00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مخلوفي يستهدف ذهبية 1500 متر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد العداء الجزائري توفيق مخلوفي، أنه أغلق مؤقتاً ملف الميدالية الفضية التي فاز بها في سباق 800 متر، ليركز كل جهوده في سباق 1500 متر من أجل الدفاع عن لقبه الأولمبي في هذا السباق.

وتأهل مخلوفي أمس، إلى الدور قبل النهائي لسباق 1500 متر، بعدما تصدر مجموعته في التصفيات بزمن بلغ ثلاث دقائق و46.82 ثانية، علماً بأنه احتل المركز الخامس والعشرين في الترتيب العام للمتسابقين المشاركين في السباق من حيث الأزمنة التي سجلت اليوم في التصفيات.

وقال مخلوفي، الذي توج بذهبية سباق 1500 متر في أولمبياد لندن 2012، ثم فاز بفضية سباق 800 متر: «هذه هي المرحلة الأصعب نظراً للإجهاد بعد مشاركتي في سباق 800 متر مساء أمس. ولكن، لحسن الحظ، كان إيقاع السباق بطيئاً اليوم».

وأوضح: «أتوقع منافسة قوية في الدور قبل النهائي، وأطمح إلى الدفاع عن لقبي الأولمبي».

ورداً على سؤال، بشأن تصريحاته في بداية فعاليات ألعاب القوى بأن سباق 800 متر هو هدفه الأساسي في الأولمبياد الحالية لأن نتائجه هذا الموسم كانت أفضل في هذا السباق، قال مخلوفي: «سباق 800 متر انتهى، وفزت فيه بالفضية، والآن سأحول كل تركيزي، واهتمامي إلى سباق 1500 متر، الذي أصبح الأساسي لي حالياً».

وعن خطته للدور قبل النهائي، أكد مخلوفي أن لكل سباق طبيعته، ولكل مرحلة في السباق خطتها، والمهم هو الاستعداد الجيد لقبل النهائي: «لأن طموحي هو الدفاع عن لقبي بهذا السباق».

سعادة

وفي المقابل، أعرب العداء الجزائري الآخر سليم قدار عن سعادته بتأهل زميله مخلوفي إلى الدور قبل النهائي، مشيراً إلى أنه شعر بسعادة بالغة لفوز مخلوفي بفضية سباق 800 متر، ويتمنى أن يضيف إليها ذهبية 1500 متر.

وخرج قدار من التصفيات بعدما احتل المركز الحادي عشر في المجموعة الثالثة بالتصفيات، مسجلاً ثلاث دقائق و40.64 ثانية.

وقال قدار، الذي احتل المركز العشرين في الترتيب العام للتصفيات: «سعدت كثيراً لمخلوفي، وأتمنى فوزه بالذهبية، كما أتمنى أن يحالفني التوفيق في الدورات المقبلة».

طباعة Email