00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أبطال غولف الأولمبياد يتنافسون في «السباق إلى دبي»

■ هنريك ستينسون وروز يتبادلان التحية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدر نجوم الجولة الأوروبية للغولف التي تحمل شعار «السباق إلى دبي»، منافسات الغولف في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تقام في ريو دي جانيرو بالبرازيل، وذلك مع تتويج الإنجليزي جاستن روز بالميدالية الذهبية على حساب السويدي هنريك ستينسون، ويتطلع كلاهما للمشاركة في منافسات بطولة جولة موانئ دبي العالمية التي تقام في عقارات جميرا للغولف في دبي، وتجرى فعالياتها من 17 إلى 20 نوفمبر المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي.

وتصدرت دبي المشهد في منافسات الغولف، وتحديداً بطولة الرجال عبر نجوم «السباق إلى دبي»، مع وجود 28 لاعباً سبق لهم المشاركة في بطولة جولة موانئ دبي العالمية من قبل، ووسط تنافس قوي بين روز وستينسون اللذين تساويا بـ15 ضربة تحت المعدل بعد 17 حفرة، وفقد ستينسون تركيزه في الجولة الأخيرة في الحفرة 18، وانتهز روز الفرصة ليتقدم بضربتين ليفوز بالميدالية الذهبية، ويصبح أول لاعب غولف يحصل على ميدالية أولمبية منذ أولمبياد 1904 عندما فاز الكندي جورج ليون في سانت لويس.

الميدالية الفضية

ونال ستينسون الوصافة برصيد 14 ضربة تحت المعدل، ليحصل على الميدالية الفضية، بينما أنهى الأميركي مات كوتشار البطولة في المركز الثالث بـ13 ضربة تحت المعدل ليفوز بالبرونزية.

وقد تنافس روز في خمس نسخ لبطولة جولة موانئ دبي العالمية، وتشارك المركز الثاني مع الايرلندي الشمالي روري ماكلروي عام 2014، حينما تأخر بضربتين خلف ستينسون بالذات.

ويحتفظ الإنجليزي داني ويليت بصدارة ترتيب الجولة الأوروبية «السباق إلى دبي»، بمجموع 3,168,940 نقطة، ويأتي السويدي ستنسون، بالمركز الثاني بمجموع3,130,447 نقطة، وفي المركز الثالث الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي حامل اللقب بمجموع 2,487,204 نقاط.

طباعة Email