الملولي يخيّب آمال العرب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنازل الملولي عن ذهبية سباق الماراثون 10 كلم في المياه المفتوحة عندما حل بالمركز الثاني عشر.

وكان الملولي فشل الجمعة أيضاً في التأهل إلى سباق 1500م الذي توج بذهبيته عام 2008 والبرونزية عام 2012، رغم احتلاله صدارة مجموعته في التصفيات بزمن 78ر07ر15 دقيقة وحل في المركز الحادي والعشرين من أصل 45 سباحاً.

وتكررت خيبة "قرش قرطاج"، ثاني أكثر رياضي تونس تتويجاً بميداليات في الألعاب الأولمبية (ذهبيتان وبرونزية) بعد العداء محمد القمودي (ذهبية وفضيتان وبرونزية في سباقي 5 و10 كلم خلال ألعاب 1964 و1968 و1972)، اليوم في سباق 10 كلم حرة في المياه المفتوحة الذي أحرز لقبه في لندن.

وحل المصري مروان العمراوي في المركز 23.

تبخر حلم الملاكم الأردني حسين عشيش بإحراز ميدالية تاريخية لبلاده في الألعاب الأولمبية، بعد خروجه من ربع نهائي وزن فوق 91 كلغ أمام الفرنسي توني فيكتور جيمس يوكا المصنف أول عالمياً صفر-3.

وكان عشيش (21 عاماً) الذي بدأ ممارسة الملاكمة قبل 3 سنوات، سيضمن ميدالية برونزية على الأقل للأردن في حال تأهله إلى نصف النهائي، باعتبار أن الخاسرين في دور الأربعة يصعدان معاً على منصة التتويج.

وأمل الأردنيين أن يكون أولمبياد ريو 2016 بوابة لتذوق حلاوة الفوز بأول ميدالية أولمبية رسمية بعد 3 ميداليات برونزية شرفية حصل عليها أبطال التايكواندو إحسان أبو شيخة وسامر كمال (سيول 1988)، وعمار فهد في أولمبياد برشلونة 1992. واعتبرت الميداليات الثلاث شرفية لأن التايكواندو لم تكن وقتذاك رياضة أولمبية معتمدة رسمياً.

نصف نهائي 1500

بلغ 6 عدائين عرب نصف نهائي سباق 1500م وهم الجزائري توفيق مخلوفي والمغاربة عبد العاطي ايغيدير وإبراهيم الكعزوزي وفؤاد القعام والجيبوتي عين الله سليمان والبحريني بنسون كيبلاغاتت سوراي. وخرج من الدور الأول الإماراتي سعود الزعبي والجيبوتي الآخر عبدي وايس محي الدين لعدم إكماله تصفيات المجموعة الثانية، والجزائري الآخر سليم قدار واليمني محمد رقة.

وحلت المغربية رباب العرافي في المركز الأخير للدور النهائي لسباق 1500م سيدات. وخرجت البحرينية ميمي بيليتي من الدور الأول لسباق 5 آلاف م، فيما لم تشارك مواطنتها دليلة عبد القادر في تصفيات المجموعة الأولى.

Email