة عالمية تستضيف هذا الحدث المتفرد، بعد الاربع جولات الأساسية التي تنظم بصفة دورية في لوس أنجلوس، طوكيو، وريو دي جانيرو، ولندن، وسيكون لجولة غراند سلام أبوظبي تصنيف دولي خاص، بجانب زيادة جوائزها إلى نصف مليون درهم.

يعقوب السعدي: أبوظبي الرياضية خصصت قناتين لمنافسات غراند سلام

أكد يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية تخصيص قناتين لعرض وتغطية منافسات جولات غراند سلام والتي ستنظم في أربع عواصم عالمية.

بالإضافة إلى النسخ المحلية وأولاها كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ويمكن للمشاهدين متابعة البطولات على قناة 6 المشفرة وقناة 2 المفتوحة إلى جانب البرنامج الأسبوعي »جوجيتسو الإمارات« الذي ينطلق أكتوبر المقبل ويقدمه الزميل طارق الحمادي.وأضاف خصصنا فريق عمل فنياً وميدانياً لمتابعة تفاصيل البطولات في مراحلها المختلفة مع استضافة خبراء في اللعبة.

وعمل لقاءات حصرية من موقع الحدث. وأوضح السعدي أن قنوات أبوظبي الرياضية ومنذ تأسيسها كانت رائدة في متابعة وتغطية أهم الأحداث الرياضية، وفق أعلى مستويات الاحترافية والموضوعية باستخدام أحدث تقنيات البث، وسيبدأ فريق العمل التغطية الفعلية يوم 27 الجاري.أبوظبي- البيان الرياضي

فيصل الكتبي: تنتظرنا استحقاقات صعبة

أكد نجم منتخبنا الوطني للجوجيتسو أن الموسم الجديد مليء بالاستحققات المهمة والصعبة في الوقت نفسها، وخصوصاً ان المنافسة مع نخبة المصنفين العالميين، وأن استعدادات المنتخب بشكل عام جيدة للغاية وهو يتطلع بصفة شخصية لخوض غمار جولات الجراند سلام وخصوصاً التي ستقام في أبوظبي للمرة الأولى، بجانب دورة الألعاب الشاطئية في فيتنام.

وأوضح الكتبي والملقب بالأخطبوط انه على قناعة بمستواه على الرغم من حصوله على المركز الثالث في النسخة الماضية لبطولة محترفي أبوظبي للجوجيتسو، وأن منافساته في الحزام الأسود تضعه دائماً في مواجهة أبطال عالميين لهم ثقل، وهو سعيد بحصوله على أفضل لاعب آسيوي لعام 2016. مؤكداً انه سيبذل قصارى جهده لاعتلاء منصات التتويج وحصد الذهب في استحقاقات الموسم الجديد.

يحيى الحمادي: طموحي رفع الذهب

أكد المصنف الأول عالمياً للموسم الماضي يحيى الحمادي نجم منتخبنا الوطني أن طموحه الذهب واعتلاء منصات التتويج خلال الاستحقاقات المقبلة، وعلى وجه التحديد بطولة الألعاب الشاطئية في فيتنام والتي ستجرى 24 سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى عالمية ابوظبي لمحترفي الجوجيتسو وان استعدادات المنتخب الوطني قوية لهذه النسخ العالمية والتي تضم نخبة مصنفي العالم.

واضاف الحمادي والملقب بالعاصفة أن طموحه هو الحفاظ على لقب المصنف الأول عالمياً، وتماشياً مع رفع علم الدولة في المحافل الدولية، يذكر أن الحمادي قد انتزع ميدالية ذهبية وأخرى فضية في وزنه 90 ك والوزن المفتوح في النسخة الأخيرة من عالمية أبوظبي، بالإضافة إلى حصده 3 ذهبيات للحزام البني في بطولة آسيا الشاطئية والتي جرت مطلع أغسطس الجاري في سريلانكا.

طباعة Email