00
إكسبو 2020 دبي اليوم

البحرينية جيبيت تمنح العرب ذهبية ثانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

منحت العداءة راث جيبيت البحرين ذهبيتها الأولى في تاريخ مشاركاتها في دورة الألعاب الأولمبية عندما أحرزت المركز الأول في سباق 3 آلاف م موانع امس في دورة ريو دي جانيرو. وهي الذهبية الثانية للعرب في الدورة علماً بأن الرامي الكويتي فهيد الديحاني توج الأربعاء الماضي بذهبية مسابقة الحفرة المزدوجة «دبل تراب» لكنها لا تحتسب لبلاده ولا للعرب كون الكويت تشارك تحت الراية الأولمبية بسبب قرار الإيقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ أكتوبر 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

وأحرز مواطنه عبدالله الرشيدي برونزية السكيت أيضاً، السبت.

ورفعت جيبيت غلة العرب الى 7 ميداليات بعد فضية البحرينية اونيس جبكيروي كيروا في الماراثون وبرونزيات لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو والرباعين المصريين محمد إيهاب وسارة سمير والمبارزة التونسية إيناس البوبكري.

وضمن الملاكم المغربي محمد ربيعي برونزية على الأقل بعد بلوغه الدور نصف النهائي لوزن 69 كلغ السبت.

وقطعت جيبيت مسافة السباق بزمن 75. 59. 8 دقائق متقدمة على الكينية هايفن كاينغ جيبكيموي (12. 07. 9 د)، فيما عادت البرونزية للأميركية ايما كوبورن (63. 07. 9 د).

وجاءت التونسية حبيبة الغريبي في المركز الثاني عشر بزمن 75. 28. 9 دقائق.

الثانية

وهي الميدالية الثانية للبحرين في الدورة بعد فضية اونيس جبكيروي كيروا امس في الماراثون، والثالثة في تاريخ مشاركاتها الأولمبية بعد فضية مريم يوسف جمال في 1500 م في 2012.

طباعة Email