00
إكسبو 2020 دبي اليوم

سيدات الولايات المتحدة نحو ذهبية السلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل المنتخب الأميركي زحفه نحو لقبه السادس على التوالي والثامن في مشاركته العاشرة وذلك ببلوغه الدور نصف النهائي من مسابقة كرة السلة للسيدات بفوزه أمس على نظيره الياباني 110-64.

وتلتقي الأميركيات اللواتي لعبن المباراة تحت أنظار لاعبي منتخب بلادهن للرجال، في دور الأربعة مع فرنسا الفائزة على كندا 68-63.

وسطرت صربيا التي تخوض مشاركتها الأولمبية الأولى على الإطلاق، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاحت باستراليا القوية من الدور ربع النهائي بالفوز عليها 73-71.

وتلتقي صربيا في دور الأربعة مع إسبانيا التي جددت فوزها على تركيا، بعد نصف نهائي مونديال 2014، وبلغت نصف النهائي بالفوز عليها بفارق سلة واحدة فقط 64-62.

وفي مسابقة كرة القدم للسيدات، وضعت السويد حدا لحلم البرازيل المضيفة بإحرازها ذهبيتها الأولمبية الأولى، وبلغت المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها بفوزها عليها بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي.

وكانت البرازيل تعول على عاملي الأرض والجمهور لكي تحقق لقبها الدولي الأول لأنه لم يسبق لها أن توجت بالذهبية الأولمبية أو كأس العالم لكنها اصطدمت بالسويد التي سبق لها أن جردت الولايات المتحدة من اللقب وحرمتها من مواصلة مشوارها نحو إحراز ذهبيتها الأولمبية الرابعة على التوالي والخامسة في تاريخها من أصل ست مشاركات.

وتلتقي السويد مع ألمانيا الفائزة على كندا 2 -صفر في مينيراو.

طباعة Email