00
إكسبو 2020 دبي اليوم

الزعابي: لن أخيب ظنكم في طوكيو 2020

■ سعود الزعابي خلال مشاركته في سباق 1500 متر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أنهت بعثتنا الرياضية في دورة الألعاب الأولمبية، مشاركتها في المنافسات بشكل رسمي أمس الأول، بعدما شارك سعود الزعابي لاعب منتخبنا الوطني لألعاب القوى في سباق 1500 متر جري رجال.

وجاء في المركز 38 في الترتيب العام للسباق، والذي شارك فيه 43 عداءً، وجاء في المركز الأخير في المجموعة الأولى في التصفيات، والتي شارك فيها 13 لاعباً، ليخرج من الدور التمهيدي في أول مشاركة أولمبية له، والتي جاءت ببطاقة دعوة من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وكانت بعثتنا قد شاركت بـ 32 رياضياً، من بينهم 13 لاعباً ولاعبة في 6 ألعاب، هي الجودو والرماية وألعاب القوى ورفع الأثقال والسباحة، والدراجات، وحصدت ميدالية برونزية واحدة، وضعتها في جدول ترتيب الميداليات عن طريق سيرجيو توما في الجودو.

آسف

من جانبه، أعرب سعود الزعابي عن آسفه لعدم استطاعته التأهل للدور نصف النهائي من السباق، وقال: «بدأت السباق بشكل جيد رغم قوته، لما يضم من أبطال عالم وأبطال أولمبيين، وكانت المجموعة الأولى هي الأقوى من بين المجموعات الثلاث، إلا أنه من مرور الوقت ووصول السباق إلى منتصفه، زادت السرعة بشكل كبير.

وكان هناك تحدٍ بين العداءين من أجل الدخول في تصفيات الدور نصف النهائي، ويعود تراجعي في السباق للمركز الأخير في المجموعة، نظراً لأن مثل هذه السباقات تحتاج إلى تحمل، وقدرة على مواصلة الجري بنفس معدل كل اللاعبين».

أول سباق

وأضاف: «هذا أول سباق لي في مسيرتي لمسافة 1500 متر، ولم يسبق لي أن شاركت فيه من قبل، وليس لي أرقام، بل إن أرقامي كلها في سباق 800 متر، وإن كنت أرى أن مستوى السباقين متقاربة، ولكن يحتاج 1500 متر إلى تدريبات مكثفة، في حين أنني لم أستعد بالشكل المطلوب، لأنني شاركت في الأمتار الأخيرة».

وتابع: «سجلت أول رقم في مسيرتي في هذا السباق، وجميع من شاركوا في المجموعة لهم أرقام عالمية، ولكنني أعتبرها نقطة انطلاقة مميزة لي نحو آفاق أكبر في البطولات المقبلة، خاصة أنني من الآن سأشارك في السباقين 800 متر و1500 متر.

وسيكون لي أرقامي في كلا السباقين، والأهم أن أواصل التدريبات والمشاركة في البطولات المقبلة من أجل تحسين أرقامي، فقد شارك الجيبوتي سليمان في سباق 800 و1500 متر، وتأهل في السباقين».

 

طباعة Email