00
إكسبو 2020 دبي اليوم

يغرد في الصدارة وحيداً

«الفتى الذهبي» يقترب من معانقة كأس الشطرنج

■ سالم عبد الرحمن (يسار) يقترب من الفوز بالكأس الغالية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اقترب الفتى الذهبي سالم عبدالرحمن الاستاذ الدولي الكبير ولاعب نادي الشارقة للشطرنج، من معانقة كأس رئيس الدولة للشطرنج، في البطولة المقامة حالياً بفندق بارك روتانا في أبوظبي بإشراف اتحاد الشطرنج بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج.

حيث يغرد وحيداً في صدارة فئة الرجال بالعلامة الكاملة (6 نقاط) من ست جولات أقيمت، وأصبح مؤهلاً وبشكل كبير للفوز بلقب بطولة 2016 التي تختتم مساء يوم غدٍ.

وجاء انفراد اللاعب سالم بفوزه على زميله في نادي الشارقة اللاعب الدولي عبد الكريم علي، في الجولة السادسة التي أقيمت أول من أمس بعد مباراة تعد قصيرة نسبياً، ويأتي في المركز الثاني الأستاذ الدولي سعيد إسحاق لاعب نادي دبي للشطرنج، برصيد خمس نقاط، إثر فوزه على بطل الإمارات للناشئين مايد الراشدي لاعب نادي العين للشطرنج، في مباراة ماراثونية، انتهت في ساعة متأخرة من الليل.

ويأتي في المركز الثالث أستاذ الاتحاد الدولي إبراهيم الخوري لاعب نادي أبوظبي للشطرنج، برصيد أربع نقاط بعد فوزه على زميله أحمد خوري، ويأتي في المركز الرابع ثلاثة لاعبين برصيد ثلاث نقاط ونصف لكل منهم وهم علي عبد العزيز وعبد الكريم علي وسلطان إبراهيم.

الحوسني يتصدر الناشئين

وأما بطولة الناشئين تحت 14 سنة، فتشهد انفراد لاعب نادي أبوظبي عمران الحوسني بصدارة تلك الفئة وحيداً برصيد خمس نقاط ونصف، بعد تخطيه بطل الإمارات لهذه الفئة اللاعب محمد مسلم من نادي الشارقة، في مباراة امتدت لأربع ساعات، شهدت تساوياً وحذراً من الطرفين في بدايتها إلى أن استطاع الحوسني أن يسيطر تدريجياً على مجريات الأمور، مما أعطاه تميزاً بسيطاً في النهاية مكنه من انتزاع نقطة غالية وضعته وحيداً في المقدمة.

ويأتي في المركز الثاني اللاعبان سلطان الزعابي من نادي أبوظبي للشطرنج وعمار السدراني لاعب نادي الفجيرة للشطرنج برصيد 5 نقاط لكل منهما، حيث استطاع الزعابي الفوز على اللاعب عبد الرحمن الطاهر من نادي الشارقة للشطرنج، في حين وصل السدراني لنقطته الخامسة بعد تعادله مع اللاعب سلطان محمد الدرمكي من نادي أبوظبي للشطرنج.

ويأتي في المرتبة الرابعة اللاعب سلطان الدرمكي برصيد أربع نقاط ونصف، وتعادل على المركز الخامس خمسة لاعبين برصيد أربع نقاط لكل منهم، وهم زايد الطاهر وحارب الشامسي ومحمد سعيد ليلي ومحمد مسلم وحمد عصام.

لقاءات

من أبرز لقاءات الجولة السابعة في فئة الرجال، مواجهة اللاعب المتصدر سالم عبد الرحمن مع علي عبد العزيز الرابع، فيما يلعب سعيد إسحاق الوصيف مع إبراهيم الخوري بطموح الفوز.

ويلتقي عبد الكريم علي مع إبراهيم سلطان، ويتقابل أحمد خوري مع زايد علي الحامد، ويلعب علي عبد الخالق مع محمد مرشول، وأما في منافسات فئة الناشئين، فيتقابل عمران الحوسني مع سلطان الدرمكي، ويلعب سلطان الزعابي مع عمار السدراني، ويلتقي حارب الشامسي مع زايد الطاهر، ويقابل حمد عصام، اللاعب سعيد ليلي ويختتم الجولة محمد مسلم مع سيف أحمد.

طباعة Email